مدينة نيويورك – المدينة التي لا تنام

نيويورك المدينة التي لا تنام - فنادق ماريوت في نيويورك

العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة الأمريكية وربما العالم، نيويورك مدينة تزخر بالحيوية والتاريخ في كل زاوية من زواياها. في نيويورك ستجدون كل ما تحبونه من تجارب ترضي جميع الأذواق. فسواء كنتم من محبي الفنون أم من عشاق التسوق أم من متابعي الموضة والتقنيات الحديثة، لا شك أنكم ستقعون في حب هذه المدينة الفريدة بكل ما فيها. ولتقضوا تجربة لا تنسى في نيويورك، تستقبلكم فنادق ماريوت المتوزعة في أنحاء المدينة لتمنحكم الراحة والفخامة التي تستحقونها.

قراءة المزيد

تتكون مدينة نيويورك من خمسة أجزاء، أهمها منهاتن التي تضم معظم الوجهات السياحية الهامة في المدينة. إلا أن منهاتن غنية بالمعالم والوجهات التي يصعب استكشافها كلها خلال أيام أو أسابيع محدودة، ففيها تمثال الحرية الغني عن التعريف والحي الصيني الشهير وحي إيطاليا الصغيرة (ليتل ايتالي) ومبنى إمباير ستيت والمنطقة المالية التي تحوي شارع وول ستريت وبورصة نيويورك، علاوة على المتاحف المذهلة وحديقة سنترال بارك وجامعة كولومبيا وكارنيجي هول وفيفث افينيو. ونتيجة التنوع الثقافي الكبير تشتهر منهاتن بمطاعمها المميزة والمتنوعة، إضافة إلى المشهد الفني الغني في منطقة المسرح وشارع برودواي القريب من ساحة تايمز سكوير الشهيرة.

وعلى الرغم من ثراء منهاتن بالوجهات والمعالم، تملك مدينة نيويورك الكثير من الأماكن الهامة في بقية المناطق. حيث تشتهر بروكلين بمطاعمها الفريدة والحياة الليلية النشيطة فيها وتملك منطقة كوينز متاحف هامة، إضافة إلى حديقة الحيوان في منطقة برونكس.

غراند سنترال
تم إنشاؤها في عام 1871، تعد محطة غراند سنترال أحد معالم مدينة نيويورك التاريخية في منطقة منهاتن الوسطى. وهي أكبر محطة قطار في العالم من حيث عدد المنصات، ففيها 44 منصة. وإضافة لكونها أحد أكثر محطات القطار إشغالاً في العالم حيث يستخدمها أكثر من 200,000 راكب كل يوم، تمثل محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك مقصداً سياحياً هاماً لطرازها المعماري الكلاسيكي البديع وما فيها من مطاعم ومحلات.

امباير ستيت 
بطوابقه الـ 102، يعد مبنى إمباير ستيت أحد رموز مدينة نيويورك وأشهر أبنيتها. يمنح المبنى زواره إطلالات بديعة على مدينة نيويورك من الطابق 82 والطابق 102، حيث يمكنكم مشاهدة المدينة بأزهى حللها من خلال مناظير خاصة تجدونها على السطح، خصوصاً في وقت الغروب حين تكتسي نيويورك بحلة من الألوان البديعة. ومنذ افتتاحه عام 1931 ظهر المبنى في أكثر من 100 فيلم هوليوودي، أشهرها فيلم كينغ كونغ.

تايم سكوير
قلب مدينة نيويورك المفعم بالنشاط والحيوية. ساحة الأضواء البراقة الساحرة والإعلانات الضخمة اللامعة، بما فيها من سيارات الأجرة الصفراء وناطحات السحاب الشاهقة وسرادقات مسارح برودواي الشهيرة. تتألق تايمز سكوير بشكل خاص باحتفالات رأس السنة الميلادية كل عام، وإذا كانت نيويورك هي المدينة التي لا تنام فقد أكسبتها ساحة تايمز سكوير هذا اللقب دون شك.

فيفث أفينيو
إذا كنتم من محبي التسوق الرفيع، فلا بد أن تكونوا قد سمعتم بشارع فيفث أفينيو في نيويورك الذي يعد أحد أفضل وأرقى أماكن التسوق حول العالم، إضافة إلى كونه أحد أكثرها غلاءً. يقع شارع فيفث أفينيو في قلب وسط منطقة منهاتن في مدينة نيويورك جنوب حديقة سنترال بارك ويحوي الكثير من المعالم والأبنية العريقة علاوة على أهم وأشهر الماركات حول العالم، الأمر الذي أكسبه لقب أكثر الشوارع غلاءً في العالم.

سنترال بارك
أكبر حديقة في مدينة نيويورك وإحدى أشهر الحدائق في العالم، تقع حديقة سنترال بارك في قلب منطقة منهاتن. تم إنشاء الحديقة التي تشغل مساحة 341 هكتاراً في فترة الستينات والسبعينات من القرن التاسع عشر، لتكون متنفساً لجميع سكان نيويورك على اختلاف فئاتهم وأعراقهم. وبمساحاتها الخضراء الجميلة وروضاتها الفاتنة وما فيها من نوافير ومسارات خشبية مميزة، تشكل الحديقة أحد أهم وجهات نيويورك وقلب وروح هذه المدينة العظيمة، حيث تعقد فيها الحفلات الموسيقية الضخمة مجاناً ليشاهدها الجميع والمسرحيات والعروض.

كارنيجي هول
إحدى أهم وأشهر دور الموسيقا في العالم، تعد كارنيجي هول بقاعاتها الثلاث والتي بنيت عام 1891 واحدة من أفضل وأرقى دور حفلات الموسيقا الكلاسيكية والحديثة على حد سواء. تقدم الدار نحو 250 عرضاً موسيقياً كل عام بين شهري أكتوبر ومايو، كما يتم تأجير الصالات للفرق الموسيقية. وإضافة إلى التصميم البديع لكارنيجي هول والذي يقدم إحدى أفضل التجارب الصوتية، يعد بناء الدار أحد الأبنية القليلة في نيويورك التي ما زالت تعتمد على الحجارة بشكل كلي دون إطار فولاذي.

وول ستريت
شارع وول ستريت الشهير الذي تجري أحداث قصص العديد من الأفلام الشهيرة فيه، هو أحد المعالم المميزة في مدينة نيويورك. يحوي وول ستريت العديد من أهم أبنية المدينة من حيث الطراز المعماري ومن حيث الأهمية الاقتصادية، فهو الذي أكسب نيويورك شهرتها كأهم مركز مالي عالمي. ويتميز شارع وول ستريت بتصميمه الذي يختلف عن كافة شوارع نيويورك، حيث يتكون من شوارع ضيقة متفرعة تحيط بها الأبنية الضخمة على عكس بقية أحياء منهاتن، التي صممت في شبكة من المستطيلات والشوارع المتوازية.

جامعة كولومبيا
إحدى أهم وأعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية، أنشأت جامعة كولومبيا في عام 1745 من القرن الماضي وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في ولاية نيويورك. تقع الجامعة في منطقة مورنينغ سايد هايتس في منهاتن وتم تصميم أبنيتها التي تحتل مساحة ستة مربعات سكنية في المدينة على طراز الفنون الجميلة الكلاسيكي، والتي أدرج عدد منها ضمن السجل الوطني للأماكن التاريخية وسجل المعالم التاريخية الوطنية في أمريكا. وتملك الجامعة في حرمها نظام أنفاق تحت الأرض يعود تاريخه إلى أكثر من 100 عام، يمكن للزوار مشاهدة بعض من أجزائه.