مركز الخصوصية

آخر تحديث: 4 مايو العام 2020

بيان الخصوصية العالمي لمجموعة ماريوت

تعتز مجموعة ماريوت (PDF) بك كأحد نزلائها وتدرك مدى أهمية الخصوصية بالنسبة لك. ونحن نريد أن تكون على دراية بكيفية تجميعنا لبياناتك الشخصية والبيانات الأخرى واستخدامها والكشف عنها (يُشار إليها بشكل مجمَّع باسم “البيانات”)

تفضيلات الخصوصية

إننا في ماريوت نحترم خصوصيتكم ونريد أن نقدم لكم الخيارات والمعلومات والاختيارات الموضحة أدناه من أجل التعبير عن تفضيلاتكم بهذا الشأن: ما هي المعلومات التي تشاركونها معنا ومقدارها ومتى وكيف تتلقون مراسلات منا.

مفتوح

إننا نريد معرفة ما يناسبكم والتأكد من حصولكم على تجربة مناسبة لكم. إننا كما أوضحنا بمزيد من التفصيل في بيان الخصوصية العالمي نستخدم أدوات رقمية مثل ملفات تعريف الارتباط والعلامات على صفحات الويب الخاصة بنا. وقد تساعدنا ملفات تعريف الارتباط أيضًا في توفير خدماتنا وحمايتها وتحسينها. لتعديل تفضيلاتكم، يُرجى زيارة صفحة تفضيلات التتبع

مفتوح

إننا نريد التعاون معكم بطريقة مفيدة لكم. وندرك أنكم قد لا تريدون تلقي مراسلات منا إلا بقدر محدود. لتعديل تفضيلاتكم، يُرجى زيارة ملف حساب الولاء الخاص بكم والنقر فوق تفضيلات الاتصال" أو يمكنكم اختيار "إلغاء الاشتراك" بالنقر فوق الرابط الموجود أسفل أي من مراسلاتنا. *يُرجى ملاحظة أنه في حالة اختياركم إلغاء الاشتراك في خاصية التواصل معنا، فإننا سوف نستمر في إرسال رسائل المعاملات إليكم والتي تتعلق بالحجوزات الخاصة بكم أو إقامتكم لدينا، مثل إجراءات ما قبل الوصول والتأكيد واستبيانات رضا النزلاء.

مفتوح

إذا كنت ترغب في المطالبة بالوصول إلى البيانات الشخصية التي سبق لك تقديمها إلينا أو تغييرها أو حذفها أو تقييد استخدامها، أو الاعتراض على معالجتها أو إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة إلكترونية من بياناتك الشخصية لأغراض نقلها إلى شركة أخرى (إلى الحد الذي يتم فيه منح هذا الحق في نقل المعلومات لك بموجب القانون)، نرجو منك إستكمال هذا النموذج فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة. إذا كانت لديك أيّ أسئلة حول النموذج هذا أو العملية، يُرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكترونيprivacy@marriott.com أو على البريد العادي:

شركة ماريوت الدولية
الامتثال العالمي، الخصوصية
10400 Fernwood Road
Bethesda, MD 20817
United States of America

معلومات الاتصال بـEEA:
مجموعة فنادق ماريوت المحدودة
الامتثال العالمي
Barnard’s Inn
86 Fetter Lane
London EC4A 1EN
United Kingdom

ولتوفير الأمان لك، يجوز لنا تنفيذ الطلبات فقط فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني المعين و/ أو رقم حساب الولاء خاصتك والذي تستخدمه لإرسال طلبك إلينا، وقد نحتاج إلى التحقق من هويتك قبل تنفيذ طلبات معينة. عندما يسمح القانون يذلك، قد نقوم باحتساب رسم معقول لتغطية تكاليف الاستجابة لمطالبك.

فماريوت تعترف وتحترم بخصوصية ضيوفنا وسوف نحاول الالتزام بطلبك إذا كان ذلك مقبولا من الناحية العملية وبما يتوافق مع القانون.

البيانات التي يغطيها بيان الخصوصية هذا

يوضح بيان الخصوصية الماثل ممارسات الخصوصية التي تتبعها مجموعة ماريوت بالنسبة للبيانات التي نقوم بتجميعها:

  • من خلال المواقع الإلكترونية التي نقوم بتشغيلها والتي تصل من خلالها إلى بيان الخصوصية الماثل، بما في ذلك موقع Marriott.com وغيره من المواقع الإلكترونية الأخرى التي تمتلكها مجموعة ماريوت أو تتحكم فيها (يُشار إليها مجتمعة باسم المواقع الإلكترونية);
  • من خلال التطبيقات البرمجية التي نتيحها للاستخدام عبر أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف المحمولة (التطبيقات);
  • من خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي التي نتحكم فيها والتي تصل من خلالها إلى بيان الخصوصية الماثل (يُشار إليها مجتمعة باسم صفحات وسائل التواصل الاجتماعيالخاصة بنا)؛
  • من خلال رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها والتي تتضمن رابطًا إلى بيان الخصوصية الماثل ومن خلال مراسلاتك معنا عبر الانترنت أو شخصيًا؛
  • من جهات خارجية مثل المرخصين لهم المعتمدين وشركاء الأعمال الاستراتيجيين والمالكين وأصحاب الامتياز ومصادر أخرى، مثل قواعد البيانات العامة وشركاء التسويق والأطراف الثالثة الأخرى.
  • عندما تزور أحد فنادقنا أو تقيم فيها بوصفك نزيلًا، أو في أحد أماكن الإقامة أو الفيلات المقدمة عبر منصة ماريوت العالمية (المنازل والفيلات)، أو عبر القنوات غير المتصلة بالإنترنت (يشار إليها مجتمعة باسم زيارات المنتجعات والقنوات غير المتصلة بالإنترنت).

ونشير إلى المواقع الإلكترونيةوالتطبيقاتوصفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا مجتمعة باسم “الخدمات على الإنترنت”، ونشير إليها مع زيارات الفنادق والقنوات غير المتصلة بالإنترنتباسم “الخدمات.” وباستخدام الخدمات، فإنك توافق على شروط وأحكام بيان الخصوصية الماثل.

البيانات التي نجمعها

إننا نجمع البيانات الشخصية في جميع نقاط الاتصال التي تقابلونها طوال رحلتكم، وفقًا للقانون ولخدمتك بشكل أفضل. البيانات الشخصية هي البيانات التي تعرفك باعتبارك فردًا أو باعتبارك مرتبطًا بأحد الأفراد القابلين للتعريف.إننا نجمع البيانات الشخصية في جميع نقاط الاتصال التي تقابلونها طوال رحلتكم، وفقًا للقانون، ومن أمثلة هذه البيانات:

  •  الاسم
  •  الجنس
  •  العنوان البريدي
  •  رقم الهاتف
  •  عنوان البريد الإلكتروني
  •  رقم بطاقة الائتمان أو الخصم أو بيانات الدفع الأخرى
  •  تفضيل اللغة
  •  تاريخ ومحل الميلاد
  •  الجنسية أو جواز السفر أو التأشيرة أو بيانات تحديد الهوية الصادرة عن الحكومة
  •  التواريخ المهمة مثل تواريخ الميلاد واحتفالات الذكرى السنوية والمناسبات الخاصة
  •  بيانات برنامج العضوية أو الولاء (منها الخاصة ببطاقات الدفع ذات العلامات التجارية المشتركة وعضوية برنامج شركاء السفر)
  •  بيانات صاحب العمل
  •  خط سير الرحلة أو المجموعة السياحية أو بيانات النشاط
  •  إقامات أو معاملات النزيل السابقة والسلع والخدمات التي قام بشرائها والخدمات الخاصة ووسائل الراحة التي طلبها
  •  معرف حساب وسائل التواصل الاجتماعي وصورة الملف الشخصي وغيرها من البيانات المتاحة للعامة أو المعلومات التي تتم إتاحتها عند الارتباط بوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وحسابات الولاء

وقد نطلب أيضًا البيانات التالية في حالات محدودة للغاية:

  • بيانات بشأن أفراد الأسرة والأصدقاء، مثل أسماء الأبناء وأعمارهم
  • المعلومات البيومترية
  • المعلومات المالية
  • الصور والمعلومات المرئية والمسموعة المسجلة عبر: (أ) كاميرات الأمن الموجودة في المناطق العامة، مثل الممرات والردهات في فنادقنا؛ و (ب) الكاميرات التي يرتديها الأشخاص والتي يحملها مسؤولو الوقاية من الخسائر وغيرهم من أفراد الأمن.

قد نجمع أيضًا معلومات عن التفضيلات الشخصية التي نستخدمها لجعل إقامتك الحالية والمستقبلية وتجربتك لدينا أكثر متعة، مثل معلومات عن اهتماماتك والمعلومات الأخرى المتعلقة بك التي نتعرف عليها أثناء إقامتك. قد يشمل ذلك أيضًا أي إبداءات للإعجاب وعدم الإعجاب بخدماتنا التي تخبرنا عنها حتى نتمكن من تحسين خدماتنا، بالإضافة إلى القيود والممنوعات الغذائية أو الصحية المحددة لضمان صحتك وعافيتك. قد نجمع أيضًا “التفضيلات الشخصية،” والتي قد تتضمن تفاصيل المناسبات السنوية الخاصة بك (مثل عيد ميلادك أو ذكرى زواجك) ونوع الأنشطة التي تفضل المشاركة فيها عند الإقامة معنا، وهواياتك. قد تتضمن التفضيلات الشخصية أيضًا تفاصيل عن الأشخاص الذين تسافر معهم عادةً وعلاقتهم بك، وحالتك الاجتماعية.

إذا أرسلت أي بيانات شخصية تتعلق بأشخاص آخرين إلينا أو إلى موفري الخدمة التابعين لنا (على سبيل المثال، إذا أجريت حجزًا لشخص آخر) فإنك تتعهد بأن لديك تخويل للقيام بذلك، وتسمح لنا باستخدام المعلومات وفقًا لبيان الخصوصية هذا.

العودة إلى الأعلى

ملفات تعريف الارتباط والبيانات الأخرى

قد نجمع أيضًا "البيانات الأخرى"، وهي عبارة عن بيانات لا تكشف بصورة عامة عن هويتك أو لا تتعلق بصورة مباشرة بأحد الأفراد. وإذا كانت البيانات الأخرى تكشف عن هويتك أو تتعلق بأحد الأفراد، فسوف نتعامل مع هذه البيانات الأخرى باعتبارها بيانات شخصية. تشمل البيانات الأخرى:

  • المتصفح والجهاز الخاص بك. إننا نجمع معلومات معينة عن طريق المتصفح الخاص بك وعن طريق جهازك تلقائيًا، مثل عنوان وحدة تحكم وصول الوسائط (MAC)، ونوع الكمبيوتر (Windows أو Macintosh)، ودقة الشاشة، واسم نظام التشغيل وإصداره، ومصنع الجهاز وطرازه، واللغة، ونوع متصفح الإنترنت وإصداره، واسم وإصدار الخدمات على الإنترنت (مثل التطبيقات) التي تستخدمها. ونحن نستخدم هذه المعلومات لضمان أنّ وظيفة الخدمات على الإنترنت تعمل بشكل صحيح.
  • استخدامك للتطبيقات. نجمع معلومات معينة عندما تنزّل تطبيقًا ما وتستخدمه، مثل بيانات استخدام التطبيق والتاريخ ووقت دخول التطبيق بجهازك إلى موفّر الخدمة المركزية التابعة لنا والمعلومات والملفات التي تم تنزيلها إلى التطبيقات تبعًا لرقم جهازك. نستخدم هذه البيانات لضمان عمل الخدمات على الإنترنت بشكل صحيح. قد تحتوي تطبيقاتنا على مجموعات تطوير البرامج (SDK) من جهات خارجية والتي قد تجمع وتنقل بيانات أخرى لتفعيل ميزات متنوعة في التطبيق. قد نجمع أيضًا معرّفات إعلانات أجهزة الهاتف الجوّال لتحسين تجربتك وتخصيصها لك وتقديم منتجات أو محتوى أو إعلانات ذات صلة لعرضها على موقعنا الإلكتروني أو تطبيقاتنا أو إعلاناتنا الخارجية.
    • تغيير تفضيلات التطبيق الخاصة بك لجمع معرفات إعلانات أجهزة الهاتف المحمول. يمكنك تعيين تفضيلاتك في تطبيق الهاتف المحمول ™Bonvoy Mobile عن طريق تسجيل الدخول إلى التطبيق، والانتقال إلى قسم “الحساب” في التطبيق، واختيار زر الإعدادات (رمز الترس الدائري) في الزاوية السفلية اليمنى من قسم الحساب، ثم اختيار “تفضيلات الاتصال” ثم “عروض من شركائنا”. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعادة تعيين معرفات الإعلانات أو تعطيلها ضمن إعدادات خصوصية جهازك المحمول.
    • ميزات التطبيق الاختيارية. قد تحتوي تطبيقاتنا على ميزات اختيارية تم توفيرها للمطورين من خلال نظام تشغيل الجهاز. لتحسين تجربتك، قد نطلب الإذن منك من أجل استخدام موقع جهازك أو الكاميرا أو الوظائف الأخرى (على سبيل المثال، استخدام كاميرا جهازك لالتقاط المعلومات الخاصة ببطاقتك الائتمانية). يمكنك اختيار عدم السماح باستخدام مثل هذه الوظائف، وفي هذه الحالة قد لا تكون ميزات التطبيق التي تعتمد على هذه الوظائف متاحة لك. انتقل إلى إعدادات جهازك لإدارة هذه الأذونات.
  • ملفات تعريف الارتباط. نجمع بعض المعلومات من خلال ملفات تعريف الارتباط، وهي معلومات يتم تخزينها بصورة مباشرة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الذي تستخدمه. تتيح ملفات تعريف الارتباط لنا جمع معلومات مثل نوع المتصفح والوقت الذي تم قضاؤه في استخدام الخدمات على الإنترنت والصفحات التي تمت زيارتها وعنوان URL، وتفضيلات اللغة، وغير ذلك من بيانات المرور المجمعة. نستخدم نحن وموفرو الخدمة المعلومات لأغراض الأمان، وتسهيل التنقل، وعرض المعلومات بمزيد من الكفاءة، وجمع المعلومات الإحصائية، وإضفاء الطابع الشخصي على تجربتك في أثناء استخدام الخدمات على الإنترنت والتعرف على الكمبيوتر الخاص بك لمساعدتك في استخدام الخدمات على الإنترنت. نحن أيضًا نجمع معلومات إحصائية حول استخدام الخدمات على الإنترنت من أجل مواصلة تحسين تصميمها ووظيفتها، وفهم كيفية استخدامها ومساعدتنا في حل التساؤلات بشأنها. تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط أيضًا تحديد أي من الإعلانات أوالعروض هي الأنسب لك على الأرجح وعرضها لك أثناء استخدامك للخدمات على الإنترنت. كما نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التسويقي إليك ولتتبع الاستجابات لإعلاناتنا على الإنترنت والبريد الإلكتروني التسويقي. يُمكنك معرفة المزيد عن التحكم في ملفات تعريف الارتباط على الموقع الإلكتروني:http://www.allaboutcookies.org/manage-cookies/index.html فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة.
    • عدم الموافقة على ملفات تعريف الارتباط:
      • يُمكنك اختيار ما إذا كنت توافق على ملفات تعريف الارتباط بتغيير إعدادات المتصفح أو بإدارة تفضيلات التتبع الخاصة بك بواسطة النقر فوق “تفضيلات التتبع”الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية. ومع ذلك، إذا كنت لا توافق على ملفات تعريف الارتباط، فقد تواجه بعض الصعوبات في استخدام الخدمات على الإنترنت. على سبيل المثال، قد لا نتمكن من التعرف على الكمبيوتر الخاص بك، وقد تحتاج إلى تسجيل الدخول في كل زيارة. ولن تتلقى الإعلانات أو العروض الأخرى منا والتي تتعلق باهتماماتك واحتياجاتك. وفي ذلك الوقت، نحن لا نستجيب لمتصفح “لا يتعقب” الإشارات.
    • شركات إعلانات خارجية: يجوز لنا الاستعانة بشركات إعلانات خارجية لتقديم إعلانات بشأن البضائع والخدمات التي قد تهمك عندما تصل إلى الخدمات على الإنترنت والمواقع أو خدمات الإنترنت الأخرى وتستخدمها. ولتقديم هذه الإعلانات، يجوز لهذه الشركات وضع ملف تعريف ارتباط فريد على المتصفح الخاص بك أو التعرف عليه (يشمل ذلك استخدام رموز البكسل). إذا أردت معرفة المزيد من المعلومات حول هذه الممارسة، والتعرف على خياراتك فيما يتصل بها، الرجاء زيارة http://www.networkadvertising.org/managing/opt_out.asp فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة و http://www.aboutads.info/ فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة.
  • رموز البكسل والتقنيات المماثلة الأخرى. نحن نجمع المعلومات من رموز البكسل (المعروفة أيضًا بالبرامج الملحقة للتتبع ووحدات GIF الشفافة) والتي تُستخدم مع بعض الخدمات على الإنترنت لأجل، تتبع أفعال المستخدمين مع الخدمات على الإنترنت (يشمل ذلك متلقي البريد الإلكتروني)، وقياس نجاح الحملات التسويقية وتجميع الإحصائيات حول استخدام الخدمات على الإنترنت، وغيرها من الأمور الأخرى.
  • التحليلات. نجمع المعلومات من خلال تحليلات Google Analytics (جوجل أناليتكس) وتحليلات Adobe Analytics (أدوبي أناليتكس)، والتي تستخدم ملفات تعريف الارتباط والتقنيات في جمع وتحليل المعلومات المتعلقة باستخدام الخدمات وهذه الخدمات قد تجمع معلومات بشأن استخدام المواقع الأخرى والتطبيقات والموارد على الإنترنت. يمكن معرفة المزيد عن ممارسات Google من خلال الانتقال إلى www.google.com/policies/privacy/‌partners/ فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة، والانسحاب من خلال تنزيل الأداة الإضافية لسحب Google Analytics من المتصفح، والمتاحة على موقع https://tools.google.com/dlpage/gaoptout فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة. يمكنك معرفة المزيد بشأن أدوبي وإلغاء الاشتراك عن طريق زيارة الموقع http://www.adobe.com/privacy/opt-out.html فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة.
  • استخدام تقنية Adobe Flash (يشمل ذلك عناصر Flash المحلية المشتركة (”Flash LSO“)) والتقنيات المماثلة الأخرى. نحن نجمع المعلومات من خلال كائنات Flash LSO والتقنيات الأخرى الموجودة على بعض المواقع الإلكترونية لتجميع وتخزين معلومات حول استخدامك للخدمات على الإنترنت. إذا لم تكن ترغب في استخدام كائنات Flash LSO المُخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تعديل الإعدادات الخاصة بمشغل Flash الخاص بك من أجل منع تخزين كائنات Flash LSO باستخدام الأدوات المتضمنة في Website Storage Settings Panel فتح في علامة تبويب متصفح مختلفةعلى الموقع http://www.macromedia.com/support/documentation/en/flashplayer/help/settings_manager07.html فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة. يمكنك أيضًا التحكم في كائنات Flash LSO من خلال الذهاب إلى Global Storage Settings Panel فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة على http://www.macromedia.com/support/documentation/en/flashplayer/help/settings_manager03.html فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة واتباع التعليمات (والتي قد تشمل تعليمات توضح على سبيل المثال كيفية حذف عناصر Flash LSO الموجودة (المشار إليها باسم “المعلومات” على موقع Macromedia)، وكيفية منع وضع عناصر Flash LSO على الكمبيوتر الخاص بك بدون مطالبتك، و(بالنسبة لبرنامج Flash Player 8 والإصدارات الأحدث منه) كيفية حظر عناصر Flash LSO التي لا يتم تسليمها بواسطة مشغل الصفحة التي تتصفحها في هذا الوقت). الرجاء ملاحظة أن إعداد برنامج Flash Player على حظر أو تقييد قبول عناصر Flash LSO، قد يقلل أو يعيق من وظيفة بعض تطبيقات Flash، ويشمل ذلك تلك المستخدمة فيما يتصل بالخدمات على الإنترنت. للمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى https://helpx.adobe.com/flash-player/kb/disable-local-shared-objects-flash.html فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة.
  • عنوان الIP الخاص بك. نحن نجمع عنوان الIP الخاص بك وهو الرقم الذي يتم تعيينه تلقائيًا للكمبيوتر الذي تستخدمه بواسطة موفر خدمة الإنترنت (ISP) الخاص بك. ويتم تحديد وتسجيل عنوان الIP تلقائيًا في ملفات تسجيل موفر خدمة الإنترنت الخاصة بنا عندما يصل المستخدم إلى الخدمات على الإنترنت، إلى جانب وقت الزيارة والصفحات التي تمت زيارتها. نحن نستخدم عناوين الIP من أجل حساب مستويات الاستخدام، وتشخيص مشكلات موفر خدمة الإنترنت وإدارة الخدمات على الإنترنت. كما يجوز لنا أيضًا معرفة موقعك التقريبي من عنوان الIP الخاص بك.
  • للمعلومات المجمعة، يمكننا جمع المعلومات التي حصلنا عليها ولن تحدد هويتك بصورة شخصية أو أي مستخدم آخر.
  • الخدمات المعتمدة على الموقع: فعلى سبيل المثال، يجوز لنا تجميع بيانات بشأن الموقع الفعلي لجهازك باستخدام القمر الصناعي أو برج الهاتف المحمول أو إشارات WiFi أو غيرها من التقنيات. ونجمع هذه المعلومات إذا اشتركت في ذلك عن طريق التطبيق أو غيره من البرامج (سواء أثناء تسجيل الدخول الأولي أو بعد ذلك) لاستلام العروض الخاصة ومن خلال تمكين هذه الإمكانات القائمة على الموقع على جهازك المحمول. إذا قمت بالاشتراك بالإمكانيات التي يوفرها موقعك، سيستمر التطبيق أو أي برنامج آخر في جمع بيانات الموقع بناءً على الطريقة التي تختارها لمشاركة البيانات.
    • إلغاء الاشتراك بإمكانيات الموقع: يمكن للمستخدم تحديد مشاركة الموقع دائمًا عبر نظام تشغيل الجهاز، فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام، أو لا يستخدم مطلقًا. إذا اخترت فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام، فسنتمتع بإمكانية الوصول إلى البيانات حتى تقوم بتسجيل الخروج أو إغلاق التطبيق أو إذا كنت تستخدم إعدادات هاتفك أو إعدادات الأجهزة الأخرى لتعطيل إمكانات الموقع في تطبيق برنامج ™ Bonvoy أو برنامج آخر.

العودة إلى الأعلى

كيف نجمع بياناتك وأين نجمعها

قد نجمع أيضًا "البيانات الأخرى"، وهي عبارة عن بيانات لا تكشف بصورة عامة عن هويتك أو لا تتعلق بصورة مباشرة بأحد الأفراد. وإذا كانت البيانات الأخرى تكشف عن هويتك أو تتعلق بأحد الأفراد، فسوف نتعامل مع هذه البيانات الأخرى باعتبارها بيانات شخصية. تشمل البيانات الأخرى:

  • الخدمات على الإنترنت. نحن نجمع البيانات الشخصية أو البيانات الأخرى عندما تتفاعل مع الخدمات على الإنترنت الخاصة بنا، من خلال تنفيذ إجراءات، بما فيه على سبيل المثال لا الحصر، التصفح أو إجراء حجز أو عندما تشتري سلعًا أو خدمات من مواقعنا الإلكترونية أو التطبيقات أو عند الاتصال بنا أو عند التواصل معنا أو النشر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، أو عند التسجيل من أجل الحصول على رسالة إخبارية أو عند المشاركة في أحد الاستبيانات أو المسابقات أو العروض الترويجية.
  • زيارة الفنادق والتعاملات غير المتصلة بالإنترنت. فنحن نجمع البيانات الشخصية لدى زيارتك لفنادقنا، أو المنازل والفيلات التابعة لنا، أو عند استخدام الخدمات المتوفرة في الفنادق والمنافذ، مثل المطاعم والخدمات والنوادي الصحية وخدمات رعاية الأطفال والنوادي الصحية. كما نجمع البيانات الشخصية كذلك عند حضورك للفعاليات الترويجية التي نستضيفها أو التي ندعمها أو نشارك فيها، أو عندما تقدم لنا بياناتك الشخصية من أجل تسهيل إقامة فعالية خاصة بك.
  • مراكز العناية بالعملاء. نجمع البيانات الشخصية عندما تجري حجزًا عبر الهاتف أو عندما تتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس أو عبر خدمات المراسلة عبر الإنترنت أو عند الاتصال بخدمة العملاء. وقد يتم تسجيل هذه الاتصالات لأغراض خاصة بضمان الجودة والتدريب.
  • الملاك وأصحاب الإمتياز. نحن نجمع البيانات الشخصية من مالكي الفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت التي نديرها. كما نجمع البيانات الشخصية من أصحاب الامتياز بالفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت، والتي تؤول ملكيتها أو سلطة تشغيلها بصورة مستقلة إليهم بموجب اتفاقية امتياز مُبرمة معنا. ويُعد الملاك وأصحاب الإمتياز جهات مستقلة عن مجموعة ماريوت
  • شركات إدارة منشآت المنازل والفيلات. نحن نجمع البيانات الشخصية من الشركات ومقدمي الخدمات لهم ممن يقومون بإدارة منشآت المنازل والفيلات، وحجوزاتك فيها، ونقدم المزيد من الدعم لك أثناء إقامتك في المنازل والفيلات (“شركات إدارة المنازل والفيلات”). تُعد شركات إدارة المنازل والفيلات جهات مستقلة عن مجموعة ماريوت.
  • المرخَّص لهم المعتمَدون. نحن نجمع البيانات الشخصية من الشركات عندما نبرم اتفاقية رخصة أو اتفاقية مماثلة من أجل بيع السلع والخدمات تحت العلامة التجارية لمجموعة ماريوت (“المرخَّص لهم المعتمَدون”). ومن أمثلة المرخَّص لهم المعتمَدين شركاء المشاركة بالوقت التابعين لنا، وشركة عطلات ماريوت العالمية وشركة تجارب فيستانا المميزة. وتشمل بعض الأمثلة عن المرخص لهم المعتمدين الآخرين شركة كروز يات أوبتكو ليمتد، التي تمارس أعمالها تحت اسم مجموعة ريتز كارلتون لليخوت ومطوّري العقارات التي تحمل علامة مجموعة ماريوت وشركاء بطاقات الائتمان ذات العلامات المشتركة. ويُعد المرخَّص لهم المعتمَدون جهات مستقلة عن مجموعة ماريوت.
  • شركاء الأعمال الاستراتيجيون. نحن نجمع المعلومات من الشركات التي نتشارك معها في تزويدكم بالسلع أو الخدمات أو العروض بناءً على تجاربكم في فنادقنا أو المنازل والفيلات أو التي نرى أنها ستكون محل اهتمام من جانبكم (“شركاء الأعمال الاستراتيجيون”). ومن أمثلة شركاء الأعمال الاستراتيجيين لدينا المنافذ الموجودة داخل الفنادق وشركاء السفر والرحلات وشركاء المشاركة بالوقت ومزوّدي السيارات المؤجَّرة ومنصات حجز السفر. ويُعد شركاء الأعمال الاستراتيجيون جهات مستقلة عن مجموعة ماريوت.
  • المصادر الأخرى. نجمع البيانات الشخصية من مصادر أخرى، مثل قواعد المعلومات العامة، وشركاء التسويق المشترك والجهات الخارجية الأخرى.
  • الأجهزة المتصلة بالإنترنت. نحن نجمع المعلومات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت المتاحة في فنادقنا. فعلى سبيل المثال، عندما توصِّل جهازًا بإنترنت الفندق، أو قد يوفَّر لك جهاز مساعد منزلي ذكي يُسمح لك باستخدامه والاستفادة منه في تهيئة أماكن الإقامة الخاصة بك وتخصيص تجربتك لدينا.

العودة إلى الأعلى

لماذا نقوم بجمع بياناتك (الأسس القانونية)

الغرضوصف الأنشطة المرتبطة بهذا الغرضالقواعد القانونية
حجز وتسجيل النزلاءهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذا الغرض، مثل: تسهيل الحجوزات وحجز أماكن الإقامة في الفنادق والخدمات ذات الصلة؛ والتواصل ما قبل الوصول (الخدمات اللوجستية، والتغييرات، والتفضيلات، إلخ)؛ وتسيير عملية المدفوعات والودائع الأمنية.

تنفيذ العقد للفرد مع النزيل الذي يحجز الغرفة

الاهتمامات المشروعة للفرد الذي يحجز الغرفة، على سبيل المثال، احترام تفضيلاته/تفضيلاتها، وكذلك أي أفراد يرافقون النزيل الأساسي (على سبيل المثال، الزوج، والأطفال، والأصدقاء)

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات.

خدمات الاستقبال والإقامة بالموقعهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذا الغرض، مثل: تسهيل تسجيل الوصول وتسجيل المغادرة؛ وتسيير عملية المدفوعات؛ وتقديم خدمة ونصائح متسقة وشخصية حول الخدمات في الموقع (بناءً على الاستخدام السابق أو التفضيلات المعلنة)؛ وتوفير خدمات الحاجب وتخزين الأمتعة وموقف السيارات؛ وإجراء الترتيبات مع موفري الجهات الخارجية نيابة عن النزلاء (مثل تنسيق الجولات والرحلات الاستكشافية الأخرى لمشاهدة المعالم السياحية، وترتيب خدمات سيارات الأجرة وخدمة النقل والسائق، وتسهيل الحجوزات والحجز في المطاعم والفعاليات)؛ وإدارة وتسهيل الوصول إلى خدمة Wi-Fi والتلفاز وخدمات الاتصال الأخرى (يشمل ذلك الحصول على مرافق مركز الأعمال، مثل خدمات الفاكس والتصوير) وأنظمة الترفيه (مثل أجهزة البلاي ستيشين ومشغلات الموسيقى)؛ وتسهيل تناول الطعام بالغرفة (يشمل ذلك مراعاة أي قيود غذائية أو قيود صحية أخرى يعبر عنها النزيل)؛ وخدمات تنظيف الغرف (يشمل ذلك تفضيلات الوسائد والأغطية وغيرها من وسائل الراحة التي يعبر عنها النزيل) وخدمات التنظيف الجاف؛ والتعامل مع طلبات العملاء والاستفسارات والشكاوى؛ وتحديد الأهلية للحصول على السلع والخدمات المقيَّدة بفئة عمرية معيّنة (مثل الكحول أو ترفيه البالغين داخل الغرفة).

تنفيذ بنود العقد، مثل تسيير عملية المدفوعات

اهتمامات مشروعة، مثل احترام تفضيلات النزيل (على سبيل المثال، تفضيله لغرفة بالقرب من المصعد أو في الطابق العلوي)

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على جمع المعلومات المتعلقة بالتفضيلات الغذائية التي يختار النزيل الإعلان عنها

الالتزامات القانونية، مثل جمع أرقام الهوية الشخصية عند الحاجة القانونية

إقامة الفعاليات والمؤتمراتهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الغاية، مثل: التواصل مع العملاء حول المؤتمرات وتخطيط الفعاليات الأخرى ("الفعاليات")؛ وتسهيل الحجوزات وحجز الفعاليات؛ والتواصل ما قبل الفعالية (الخدمات اللوجستية، والإقامة، والتغييرات، إلخ)؛ والتحضير وتنسيق الفعاليات وفقًا لتوجيهات العملاء وتوقعاتهم وتفضيلاتهم؛ وتسهيل تعهُّد توفير الطعام وتقديمه؛ والتواصل بشأن الفواتير واسترداد المبالغ المستحقة؛ وتسيير عملية المدفوعات والودائع الأمنية؛ وإجراء عمليات فحص الائتمان؛ والتعامل مع طلبات العملاء والاستفسارات والشكاوى؛ والتواصل مع المشاركين خلال إقامة الفعاليات.

تنفيذ بنود العقد، مثل جمع المعلومات المتعلقة بفعالية مخطط لها

الاهتمامات المشروعة، مثل الرد على شكاوى العملاء أو مخاوف تتعلق بفعالية ما

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

إدارة تشغيل فنادق ماريوت والأعمال العامةهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الغاية، مثل: إدارة خدمات رعاية العملاء لتسهيل ومعالجة الاستفسارات والتعليقات والشكاوى حول أيٍ من خدماتنا (مثل التواصل الشخصي أو عبر خطوط الهاتف أو البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي)؛ والتعامل مع الأمن ومنع الاحتيال؛ وإدارة الخدمات على الإنترنت (يشمل ذلك اكتشاف الأخطاء وإصلاحها وتحليل البيانات وإجراء الاختبارات وصيانة النظام والدعم وإعداد التقارير واستضافة البيانات)؛ ومراقبة وتحليل استخدام الخدمات واستخدام تحليلات البيانات لتحسين الخدمات، والتسويق، والبرامج، وتجارب العملاء بالفندق بشكل اجمالي، وجمع الآراء والتعليقات، وتنفيذ برامج تجريبية للخدمات الجديدة المحتملة، وتطوير خدمات جديدة وتحسين الخدمات القائمة؛ وتسهيل عمليات الاندماج والاستحواذ وغيرها من عمليات إعادة التنظيم وإعادة الهيكلة لأعمالنا (يشمل ذلك المعاملات المرتقبة).

تنفيذ بنود العقد، مثل التأكد من أن الخدمات على الإنترنت تعمل حتى يتمكن الأفراد من إجراء حجوزات أو إدارة حسابات الولاء

الاهتمامات المشروعة، مثل الرد على شكاوى العملاء واهتماماتهم

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على برامج التسويق

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

الاستجابة للطوارئ والحوادثهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الغاية، مثل: ضمان أمن الخدمات بالموقع؛ والاستجابة والتعامل مع الحوادث في الموقع والطوارئ الطبية وحالات الطوارئ الأخرى وتوثيقها (يشمل ذلك تسهيل خدمات الأطباء داخل الفندق)؛ ومراقبة الفنادق بشكل فعال لضمان الوقاية المناسبة من الحوادث والاستجابة والتوثيق لها (يشمل ذلك التوثيق باستخدام الدوائر التلفزيونية المغلقة (CCTV))؛ وطلب المساعدة من خدمات الطوارئ؛ وإرسال إخطارات وتنبيهات في حالة وقوع حوادث أو حالات طوارئ (مثل عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني أو المكالمات أو مطالبات الجهاز السمعي البصري وما إلى ذلك).

تنفيذ بنود العقد، مثل ضمان سلامة النزلاء والأفراد من خلال التفاعل مع أفراد الأمن في الموقع

الاهتمامات المشروعة، مثل مراقبة الفنادق من خلال استخدام الدوائر التلفزيونية المغلقة (CCTV) لضمان سلامة النزلاء والأفراد

الالتزامات القانونية، مثل توثيق الحوادث في الموقع

الاهتمامات الحيوية للأفراد، مثل الاتصال بالخدمات الطبية أو الطوارئ لنزيل مريض

الامتثال القانونيهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الغاية، مثل: الامتثال للقوانين المعمول بها؛ والامتثال للعمليات والمسارات القانونية؛ والاستجابة لطلبات السلطات العامة والحكومية؛ وتلبية متطلبات الأمن القومي أو إنفاذ القانون؛ وتطبيق الشروط والأحكام الخاصة بنا؛ وحماية أعمالنا؛ وحماية حقوق أو خصوصية أو سلامة أو ملكية مجموعة ماريوت والنزلاء والزائرين وغيرهم من الأفراد المعنيين؛ والسماح لنا بمتابعة العلاجات القانونية المتاحة والحد من الأضرار التي قد تتعرض لها ماريوت.

الالتزامات القانونية، مثل الامتثال للعمليات والمسارات القانونية

الاهتمامات المشروعة، مثل تطبيق الشروط والأحكام لحماية العلامات التجارية

الاهتمامات الحيوية للأفراد، مثل الاتصال بخدمات الطوارئ في حالة الاضطرابات والحوادث التي تتعلق بالنزلاء

خدمات النوادي الصحية والتجميل والغولف واللياقة البدنيةهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بتوفير هذه الخدمات، مثل: تسهيل الحجوزات والحجز؛ وتحديد الأهلية للحصول على الخدمات؛ واحترام الإعاقة أو القيود الأخرى المتعلقة بالصحة وتوفير الأنشطة والخدمات والعلاجات المناسبة والآمنة؛ وتقديم خدمة متسقة وشخصية على أساس الاستخدام والتفضيلات السابقة التي عبر عنها الفرد؛ وتسيير عملية المدفوعات؛ وترتيب المهنيين المطلوبين لعلاجات وخدمات محددة؛ والتعامل مع طلبات العملاء والاستفسارات والشكاوى.

تنفيذ بنود العقد، مثل تسيير عملية المدفوعات

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على جمع معلومات حول المشاكل التي تعاني منها في منطقة الظهر عند تقديم خدمات التدليك

الاهتمامات المشروعة، مثل تقديم خدمات شخصية مخصوصة (على سبيل المثال، تقديم فرص للعب الغولف بناءً على النشاط السابق)

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

الاهتمامات الحيوية للأفراد (على سبيل المثال، عندما يمرض الفرد أثناء استخدام معدات اللياقة البدنية)

خدمة الأطعمة والمشروباتهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الخدمة، مثل: تسهيل الحجوزات؛ والاهتمام بالتفضيلات الغذائية؛ وتقديم خدمة متسقة وشخصية على أساس الاستخدام والتفضيلات السابقة التي عبَّر عنها الفرد؛ تسيير عملية المدفوعات؛ وترتيب الحجوزات؛ والتعامل مع طلبات العملاء والاستفسارات والشكاوى.

تنفيذ بنود العقد، مثل تسيير عملية المدفوعات

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على جمع معلومات حول القيود الغذائية أو الصحية للنزيل عند طلب الطعام

الاهتمامات المشروعة، مثل تقديم خدمات شخصية مخصوصة (على سبيل المثال، تقديم مشروب العنب المخمّر للنزيل بناءً على الطلبات السابقة)

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

الاهتمامات الحيوية (على سبيل المثال، عندما يصاب الفرد بالمرض في أحد المطاعم)

الخدمات المتعلقة بالأطفال (خاص بالوالدين والأوصياء القانونيين)هناك عدد من الأنشطة المرتبطة بتوفير هذه الخدمات، مثل: توفير مجالسة الأطفال/مربية الأطفال، وتسهيلات نادي الأطفال، وخدمات برنامج الغولف للمبتدئين؛ وتسهيل الحجز والحجوزات؛ والتحضير وتنسيق الإقامة والخدمات الفندقية وفقًا لتفضيلات النزلاء وتعليماتهم وتوقعاتهم؛ وخدمات الدفع والفواتير؛ وخدمات الطعام (على سبيل المثال، قوائم خاصة للأطفال أو خصومات خاصة على الإفطار للأطفال تحت سن معينة).

قد يؤدي تنفيذ بنود العقد، مثل إقامة طفل في سن معينة في الغرفة مع والديه، إلى رسوم أو خصومات إضافية

موافقة ولي الأمر أو الوصي القانوني، مثل تلبية احتياجات الأطفال

اهتمامات مشروعة، مثل توفير سرير أطفال أو أرواب استحمام للأطفال وغيرها من وسائل الراحة للأطفال

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

اهتمامات الأفراد الحيوية، مثل ما يتعلق بمرض الطفل أثناء المشاركة في نادي الأطفال

برامج الولاء والحسابات وإدارة العلاقاتهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه البرامج، مثل: تسجيل المستخدمين في برامج الولاء وغيرها من برامج حسابات العملاء وبرامج بطاقات الدفع؛ وتحديد الأهلية لمختلف البرامج والخدمات ذات الصلة؛ وإدارة برامج الولاء؛ وتقديم خدمة متسقة وشخصية على أساس الاستخدام السابق والتفضيلات التي عبَّر عنها الأعضاء؛ وضمان الوصول إلى الخدمات على الإنترنت؛ وتسيير عملية المدفوعات؛ وإخطار الأعضاء بالتغييرات التي تطرأ على البرامج والشروط والأحكام؛ ومعالجة طلبات الأعضاء واستفساراتهم والشكاوى الخاصة بهم.

تنفيذ بنود العقد، مثل تقييم النقاط وتوزيع الميزات

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على احترام وضع تفضيلات الاتصال (مثل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة)

الاهتمامات المشروعة، مثل إدارة اختيارات الأعضاء فيما يتعلق بكيفية رغبتهم في كسب النقاط وتتبعها واستخدامها

الالتزامات القانونية المتعلقة بالمعاملات المالية، مثل الالتزام بحفظ الدفاتر والسجلات

التسويق والعروض الترويجية والمسابقاتهناك عدد من الأنشطة المرتبطة بهذه الخدمات، مثل: التواصل حول المنتجات والخدمات التي قد تهم النزلاء؛ وتقديم إعلانات مخصصة للمنتجات والخدمات على مواقع مختارة؛ وتسهيل المشاركة في اليانصيب والمسابقات والعروض الترويجية الأخرى (مثل أفضل مسابقات صور العطلات على وسائل التواصل الاجتماعي)؛ والتعامل مع طلبات العملاء واستفساراتهم والشكاوى الخاصة بهم.

تنفيذ بنود العقد، مثل الوفاء بالالتزامات المرتبطة بالمسابقة

إبداء الموافقة، مثل الموافقة على احترام وضع تفضيلات الاتصال (مثل البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة)

الاهتمامات المشروعة، مثل تقديم إعلانات لمنتجات وخدمات مماثلة

الالتزامات القانونية، مثل معالجة المعلومات بما يتفق مع القواعد المتعلقة بمسابقة اليانصيب

المزيد من المعلومات حول تفضيلاتك الشخصية

هدفنا هو خدمتك بشكل أفضل وتلبية توقعاتك ومستوى الضيافة المفضل لديك في كل مرحلة، من اللحظة التي تحجز فيها لدينا حتى وقت تسجيل المغادرة. انظر أدناه لمعرفة المزيد.

الغرضوصف الأنشطة المرتبطة بهذا الغرضالقواعد القانونية
الذكريات السنويةعند إقامتك لدينا، نطمح إلى مساعدتك في الاحتفال بأي ذكرى سنوية أو أعياد ميلاد خاصة. على سبيل المثال، قد ندوّن هذه التواريخ للسماح لنا بتزويدك بهدية عيد ميلاد أو ذكرى سنوية.قدِّم موافقتك على ذلك، حيثما تكون قابلة للتطبيق.
نوع النشاط والهوايات (مثل الرحلات إلى الشاطئ، ومجالسة الأطفال، واللياقة البدنية، وتفاصيل السفر والنقل، ومسرح نادي الأطفال، والمطاعم، وما إلى ذلك.)نريد أن نضمن أننا نقدم لك الخدمات التي تعزز تجربة إقامتك في ماريوت. لتحقيق ذلك، قد نحتفظ بتفضيلاتك حول أنواع الأنشطة التي ترغب في المشاركة فيها، حتى نتمكن من ضمان قدرتنا على تقديم تجارب مماثلة لك عندما تقيم معنا في المستقبل.قدِّم موافقتك على ذلك، حيثما تكون قابلة للتطبيق.
العلاقات (الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، إلخ.)نحن نتفهم أن تفضيلاتك قد تتغير اعتمادًا على الشخص الذي تسافر معه (مثل نوع الغرفة المفضل لديك). قد نحتفظ بسجّل لعلاقاتك لمساعدتنا في جعل إقامتك في ماريوت مريحة قدر الإمكان. فعلى سبيل المثال، إذا كنا نعلم أنك تسافر مع أطفال صغار، فيمكننا التخطيط مسبقًا لأماكن إقامة إضافية مثل سرير أطفال أو سرير قابل للطي.

هذا يُعد اهتمامًا مشروعًا، من أجل أن نقدم لك خدمة استثنائية.

قدِّم موافقتك على ذلك، حيثما تكون قابلة للتطبيق.

تفضيلات الفنادق والنوادي والمرافقعند إقامتك معنا، نريد أن نتأكد من أنه يمكننا تزويدك بالخدمات اللازمة لتحسين تجربة إقامتك في ماريوت. لتحقيق ذلك، قد نحتفظ بتفضيلاتك لفنادقنا، ونوادينا، ومرافقنا، بناءً على تفضيلات إقامتك السابقة فيما يختص بنوادي الأطفال لدينا، وخدمات المربيات، وخدمات النوادي الصحية والتجميل، والغولف، والمطاعم، ومرافق اللياقة البدنية.

هذا يُعد اهتمامًا مشروعًا، من أجل أن نقدم لك خدمة استثنائية.

قدِّم موافقتك على ذلك، حيثما تكون قابلة للتطبيق.

التفضيلات الغذائيةعند إقامتك معنا، نريد أن نتأكد من سلامتك وأننا نعتني برفاهيتك وأن نقدم لك خدمات لتحسين تجربتك مع ماريوت. على سبيل المثال، قد نسجّل تفضيلات المطاعم أو المشروبات الخاصة بك، حتى نكون مستعدين إذا طلبت خدمة الغرف أو تناول العشاء في أحد مقاهينا أو مطاعمنا.

هذا يُعد اهتمامًا مشروعًا، من أجل أن نقدم لك خدمة استثنائية.

قدِّم موافقتك على ذلك، حيثما تكون قابلة للتطبيق.

كيف ومتى نقوم بمشاركة بياناتك

إننا نهدف إلى تزويدك بأعلى مستوى من الضيافة والخدمات، وحتى يتسنى لنا القيام بذلك، نقوم بمشاركة البيانات الشخصية والبيانات الأخرى مع الجهات والأطراف الخارجية التالية:

  • مجموعة ماريوت نحن نفصح عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى للشركات الأخرى في مجموعة ماريوت(PDF) Open in a new browser tab للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية الماثل، مثل توفير خدمات شخصية وتخصيصها والتواصل معك وتسهيل برامج الولاء وتحقيق أهداف الأعمال الخاصة بنا. ونقوم بمشاركة البيانات الشخصية والبيانات الأخرى المستخدمة في إجراء الحجز لدى الفندق المعني والكيانات التابعة لماريوت، من أجل إتمام وإكمال الحجز الخاص بك.
  • موفري الخدمات: نحن نفصح كذلك عن البيانات الشخصية والبيانات لجهات خارجية من موفري الخدمات ومنها على سبيل المثال، الشركات التي توفر استضافة مواقع الانترنت وتحليل المعلومات وتسيير عملية المدفوعات واستيفاء الطلبات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير البنية التحتية ذات الصلة وخدمة العملاء وتسليم البريد الإلكتروني والتسويق والمراجعة وغيرها من الخدمات. للاطلاع على سياسة درع الخصوصية المتعلقة بالإفصاحات لموفري الخدمات، يرجى الانتقال إلى سياسة خصوصية النزلاء بشأن درع الخصوصية.
  • أصحاب الإمتياز. نحن نفصح عن البيانات إلى حاملي وأصحاب الامتياز للفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية العالمي الماثل. يمتلك أصحاب الامتياز حقًا محدودًا في استخدام بعض البيانات الشخصية لأغراضهم الخاصة، وبالتالي فهم مؤهلين كوحدات تحكم مستقلة في البيانات للمعالجة التالية: يدير وينسق أصحاب الامتياز لإقامتك في الفنادق التي يعملون فيها، ولهذا قد يستخدموا بياناتك الشخصية لهذا الغرض. قد يستخدم أصحاب الامتياز أيضًا بياناتك الشخصية للامتثال لالتزاماتهم القانونية، بما في ذلك حفظ سجلات& الحجوزات.
  • الملاك: نحن نفصح أيضًا عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى لمالكي الفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت ، للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية العالمي الماثل. يمتلك أصحاب الامتياز حقًا محدودًا في استخدام بعض البيانات الشخصية لأغراضهم الخاصة، وبالتالي فهم مؤهلين كوحدات تحكم مستقلة في البيانات للمعالجة التالية: قد يستخدم الملاك أيضًا بياناتك الشخصية للامتثال لالتزاماتهم القانونية، بما في ذلك حفظ سجلات الحجوزات.
  • شركات إدارة منشآت المنازل والفيلات. ونفصح عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى لشركات إدارة منشآت المنازل والفيلات وموفري الخدمات التابعين لهم وذلك للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية الماثل، ومن بين هذه الأغراض توفير وتسهيل وتخصيص الخدمات وتسهيل برامج الولاء وتسويقها.
  • المرخص لهم المعتمدين. ونفصح أيضًا عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى للمرخص لهم المعتمدين، يشمل ذلك مجموعة ريتز كارلتون لليخوت وشركة عطلات ماريوت العالمية ، للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية الماثل، مثل توفير الخدمات وتخصيصها وتلبية طلباتك وتوفير التسويق الخاص بها. فهذه المشاركة تمكنك على سبيل المثال من شراء السلع والخدمات التي تحمل العلامة التجارية لماريوت، ويشمل ذلك الفنادق المرتبطة بمشاركة الوقت.
  • في الموقع و/أو شركاء السفر: قد نشارك معلوماتك مع المنتجعات والمطاعم والنوادي الصحية وخدمة الحاجب والمنافذ الأخرى في فنادقنا لتزويدك بالخدمات والتسويق الخاص بها، مثل ديزني دستينايشين إل إل سي وشركة والت ديزني ترافل عندما تقيم في أحد فنادقنا التابعة لشركة Walt Disney World®. كما تتيح لنا هذه المشاركة بأن نوفر لك مصدر واحد لشراء الباقات التي تتضمن خدمات متعلقة بالسفر، مثل تذاكر الطيران وإيجار السيارات وباقات العطلات.
  • شركاء الأعمال الاستراتيجيون. ونفصح كذلك عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى لشركاء الأعمال الاستراتيجيين المختارين الذين يوفرون السلع والخدمات والعروض التي تعزز تجربتك في فنادقنا أو التي نعتقد بأنها ستهمك. ويمكننا من خلال مشاركة المعلومات مع شركاء الأعمال الاستراتيجيين توفير خدمات مخصصة وتجارب سفر متميزة لك.
  • الحسابات المرتبطة والنشاط الترويجي. نتشارك المعلومات مع بعض الجهات الخارجية التي تسمح لك بالتسجيل في خدماتها أو المشاركة في عروضها الترويجية. فعلى سبيل المثال، هناك بعض الشركات التي تسمح لك باستخدام رقم برنامج الولاء الخاص بك أو تسجيل الدخول في الخدمات على الإنترنت من أجل تلقي الخدمات أو التسجيل فيها. وتشمل هذه الشركات شركات الطيران وشركات تأجير السيارات بالإضافة إلى رعاة السحوبات والمسابقات. فضلاً عن ذلك، يسمح لك موفر حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك بربط حساب وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك بحساب الخدمات على الإنترنت أو تسجيل الدخول في حساب الخدمات على الإنترنت الخاص بك من حساب وسائل التواصل الاجتماعي. عند التسجيل في هذه الخدمات، فإننا نفصح عن البيانات الشخصية والبيانات الأخرى الخاصة بك لهذه الأطراف الخارجية. إذا لم تكن تريدنا أن نتشارك البيانات الشخصية أو البيانات الأخرى الخاصة بك بهذه الطريقة، فعليك عدم تقديم رقم برنامج الولاء الخاص بك وعدم استخدام بيانات تسجيل الدخول إلى الخدمات على الإنترنت في التسجيل في الأنشطة الترويجية الخارجية وعدم ربط حساب الخدمات على الإنترنت مع حسابات لخدمات أطراف خارجية. تُنظم المعلومات التي تتم مشاركتها بهذه الطريقة وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الخارجي وليس وفقًا لبيان الخصوصية الماثل.
  • برنامج السجل الإلكتروني eFolio. إذا كنت موظفًا بشركة تشارك في برنامج السجل الإلكتروني (eFolio) لمجموعة ماريوت وحجزت غرفتك باستخدام الكود المؤسسي للشركة أو سددت قيمة النفقات باستخدام بطاقة ائتمان مؤسسية، يجوز إرسال مستخرج من السجل الخاص بك يوضح السلع والخدمات التي تم تقديمها إليك إلى شركتك وإلى شركة بطاقة الائتمان. لا ينطبق بيان الخصوصية هذا على التعامل مع بياناتك الشخصية من قبل صاحب العمل وأي شركة بطاقة ائتمان أو بنك، ونحن لسنا مسؤولين عن ممارساتهم.

الاستخدامات والإفصاحات الأخرى:

نستخدم البيانات الشخصية ونفصح عنها على النحو الذي نراه ضروريًا أو مناسبًا: (أ) للامتثال للقوانين واجبة التطبيق، يشمل ذلك القوانين خارج بلد إقامتك؛ و(ب) للامتثال لعملية قانونية؛ و(جـ) للاستجابة للمطالبات من السلطات الحكومية والعامة، يشمل ذلك السلطات خارج بلد إقامتك ولتلبية متطلبات الأمن القومي أو تطبيق القانون؛ و(د) تطبيق الشروط والأحكام الخاصة بنا؛ و(هـ) حماية عملياتنا، كما هو الحال في حالة إعادة التنظيم أو الاندماج أو البيع أو المشروع المشترك أو التنازل أو النقل أو التصرف في كل أو أي جزء من أعمال أو أصول أو أسهم مجموعة ماريوت (بما في ذلك أي إفلاس أو إجراءات مماثلة)؛ و(و) حماية حقوق مجموعة ماريوت أو خصوصيتها أو أمانها أو منشآتها، أو تلك الخاصة بك أو بالآخرين؛ و(ز) السماح لنا بالبحث عن العلاجات المتاحة أو تحديد الأضرار التي قد نتكبدها.

يجوز لنا استخدام والإفصاح عن البيانات الأخرى لأي غرض باستثناء حين نكون مطالبين بالامتناع عن ذلك بموجب قانون واجب التطبيق.

العودة إلى الأعلى

بياناتك واختياراتك: التفضيلات والحقوق المتعلقة بخصوصيتك

إننا في ماريوت نؤمن بأنه يحق لك بأن تتمتع بخيارات فيما يتعلق ببياناتك. نحن نريد أن نقدم لكم الخيارات والمعلومات والاختيارات الموضحة أدناه من أجل التعبير عن تفضيلاتكم بهذا الشأن: ما هي المعلومات التي تشاركونها معنا ومقدارها ومتى وكيف تتلقون مراسلات منا.

الاتصالات والتفضيلات

  • لتعديل تفضيلاتكم، يُرجى زيارة ملف حساب الولاء الخاص بكم والنقر فوق تفضيلات الاتصال.
  • أو يمكنكم اختيار رابط إلغاء الاشترك الموجود أسفل أي من مراسلاتنا.
  • إذا لم تعد ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني متعلقة بالتسويق، يمكنك إلغاء الاشتراك من خلال زيارة صفحة إلغاء الاشتراك الخاصة بنا عبر https://www.marriott.com/profile/email/unsubscribeChallenge.mi أو باتباع التعليمات الواردة في أي بريد إلكتروني تتلقاه منا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إلغاء الاشتراك من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالتسويق عن طريق إرسال خطاب إلى: خدمة العملاء عبر الإنترنت – إلغاء الاشتراك، 1818 North 90 Street, Omaha, Nebraska 68114-1315 الولايات المتحدة الأمريكية. حتى إذا اخترت إلغاء الاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالتسويق، فسوف نستمر في إرسال رسائل المعاملات إليك حول الحجوزات أو الإقامات الخاصة بك، بما في ذلك استطلاعات ما قبل الوصول والتأكيد واستبيانات رضا العملاء.
  • إذا كنت ترغب في ضبط تفضيلات الإقامة الخاصة بك، قم بتسجيل الدخول إلى حساب الولاء واختر خيارات الغرفة وتفضيلات البقاء.

ملفات تعريف الارتباط وبيانات أخرى

للحصول على معلومات حول اختياراتك المتعلقة بملفات تعريف الارتباط والبيانات الأخرى، يرجى الاطلاع على قسم ملفات تعريف الارتباط والبيانات الأخرى أعلاه.

كيف يمكنك طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية أو تغييرها أو حذفها أو تقييد استخدامها أو الاعتراض على طرق معالجتها

إذا كنت ترغب في المطالبة بالوصول إلى البيانات الشخصية التي سبق لك تقديمها إلينا أو تغييرها أو حذفها أو تقييد استخدامها، أو الاعتراض على معالجتها، أو إذا كنت ترغب في الحصول على نسخة إلكترونية من بياناتك الشخصية لأغراض نقلها إلى شركة أخرى (إلى الحد الذي يتم فيه منح هذا الحق في نقل المعلومات لك بموجب القانون)، نرجو منك إستكمال هذا النموذج. فتح في علامة تبويب متصفح مختلفة. إذا كانت لديك أية أسئلة حول النموذج هذا أو العملية، يرجى التواصل معنا عبر privacy@marriott.com. انظر أيضا قسم الاتصال بنا.

ولتوفير الأمان لك، يجوز لنا تنفيذ الطلبات فقط فيما يتعلق بمعلوماتك الشخصية المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني المعين و/ أو رقم حساب الولاء خاصتك والذي تستخدمه لإرسال طلبك إلينا، وقد نحتاج إلى التحقق من هويتك قبل تنفيذ بعض طلباتك. عندما يسمح القانون يذلك، قد نقوم باحتساب رسم معقول لتغطية تكاليف الاستجابة لمطالبك.

ففنادق ماريوت تعترف بخصوصية ’ ضيوفها وتحترمها وسوف نحاول الالتزام بطلبك إذا كان ذلك مقبولا من الناحية العملية وبما يتوافق مع القانون.

إذا كنت قد منحتنا الموافقة فيما يتعلق بإجراء أو أنشطة معينة، يمكنك سحب موافقتك في أي وقت عن طريق الاتصال بنا كما هو موضح في القسم “الاتصال بنا” أدناه.

العودة إلى الأعلى

أحكام مهمة أخرى

كبيانات غير تابعة لمجموعة ماريوت

لا يتناول بيان الخصوصية هذا، ولا نتحمل المسؤولية عن الخصوصية، أو البيانات أو الممارسات الأخرى الخاصة بأي جهات أخرى خارج مجموعة ماريوت. يشمل ذلك أصحاب الامتياز والملاك وشركات إدارة منشآت المنازل والفيلات والمرخَّص لهم المفوضين وشركاء الأعمال الاستراتيجيين وأي طرف ثالث خارجي يتولى تشغيل أي موقع أو توفير أي خدمة ترتبط بها الخدمات أو خدمة سداد أو برنامج ولاء أو موقع إلكتروني يمثل الصفحة المنتقَل إليها الخاصة بمزوِّد خدمة الإنترنت فائق السرعة في فنادقنا. إن تضمين رابط في الخدمات على الإنترنت لا يعني مصادقتنا على الموقع أو الخدمة المرتبطة. نحن لا نسيطر، بشكل عام، على جمع أي جهة خارجية لمعلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها ولا نتحمل المسؤولية عن ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، لا نتحمل المسؤولية عن جمع المعلومات أو استخدامها أو الكشف عنها أو سياسات أو ممارسات الأمان لمؤسسات أخرى، مثل فيسبوك (Facebook) أو أبل (Apple) أو جوجل (Google) أو مايكروسوفت (Microsoft) أو ريم (RIM) أو أي مطور تطبيقات آخر أو موفر للتطبيقات أو موفر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، أو موفر نظام التشغيل أو موفر الخدمة اللاسلكية أو الشركة المصنِّعة للجهاز. يتضمن ذلك ما يتعلق بأي بيانات شخصية تكشفها إلى المنظمات الأخرى عن طريق التطبيقات أو صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

الأمان

نحن نسعى لاستخدام إجراءات تنظيمية وتقنية وإدارية معقولة لحماية البيانات الشخصية. ولسوء الحظ، لا يوجد نظام نقل أو تخزين بيانات مضمون الأمان بنسبة 100%. إذا كان لديك سبب للاعتقاد بأن تفاعلك معنا لم يعد آمنًا (على سبيل المثال، إذا شعرت أنه قد حدث خرق لأمان حسابك)، فالرجاء إعلامنا على الفور وفقًا لقسم "الاتصال بنا" ”أدناه.

الاحتفاظ بالبيانات (الاستبقاء)

سنحتفظ ببياناتك الشخصية للفترة الضرورية للوفاء بالأغراض الموضحة في بيان الخصوصية هذا، ما لم يفرض القانون أو يسمح القانون بالاستبقاء لفترة أطول.

تشمل المعايير المستخدمة في تحديد فترات الاستبقاء لدينا ما يلي:

  • طول الفترة التي نحظى خلالها بعلاقة مستمرة معك وتوفير الخدمات لك (على سبيل المثال، طوال فترة امتلاكك حساب لدينا أو فترة استخدامك للخدمات).
  • ما إذا كنا نخضع لالتزام قانوني (مثل أن تتطلب منا بعض القوانين الاحتفاظ بسجلات لمعاملاتك لمدة زمنية معينة قبل أن نحذفها).
  • ما إذا كان الاستبقاء مستصوبًا في ضوء وضعنا القانوني (على سبيل المثال، بالنسبة لقوانين التقادم أو الدعاوى القضائية أو التحقيقات التنظيمية).

المعلومات الحساسة

ما لم يتم طلب ذلك على وجه التحديد، نطلب منك عدم إرسال أي بيانات شخصية حساسة وعدم الكشف عنها (مثل، رقم الضمان الاجتماعي أو رقم تعريف دافع الضرائب أو رقم جواز السفر أو رقم رخصة القيادة أو رقم الهوية الصادر من الحكومة أو تفاصيل بطاقة الائتمان أو الخصم أو رقم الحساب المالي، مع أو من دون أي رمز أو كلمة مرور تسمح بالوصول إلى الحساب، أو سجل الائتمان أو معلومات عن العرق أو الدين أو الإثنية أو الحياة الجنسية أو الممارسات أو الميول الجنسية أو المعلومات الطبية أو الصحية أو المعلومات الوراثية أو البيومترية أو النماذج البيومترية أو المعتقدات السياسية أو الفلسفية أو عضوية الأحزاب السياسية أو النقابات العمالية أو معلومات التحقق من الخلفية أو البيانات القضائية مثل السجلات الجنائية أو معلومات عن الإجراءات القضائية أو الإدارية الأخرى) من خلال خدماتنا أو إلينا.

استخدام القُصّر للخدمات

لا تُوجه الخدمات إلى الأفراد أقل من سن ستة عشر (16) عامًا، ونطلب ألا يقدموا بيانات شخصية عن طريق الخدمات.

النقل عبر الحدود

مجموعة ماريوت هي مؤسسة عالمية وتقدم خدمة عالمية. وتعتبر مشاركة المعلومات عبر الحدود أمرًا ضروريًا للخدمات لكي تحصل على نفس جودة الخدمة العالية، بصرف النظر عن مكان وجودك في العالم. ونتيجة لذلك، يجوز لنا بموجب القانون نقل البيانات الشخصية والبيانات الأخرى التي تم جمعها من خلال الخدمات، إلى كيانات في بلدان قد تختلف فيها معايير حماية البيانات عن تلك المطبقة في البلد الذي تقطن فيه. من خلال إجراء حجز لدى منشأة تحمل علامة تجارية مملوكة لماريوت أو زيارتها أو الإقامة فيها أو استخدام أي من الخدمات التي تحمل العلامة التجارية لمجموعة ماريوت، فإنك تتفهم أننا ننقل البيانات الشخصية على مستوى العالم.

وفي بعض الحالات، يحق للمحاكم وجهات إنفاذ القانون والوكالات التنظيمية أو السلطات الأمنية في البلدان الأخرى الوصول إلى بياناتك الشخصية.

تعترف المفوضية الأوروبية ببعض البلدان غير الأعضاء في المنطقة الاقتصادية الأوروبية باعتبارها توفر مستوى مناسبًا من حماية البيانات وفقًا لمعايير المنطقة الاقتصادية الأوروبية (تتوفر القائمة الكاملة لهذه البلدان هنا) Open in a new browser tab.

الحصول على اعتماد درع الخصوصية

تمتلك شركة ماريوت الدولية وبعض الشركات الزميلة الأمريكية اعتمادًا وفقًا لدرع الخصوصية الأوروبي الأمريكي والسويسري الأمريكي frameworks Open in a new browser tab، فيما يتعلق بجمع البيانات الشخصية التي تحوَّل من المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا والمملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة واستخدامها واستبقائها. يمكن الاطلاع على الاعتمادات الخاصة بنا على الرابط التالي: www.privacyshield.gov/list Open in a new browser tab. للمزيد من المعلومات بشأن مبادئ درع الخصوصية، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.privacyshield.gov Open in a new browser tab. يمكنك الاطلاع على سياسة خصوصية النزلاء بشأن درع الخصوصية المطبقة لدينا هنا. في بعض الظروف، يجوز لنا أيضًا نقل البيانات من خلال الدخول في البنود التعاقدية القياسية.

للمزيد من المعلومات عن جهات الاتصال والممارسات الخاصة بإدارة الشكاوى، يُرجى الرجوع إلى سياسة خصوصية النزلاء بشأن درع الخصوصية. نظرًا لأن مراسلات البريد الإلكتروني ليست آمنة دائمًا بالنسبة إلينا، فالرجاء عدم تضمين بيانات بطاقة الائتمان أو البيانات الحساسة في رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة إلينا.

تحديثات بيانات الخصوصية

يشير تعليق “آخر تحديث” في أعلى هذه الصفحة إلى آخر مرة تمت فيها مراجعة بيان الخصوصية هذا. وتصبح أي تغييرات سارية حين ننشر بيان الخصوصية المراجَع على الخدمات على الإنترنت. إذا أردت الاطلاع على نسخة بيان الخصوصية الذي كان ساريًا قبل هذه المراجعة، فالرجاء التواصل معنا على عنوان البريد الإلكتروني التالي: privacy@marriott.com.

العودة إلى الأعلى

اتصل بنا

إذا كان لديك أي سؤال عن بيان الخصوصية هذا، فيرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني privacy@marriott.com، أو البريد العادي:

شركة ماريوت الدولية
الامتثال العالمي، الخصوصية
10400 Fernwood Road
Bethesda, MD 20817
الولايات المتحدة الأمريكية

مجموعة فنادق ماريوت المحدودة
الامتثال العالمي
Barnard’s Inn
86 Fetter Lane
لندن EC4A 1EN
المملكة المتحدة
 

المزيد من المعلومات

المتحكم بالبيانات

تعمل مجموعة ماريوت كمراقب مستقل للبيانات مع ملاك فنادقنا وأصحاب الامتياز، الذين لديهم حق محدود في استخدام البيانات التي نجمعها كما هو موضح أدناه:

الملاك: نظرًا لأن الفندق الذي حجزت فيه للإقامة قد لا يكون ملكًا لمجموعة ماريوت، فإننا نفصح عن البيانات لملاك الفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت وذلك للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية العالمي الماثل. يمتلك الملاك حقًا محدودًا في استخدام بعض البيانات الشخصية لأغراضهم الخاصة، وبالتالي يتأهلون كمراقبين مستقلين للبيانات من أجل الامتثال لالتزاماتهم القانونية الخاصة، بما في ذلك الاحتفاظ بسجلات &الدفاتر.

أصحاب الامتياز: بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض الفنادق التي تحمل علامة ماريوت مملوكة ويتم تشغيلها بموجب اتفاقية امتياز مع مجموعة ماريوت. على هذا النحو، نحن نفصح عن البيانات إلى حاملي وأصحاب الامتياز للفنادق التي تحمل علامة مجموعة ماريوت للأغراض الموضحة في بيان الخصوصية العالمي هذا. يمتلك أصحاب الامتياز حقًا محدودًا في استخدام بيانات شخصية معينة لأغراضهم الخاصة، وبالتالي فهم مؤهلين كوحدات تحكم في البيانات مستقلة لأغراض إدارة وتنسيق إقامتك في الفنادق، والامتثال لالتزاماتهم القانونية الخاصة، بما في ذلك الاحتفاظ بسجلات& الدفاتر.

يمكنك أيضًا:

  • الاتصال بمسؤول حماية البيانات المسؤول عن بلدكم أو منطقتكم عبر MarriottDPO@marriott.com. يُرجى أن توضح في رسالتك الإلكترونية البلد الذي تتصل بنا منه.
  • يمكنك تقديم شكوى إلى سلطة حماية البيانات في بلدك أو منطقتك أو عند حدوث انتهاك مزعوم لقوانين حماية البيانات واجبة التطبيق وذلك عبرhttp://ec.europa.eu/newsroom/article29/item-detail.cfm?item_id=612080 Open in a new browser tab.

العودة إلى الأعلى