المسئولية المؤسسية

وحدات الإضاءة

الأعمال المسؤولة

نلتزم بتوفير بيئة يستطيع من خلالها الموظفون تحقيق أقصى إمكاناتهم ويشاركون بفاعلية ويساعدون في تقديم خدمة استثنائية للنزيل. نظهر أهداف الأعمال المسؤولة وقيمها ومبادئها عبر سياسات التشغيل وحقوق الإنسان والبيئة وسلسلة التوريد، كذلك عبر السلوك الذي ندعمه ونتوقعه من الآخرين.

حقوق الإنسان
نعمل في ماريوت على دعم حقوق الإنسان واحترامها وحمايتها داخل نطاق تأثير الشركة ونسعى لإجراء عمليات العمل وفقًا لها. وهذا يشمل مواجهة بعض المآسي مثل الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال. نعمل على نشر سياستنا المتعلقة بحقوق الإنسان ونوفر دورات تدريبية خاصة بها، بما في ذلك حماية الأطفال، لجميع الموظفين حول العالم.

المعايير الأخلاقية والقانونية
يعزز برنامج التدريب على أخلاقيات العمل أهمية قيم الشركة والمسؤولية الأخلاقية لتحقيق النجاح المتواصل في مجال السفر والسياحة. يوجه دليل سلوكيات العمل المديرين والموظفين بشأن قوانين مكافحة الاحتكار والمنافسة غير العادلة والإسهامات السياسية وإساءة استعمال القوة الشرائية والرشوة التجارية والسياسية وغير ذلك الكثير.

قواعد الأخلاقيات/دليل سلوكيات العمل:
الإنجليزية |   العربية  |  الصينية المبسطة  |  الصينية التقليدية  |  الفرنسية  |  الفرنسية الكندية  |  الألمانية  |  الإندونيسية  |  اليابانية  |  الكورية  |  الروسية  |   الإسبانية الأوروبية  |   الإسبانية - أمريكا اللاتينية  |  التايلاندية  |  الفيتنامية

صورة بيل ماريوت وآرني سورنسون

البيئة

تدعم إستراتيجيتنا للاستدامة نمو الأعمال والخروج إلى المجتمع لصون موارد كوكبنا الطبيعية وحمايتها. تتمثل أهداف ماريوت البيئية في:

  • زيادة خفض استهلاك الطاقة والمياه حتى 20% بحلول عام 2020 (بنسبة 20 بالمائة من الطاقة لكل كيلواط ساعة/م2 مكيف، و20 بالمائة من المياه لكل غرفة مشغولة "POR"). البداية: 2007)؛
  • تمكين شركاء تطوير الفنادق لبناء فنادق صديقة للبيئة؛
  • جعل سلسلة التوريد لدينا التي تقدر بمليارات الدولارات صديقة للبيئة؛
  • تثقيف الموظفين والنزلاء وحثهم على الحماية والمحافظة؛
  • مواجهة التحديات البيئية من خلال مبادرات الحفاظ المبتكرة، بما في ذلك حماية الغابات المطيرة والحفاظ على المياه.

خفض استهلاكنا
كنا أول سلسلة فنادق كبرى قامت بحساب بصمة الكربون وإطلاق خطة لتحسين فعالية الطاقة والحفاظ على المياه ودعم المشروعات التي تحد من إزالة الغابات. تساعدنا قواعد البيانات وأنظمة المراقبة لدينا على متابعة الاستهلاك ومراقبة التقدم مقابل الأهداف.

التعاون مع الموردين
قمنا بالتعاون مع البائعين لتوفير منتجات ذات أسعار حيادية، تتكون من مواد أكثر استدامة، تسهم في الحفاظ على الطاقة وتقلل من النفايات وتحولها. مصابيح إضاءة موفرة للطاقة، دشات استحمام موفرة للمياه، مناشف "جاهزة بالغرفة"، أقلام وبطاقات مفاتيح قابلة للتدوير وأكياس غسيل قابلة للتحلل حيويًا، وتلك هي بعض المنتجات التي تساعد فنادقنا على تحقيق أهداف الاستدامة التي ننشدها.

دعم الحفاظ على البيئة عالميًا
تبرعت ماريوت بأكثر من 2 مليون دولار أمريكي لصالح مؤسسة الأمازون للاستدامة (FAS) وجمعت قرابة 300000 دولار أمريكي من الشركاء والنزلاء والموظفين لحماية 1.4 مليون فدان من الغابات المطيرة في البرازيل.

يعمل برنامج "Nobility of Nature"، الذي أفرزه تعاون بين ماريوت والمنظمة الدولية للحفاظ على البيئة، على حماية منابع "برج المياه لآسيا" ومساعدة المجتمعات الريفية الصينية من خلال إنشاء أعمال تجارية مستدامة تخفف من الضغط على البيئة.

هل تعلم؟

تعتبر تربية النحل من الأعمال المستدامة التي يدعمها مشروع "Nobility of Nature"، وهو مشروع للحفاظ على المياه العذبة في الصين.

المجتمع

ملتزمون بالاستثمار في المجتمعات التي نعمل بها من خلال برنامج "Spirit To SERVE Our Communities®" والمسؤولية المجتمعية ومبادرات مشاركة المجتمع. ينصب اهتمام فنادقنا عبر العالم على خمسة سبل للعطاء: المأوى والغذاء، البيئة، تأهيل الأفراد لسوق العمل، حيوية الأطفال وتمكين التنوع.

المأوى والغذاء
تعتبر فنادقنا بمثابة "البيت الثاني" للنزلاء. وكامتداد طبيعي، نلتزم بتخفيف حدة الفقر، وإطعام الجوعى وإنشاء أماكن إيواء للأشخاص في أوقات الكوارث. نقدم إسهامات على صعيد الشركات ونجمع ونقدم التبرعات لمساعدة ضحايا الكوارث عبر المنظمات مثل الصليب الأحمر الأمريكي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر وجمعيات الهلال الأحمر.

تأهيل الأفراد لسوق العمل
بصفتنا رائد عالمي في مجالنا، فإننا ملتزمون بتدريب الجيل القادم وتثقيفه. نعمل على خلق الفرص عبر البرامج التي توفر تجارب عمل ومهارات حياتية للشباب، كما نوفر تدريبات عملية في فنادقنا. ومن خلال مبادرة "World of Opportunity" العالمية الخاصة بنا، تساعد فنادقنا الشباب من الأوساط المحرومة عن طريق توفير التدريب على مهارات التوظيف والفرص المهنية.

حيوية الأطفال
مع توسعنا عالميًا، فإننا ملتزمون بمعالجة الفقر، الذي يعتبر الخطر الأكبر على صحة الأطفال ورفاهيتهم. نساعد أيضًا الأطفال والأسر على مواجهة التحديات الطبية من خلال التطوع وجمع التبرعات. قام الموظفون بجمع قرابة 90 مليون دولارًا أمريكيًا على مدار 30 عامًا لصالح مؤسسة "Children’s Miracle Network Hospitals" من أجل تقديم الرعاية الصحية للأطفال من خلال المؤسسة في أمريكا الشمالية. نساعد على تقديم رعاية أسرية للأطفال والأيتام عبر منظمة "SOS Children’s Villages" في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

The Ritz-Carlton Succeed Through Service Program benefits thousands of children

هل تعلم؟

كانت شركة ماريوت هي الأولى من نوعها في مجال الضيافة التي تنشئ برنامج تنوع وشمول رسمي منذ أكثر من 20 عامًا مضت.

الشركاء

الشركاء

نبذة عن ماريوت