شروط الاستخدام

سارٍ اعتبارًا من 5 ديسمبر 2019

الشروط والأحكام

نرجو قراءة هذه الشروط والأحكام بدقة قبل استخدام هذا الموقع. هذه اتفاقية قانونية ملزمة. بدخولك إلى هذا الموقع واستمرارك في استخدامه، فإنك توافق على جميع هذه الشروط والأحكام. ونرجو عدم استخدام هذا الموقع إذا كنت لا توافق على جميع هذه الشروط والأحكام.

توفر شركة ماريوت الدولية الواقعة في 10400 Fernwood Road, Bethesda, Maryland 20817-1102, United States of America والشركات التابعة لها والتي تشمل، شركة فنادق ريتز كارلتون ذات المسؤولية المحدودة وشركة فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية، (يشار إليها مجتمعة باسم "ماريوت" أو "نحن" أو "نا الفاعلين") العديد من المواقع الإلكترونية والتطبيقات المتاحة للزائرين من جميع أنحاء العالم. تشمل مواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا، على سبيل المثال لا الحصر، على هذا الموقع ومنصات أخرى موجهة للمستهلك تُدار بواسطة علاماتنا التجارية، منها، www.marriott.com, www.autograph-hotels.marriott.com, www.vacationsbymarriott.com, www.ritzcarlton.com, www.corporate.ritzcarlton.com, starwoodhotels.com وتطبيقات الهاتف المحمول (يُشار إليها مجتمعة باسم “مواقعنا”). كما تسري هذه الشروط والأحكام أيضا على ترجمات مواقعنا، على سبيل المثال: www.espanol.marriott.com. تُدار مواقعنا ويتم التحكم فيها من داخل الولايات المتحدة الأمريكية وتسري عليها قوانين الولايات المتحدة.

المحتوى والمعلومات المعروضة على المواقع ملك لشركة ماريوت، ويشار إليها باسم "معلومات ماريوت". يُمنع منعا باتا تنزيل معلومات ماريوت أو نسخها أو إعادة إرسالها لأية أغراض بخلاف الاستخدام الشخصي غير التجاري، إلا بالقدر المسموح به بموافقة كتابية مسبقة من ماريوت أو من وكلاء السفر لأغراض العمل فقط طبقا لقسم وكيل السفر أدناه.

استخدام الموقع

يقتصر توفّر خدمات هذه المواقع على الأفراد الذين يمكنهم إبرام عقود ملزمة قانونيا بموجب القانون المعمول به، وعليه فهي غير متاحة للقاصرين. باستخدامك هذه المواقع، تقرّ ببلوغك السن القانونية الكافية لاستخدام هذه المواقع وإنشاء التزامات قانونية ملزمة لأيّ مسؤولية قد تتحملها نتيجة استخدامك لهذه المواقع. تضمن كذلك أنك مخوّل قانونيا للقيام بعمل حجوزات السفر والشراء إما لنفسك وإما لشخص آخر أنت مخوّل للتصرف نيابة عنه.

من المقرر استخدام هذه المواقع من جانبك لاستخدامك الشخصي فقط. توافق على عدم استخدامك هذه المواقع لإرسال سلاسل الخطابات أو البريد الإعلاني أو "رسائل البريد العشوائية" أو حزم الاتصال (التجارية أو غير التجارية) أو اتصالات البريد غير المهمة من أيّ نوع، والتي تشتمل على سبيل المثال لا الحصر، على قوائم التوزيع لأيّ شخص لم يقدم تصريحا مخصصا ليتم تضمينه في مثل هذه القائمة. بالإضافة إلى ذلك، توافق على عدم إنشاء رابط نص تشعبي من أيّ موقع إلكتروني، يتم التحكم فيه بمعرفتك أو بخلاف ذلك، على هذه المواقع دون تصريح كتابي صريح من ماريوت. توافق على عدم التظاهر بأنك أيّ شخص أو ممثل آخر لأيّ كيان، سواء فعلي أو صوري، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، موظف أو وكيل ماريوت أو أيّ جهة خارجية يقدم خدمات متعلقة بهذه المواقع.

منطقة الدردشة تعني أيّ منطقة للدردشة أو منتدى أو لوحة لتبادل الرسائل أو خدمة مشابهة مقدمة بالاشتراك مع هذه المواقع. إذا شاركت في منطقة الدردشة، فأنت توافق على أنك، بالإضافة إلى الامتثال للشروط، لن: تقوم بتشويه سمعة الآخرين أو الإساءة إليهم أو مضايقتهم أو تهديدهم أو الإدلاء بأية تصريحات تمييزية عنهم؛ أو مناصرة الأنشطة غير المشروعة واستخدام لغة أو صور فاحشة أو بذيئة أو غير مهذبة؛ أو تقديم محتوى غير ذي صلة بالموضوع المحدد أو موضوع الحوار في منطقة الدردشة. تتحمل أنت وحدك مسؤولية استخدامك لمنطقة الدردشة. تحتفظ ماريوت بحق إزالة أو تحرير أيّ محتوى من أيّ منطقة دردشة وفي أيّ وقت ولأيّ سبب، غير أنه لا يقع على عاتق ماريوت مسؤولية القيام بذلك، كما أنها ليست مسؤولة عن محتوى أو دقة أيّ معلومات في منطقة الدردشة.

ونحتفظ بحقنا، وفق تقديرنا، في إجراء أيّ تغيير على أيّ جزء من هذه الشروط والأحكام أو تعديله في أيّ وقت دون إشعار، وتصبح هذه التغييرات سارية فور نشرها ما لم يذكر خلاف ذلك؛ لذا نرجو مراجعة هذه الشروط والأحكام بصفة دورية لمعرفة التغييرات. سنعرض تاريخ نفاذ هذه الشروط والأحكام أعلى هذه الصفحة.

تعليقات المستخدم

عن طريق تقديم أيّ أفكار أو تعليقات أو اقتراحات أو معلومات أخرى: في غرفة المحادثة أو إلى تحسينات ماريوت للمواقع أو الخدمات المرتبطة بالمواقع؛ (يشار إليها بشكل جماعي بـ "التعليقات")، فأنت توافق على اعتبار مثل هذه التعليقات ملكا لماريوت وتظل ملكا لها. لن تخضع أيّ من التعليقات لأيّ التزام بالسرية من ماريوت كما لن تتحمل ماريوت أيّ مسؤولية تجاه أيّ استخدام لأيّ من هذه التعليقات أو الكشف عنها. تملك ماريوت جميع الحقوق المتعلقة بالتعليقات (والتي تشمل ولكن ليس على سبيل الحصر، حقوق الملكية الفكرية والحقوق الأدبية) ويكون من حقها استخدام التعليقات دون أيّ قيود ولأيّ غرضٍ كان، سواء كان تجاريا أم غير ذلك، دون دفع تعويض لك.

العلامات التجارية

قد تحتوي مواقعنا أو تشير إلى علامات تجارية أو براءات اختراع أو مواد محمية بحقوق الطبع والنشر أو أسرار تجارية أو تقنيات أو منتجات أو عمليات أو أي حقوق ملكية أخرى لشركة ماريوت و/أو الأطراف الأخرى. لن يُمنح أو يخول لك أيّ ترخيص أو حق في أيّ من هذه العلامات التجارية وبراءات الاختراع والمواد المحمية بحقوق الطبع والنشر والأسرار التجارية والتقنيات والمنتجات والعمليات وحقوق الملكية الأخرى لشركة ماريوت و/أو الأطراف الأخرى. قد تطبق أحكام قانون براءة الاختراع الأمريكي رقم ٦،٠٩١،٩٥٦ و/أو قانون براءة الاختراع الأمريكي رقم ٧،٦٢٤،٠٤٤ على موقع www.marriott.com و/أو بعض الأنشطة المقدمة عبر مواقعنا.

المراقبة

توافق على عدم استخدام أيّ جهاز أو برنامج أو وسيلة أخرى للتدخل في التشغيل المناسب لمواقعنا أو محاولة التدخل فيها، وعدم اتخاذ أيّ إجراء يفرض عبئاً غير معقول أو غير متناسب على بنيتنا التحتية. بالإضافة إلى ذلك، توافق على عدم استخدام أيّ روبوت أو عنكبوت أو أيّ جهاز آلي آخر أو عملية يدوية لمراقبة أو تخريب أو نسخ مواقعنا أو معلومات ماريوت الواردة بتلك المواقع، أو أيّ جانب من المواقع أو معلومات ماريوت، دون الحصول على موافقة صريحة مسبقة من ممثل ماريوت المفوّض (تُعتبر هذه الموافقة مقدمة لتقنيات محركات البحث القياسية التي تستخدمها مواقع البحث على شبكة الإنترنت لتوجيه مستخدمي الإنترنت إلى مواقعنا). وعلاوة على ذلك، توافق على عدم استخدام مواقعنا لأيّ غرض غير مشروع أو غير قانوني أو محظور بموجب هذه الشروط والأحكام. كما توافق على عدم الإعاقة أو التعطيل أو التغيير أو الإتلاف أو التدمير أو التقييد أو العبث أو غير ذلك مما يؤثر على التشغيل الصحيح لمواقعنا بأيّ شكل من الأشكال، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، استخدام أيّ تعليمات برمجية ضارة أو غير مصرح بها أو فيروسات أو فيروسات متنقلة أو فيروسات حصان طروادة أو برامج ضارة أو أيّ برامج ضارة أخرى.

توافق على أن ماريوت ليس لديها أي التزام، ولكنها قد تقوم بمراقبة المعلومات التي تنقلها عبر هذه المواقع ومراجعتها. توافق على أن ماريوت قد تراقب أو تحرر أو تزيل أو تحظر نقل أو استلام المعلومات التي تعد ماريوت أنها غير ملائمة أو تسبب انتهاكا لهذه الشروط والأحكام، وقد تقوم ماريوت باستخدام مثل هذه المعلومات كضرورة لإمداد المواقع أو حماية حقوق ماريوت أو فنادقها. توافق على أن ماريوت قد تراقب أيضا المعلومات المخزنة وتقوم بمراجعتها دون قيد. تقر بموجب ذلك وتوافق على عملية المراقبة والمراجعة هذه.

لا يجوز لك استخدام مواقعنا بأي طريقة تسبب تهديد أو تشهير أو تشويه أو قذف أو أسلوب غير أخلاقي أو تحريضي أو غير مهذب أو قائم على التمييز أو مسيء بخلاف ذلك. ونحتفظ بحقنا المطلق في إلغاء أو رفض وصولك إلى مواقعنا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إذا كنت تنتهك أيّا من هذه الشروط والأحكام.

توافق على إجراء حجوزات مسموح بها فقط، بحسن نية لكي تستخدمها أنت وضيوفك المدعوين فقط وليس لأيّ أغراض أخرى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، إعادة بيعها أو تخصيصها بطريقة غير مسموح بها أو نشرها على مواقع جهات أخرى أو إجراء حجوزات وهمية أو زائفة أو خادعة أو أيّ حجز توقعًا للطلب.

الخصوصية

تقديمك للمعلومات على هذا الموقع يخضع لبيان الخصوصية العالمي لمجموعة ماريوت للنزلاء (المتوفر على: https://www.marriott.com/about/privacy.mi).

الضمان

تتوفر مواقعنا ومعلومات ماريوت، إلى أقصى حد يسمح به القانون، "كما هي" دون ضمان من أي نوع سواءً كان صريحًا أم ضمنيًا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية الخاصة بالتسويق أو الملائمة لغرض معين أو عدم انتهاك الحقوق. ونحن لا نقدم أيّ ضمانات أو أيّ ضمان أو تأكيد بإتاحة مواقعنا و/أو معلومات ماريوت بشكل كافٍ أو دقيق أو مستمر أو كامل أو دون أخطاء. ونحن لا نتحمل المسؤولية أو المساءلة عن أية رموز ضارة أو غير مُصرح بها، وأنت وحدك المسؤول عن ضمان إجراء المسح الملائم وآليات الوقاية لحماية الأجهزة والبرامج والمعلومات. بموجب استخدامك أي موقع من مواقعنا و/أو معلومات ماريوت، فأنت تتحمل المسؤولية عن جميع مخاطر الخسارة التي قد تنشأ بسبب الاستخدام أو التي تكون مرتبطة بهذا الاستخدام.

كلمات المرور

قد توفر لك مواقعنا إمكانية استخدام أسماء المستخدمين أو كلمات المرور أو غيرها من الرموز أو الأجهزة للوصول إلى أجزاء معينة من مواقعنا ("رموز الوصول"). وتتحمل وحدك مسؤولية الحفاظ على سرية رموز الوصول وجميع الأنشطة التي تجريها في إطار حسابك. نحتفظ بحقنا في إنهاء حسابك فورا، بناءً على تقديرنا، دون إخطارك بإشعار مسبق كلما كان هناك سبب، بما في ذلك، على سبيل المثال، انتهاك أي جزء من هذه الشروط والأحكام.

شروط مدمجة بالمرجعية

علاوة على هذه الشروط والأحكام، فأنت توافق على الشروط والأحكام والإشعارات المحددة في الروابط التالية، والمدمجة في هذه الاتفاقية بموجب هذه الوثيقة:

1. يمكن الاطلاع على الشروط والأحكام والإشعارات السارية على ضمان أفضل سعر Look No Further®، الذي يضمن حصولك على أفضل الأسعار عندما تحجز معنا مباشرة، على:
https://www.arabic.marriott.com/online-hotel-booking.mi#bestrate

2. الشروط والأحكام والإشعارات المطبقة على برنامج الولاء من ماريوت والتي يمكن الاطلاع عليها على:
https://www.arabic.marriott.com/loyalty/terms/default.mi

3. الشروط والأحكام والإشعارات المطبقة على برنامج السفر جوا + السفر برا بالسيارة من ماريوت والتي يمكن الاطلاع عليها على الرابط التالي:
https://www.airandcar.marriott.com/apps/shopping/#/search/air

الحد من المسؤولية

إلى أقصى حد يسمح به القانون، نحن والأعضاء الآخرين من مجموعة شركاتنا المنتسبة والأطراف الخارجية المرتبطة بنا، نستثنى صراحةً أي مسؤولية عن أي خسائر أو أضرار تبعية أو مباشرة أو غير مباشرة يتحملها أي مستخدم ذات صلة بمواقعنا أو ذات صلة باستخدام مواقعنا أو عدم القدرة على استخدامها أو نتائج استخدامها أو استخدام أي مواقع إلكترونية مرتبطة بها وأي مواد منشورة عليها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي مسؤولية عن أي خسارة في الدخل أو العائد أو خسارة الأعمال أو خسارة الأرباح أو العقود أو خسارة المدخرات المتوقعة أو فقد البيانات أو خسارة السمعة الحسنة أو الإدارة المُبددة أو وقت المكتب، أو المسؤولية عن أي خسارة أو أضرار أخرى من أي نوع ناشئة، على الرغم من ذلك، سواءً ما إذا كانت بسبب الضرر (بما في ذلك الإهمال) أو الإخلال بالعقد أو غير ذلك، حتى إذا كان ممكن التكهن به، شريطة أن لا يحول هذا الشرط دون المطالبات عن الخسارة أو الضرر الواقع بالممتلكات الملموسة أو أي مطالبات أخرى عن أي خسائر مالية التي لا تستبعد بأي فئة من الفئات المذكورة أعلاه.

في حالة تحمّل ماريوت المسؤولية عن أية أضرار تتعلق بهذا الموقع، إلى أقصى مدى يسمح به القانون، فسيكون الحل المتاح والحصري لك مقتصرا على استرداد رسوم الخدمات أو المنتجات التي دفعتها.

وبناءً عليه، وإلى أقصى مدى يسمح به القانون، فأنت تتنازل عن رفع أيّ دعوى أو اتخاذ أيّ إجراء يتعلق بهذا الموقع بعد مرور عام واحد (1) من حدوث هذا النوع من الفعل أو الحدث أو الظرف أو الإغفال للمرة الأولى والمستندة عليه هذه الدعوى أو الإجراء.

هذا لا يؤثر على مسؤوليتنا تجاه حالات الوفاة أو الإصابات الشخصية الناجمة عن إهمالنا ولا على مسؤوليتنا عن التزييف المخادع أو تحريف أي أمر أساسي، ولا أي مسؤولية أخرى لا يمكن استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المطبق.

تدافع عنا ضد أي مطالب أو مطالبات أو دعاوي ترفع ضدنا أو تنشأ نتيجة أيّ انتهاك أو خرق هذه الشروط والأحكام ("مطالبة") وتقدم تعويضا لنا وتحافظ علينا ضد جميع خسائر والأضرار والتكاليف والنفقات (بما في ذلك أتعاب المحاماة) الناتجة عن أية مطالبة. ويحق لنا تولي الدفاع حصريًا، على نفقتنا الخاصة، ضد أي مطالبة وضد مفاوضات التسوية ويتعين عليك الموافقة على التعاون معنا، عند طلبنا ذلك، ضد أية مطالبة.

السرية

فيما يخص جميع الاتصالات التي تجريها معنا بشأن معلومات ماريوت، والتي من بينها على سبيل المثال لا الحصر التعقيبات والأسئلة والتعليقات والاقتراحات وما شابه: (أ) لا يحق لك الحصول على سرية اتصالاتك ولن نلتزم بحماية اتصالاتك من الكشف عنها؛ و(ب) يحق لنا نسخ اتصالاتك واستخدامها والكشف عنها ونشرها إلى الآخرين بدون قيود؛ و(ج) يحق لنا استخدام أية أفكار أو مفاهيم أو خبرات أو محتوى أو تقنيات، واردة باتصالاتك، لأي غرض مهما كان، والذي يشمل على سبيل المثال لا الحصر، تطوير المنتجات والخدمات التي تنطوي على مثل تلك المعلومات وإنتاجها وتسويقها.

عدم الدقة أو الأخطاء

قد تحتوي معلومات ماريوت على أخطاء فنية أو مطبعية، تتضمن على سبيل المثال لا الحصر، الأخطاء المتعلقة بالتسعير أو إمكانية تطبيقها على معاملاتك. ولا تتحمل ماريوت مسؤولية أو المساءلة عن تلك الأخطاء أو حالات الإهمال، وهي غير ملتزمة بتنفيذ الحجوزات أو المعلومات المتضررة من هذه الأخطاء. وتحتفظ ماريوت بحقهما في إجراء تغييرات وتصحيحات، وإلغاءات و/أو تحسينات في معلومات ماريوت والمنتجات والبرامج الواردة في المعلومات، في أي وقت دون إشعار مسبق، بما في ذلك بعد تأكيد المعاملة.

سوء الاتصالات / فقد المعاملات

لا تتحمل ماريوت وأيّ من مزودي المنتجات أو الخدمات المتعلقة بهذه المواقع حالات قصور الاتصالات أو إخفاقها أو صعوباتها أو فقدانها أو سرقتها أو الموجهة توجيها خطأ أو نقلها أو الرسائل والإدخالات أو أمان أيّ من تلك الاتصالات. علاوة على ذلك، لا تتحمل ماريوت وأيّ من مزودي المنتجات أو الخدمات المرتبطة بهذه المواقع المسؤولية عن إدخال معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة، سواء الناجمة عن المستخدمين أو أيّ من الأجهزة أو البرمجيات المتعلقة بهذه المواقع، أو عبر أيّ خطأ تقني أو بشري قد يحدث أثناء معالجة أيّ من المعلومات المتعلقة بهذه المواقع. يجوز لماريوت وأيّ من مزودي المنتجات أو الخدمات المتعلقة بهذه المواقع إلغاء الحجوزات أو تعديلها متى ظهر أن المستخدم متورط في نشاط احتيالي أو غير ملائم أو بموجب ظروف أخرى تظهر أن الحجوزات تشتمل على أخطاء أو نجمت عنها مثل هذه الأخطاء.

توافق على ألا تتحمل ماريوت وغيرها من مزودي المنتجات أو الخدمات المتعلقة بهذه المواقع المسؤولية عن أيّ أضرار قد تنجم عن أيّ ترتيبات سفر أو تلك الخاصة بالفندق أو الطلبيات الأخرى التي تطلبها أو تجريها على هذه المواقع والتي لم تعالجها أو تقبلها لأيّ سبب.

وجهات السفر

قد ينطوي السفر إلى وجهات معينة على مخاطر أكبر من غيرها. تحث ماريوت المسافرين على مراجعة أشكال حظر السفر والتحذيرات والتصريحات والإشعارات الصادرة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية قبل حجز السفر إلى وجهات عالمية. يمكن الاطلاع على معلومات حول الأحوال في العديد من الدول والمناطق ومدى الخطورة المقترنة بالسفر إلى جهة معينة على www.state.gov؛ وwww.tsa.gov وwww.dot.gov؛ وwww.faa.gov وwww.cdc.gov؛ وwww.treas.gov/ofac؛ وwww.customs.gov. لا تتعهد ماريوت أو تضمن أن السفر إلى الوجهات التي يتم تقديم خدماتها عبر هذا الموقع، أو الإقامة فيها، هو أمر مستحسن أو بدون مخاطر، كما أنها لا تتحمل مسؤولية أيّ أضرار أو خسائر قد تنجم عن السفر إلى مثل هذه الوجهات أو الإقامة فيها إلى أقصى مدى يسمح به القانون.

أحكام عامة لحجوزات الفنادق/المنتجعات (\“الفندق\” أو \“الفنادق\”)

بالإضافة إلى الشروط والأحكام الأخرى الواردة بهذه المواقع فيما يخص فنادقنا، فإن الأحكام والشروط العامة التالية تنطبق على الحجوزات التي تم إجراؤها من خلال هذه المواقع:

قد تختلف سياسات الإلغاء والمعلومات الأخرى المتعلقة بالفنادق وبحجوزات غرف معينة وفقًا للفندق ونوع الحجز. يتم عرض قواعد الأسعار الفردية والمعلومات الضريبية والرسوم المطبقة وسياسات الإلغاء في قسم "استعراض تفاصيل الحجز" و "ملخص الرسوم" و"سياسة الإلغاء الخاصة بالفندق" على صفحة حجز الغرفة بالموقع.

إذا كنت تخطط لاصطحاب حيوان أليف معك في السفر، فنوصي بتأكيد هذا مع الفندق مباشرةً وبالتحقق من أن الفندق يقبل الحيوانات حقا. لا تتحمل ماريوت أيّ مسؤولية تتعلق بسياسة الحيوانات الأليفة لكل فندق.

بالنسبة للفنادق الكائنة خارج الولايات المتحدة، يمكن للفندق تحويل الأسعار التي تم تأكيدها بالدولار الأمريكي إلى العملة المحلية في وقت إقامتك بالفندق، وذلك استنادا إلى سعر الصرف الذي يستخدمه الفندق والذي يخضع لتقلبات أسعار الصرف. تخضع رسوم بطاقة الائتمان لتحويلات العملات الإضافية من البنوك أو شركات بطاقات الائتمان، التي لا تندرج تحت سيطرة الفندق وقد تؤثر على المبلغ المفروض على بطاقتك الائتمانية.

الحجوزات التي يجريها فرد واحد أو أكثر أو وكالة من خلال الموقع، نيابة عن نزيل مرتقب أو أكثر، وتشتمل على أكثر من تسع (9) غرف بنفس الفندق لنفس مدة الإقامة، يجوز إجراؤها عن طريق الموقع التالي:

https://www.arabic.marriott.com/search/default.mi?meetingSpace=true

وكالات السفر

تقتصر بعض أجزاء مواقعنا على وكلاء السفر أو غيرهم من الممثلين المصرح لهم. وتعتبر معلومات ماريوت الواردة في الأجزاء المقيدة معلومات سرية لشركة ماريوت، ولا يتم تقديمها إلا للاستخدام التجاري، الأمر الذي يتضمن مراجعة وضع اللجنة وبياناتها والتسجيل في برنامج "تحويل الأموال الإلكتروني" كما هو موضح أدناه. ونحن نحتفظ بحقنا في منع الوصول إلى أو استخدام تلك الأجزاء المقيدة، حيث نحدد أن مثل هذا الاستخدام للمواقع أو الوصول إليها يتداخل مع عمليات مواقعنا أو يسفر عن حدوث منافع تجارية أو كيانات أخرى بما يضر بنا. إذا كنت وكيل سفريات أو ممثلا مخولا لوكيل سفريات يستخدم مواقعنا، فينطبق ما يلي:

كلمات المرور: لقد قدمنا لك كلمة مرور فريدة حيث تتيح الوصول إلى المعلومات المتعلقة بوكالتك وقد تكون المعاملات التجارية مقصورة على الأفراد الذين حصلوا على كلمة المرور. وتتحمل وحدك مسؤولية حماية سرية كلمة المرور. لا تتحمل ماريوت أيّ مسؤولية عن أيّ وصول للمعلومات أو المعاملات التجارية التي يتم تنفيذها بكلمة المرور المقدمة لك. ونحن نوصي بشدة بتغيير كلمة المرور بشكل دوري وكلما يغادر أي وكيل سفريات مكتب سفرياتك أو عندما تظن أن كلمة المرور لم تعد مقتصرة على من منحتهم التصريح.

تحويل الأموال الإلكتروني (EFT): قد تكون شركة ماريوت قادرة على سداد العمولات عن طريق تحويل الأموال الإلكتروني (EFT) من خلال نظام غرفة المقاصة الآلية (ACH). إذا أتممت عملية التسجيل في تحويل الأموال الإلكتروني المتوفرة على مواقعنا، فإن إتمام عملية التسجيل يعني ما يلي: (١) أنك تفويض ماريوت بالسداد عن طريق تحويل الأموال الإلكتروني؛ و(٢) تقر أنك قد اخترت مؤسسة إيداع معينة وتقديم معلومات الحساب الصحيحة و(٣) تقبل أن تتم جميع إجراءات تحويل الأموال الإلكتروني وفقاً لما يلي: (أ) أن تقدم إشعارا مسبقا إلى شركة ماريوت قبل ثلاثين (٣٠) يوما من إجراء أية تغييرات تتعلق بمؤسسة الإيداع وغير ذلك من تعليمات السداد؛ (ب) وأن تقبل بأن تجري جميع الإيداعات المباشرة إلى الولايات المتحدة باستخدام السداد بطريقة "CTX" (التبادل التجاري بين الشركات).

عدم اتخاذ ترتيبات للأشخاص المحظورين: شركة ماريوت الدولية شركة أمريكية ويحظر عليها تقديم الخدمات "للأشخاص المحظورين" الذين هم مسؤولين حكوميين أو مقيمين بدول أو مناطق معينه خاضعة للحظر أو الإرهابيين أو تجار المخدرات المنشور أسماؤهم في القوائم التي تحتفظ بها وزارة الخزانة الأمريكية. وتوافق على استخدام جميع الجهود المعقولة لعدم اتخاذ أيّ ترتيبات لإقامة أيّ من الأشخاص المحظورين في منشآت ماريوت أو استخدامها أو التجول فيها.

توفّر المنتجات والخدمات

تحتوي مواقعنا على معلومات حول منتجات وخدمات ماريوت والتي ليست جميعها متوفرة في كل الأماكن. ولا تعني الإشارة إلى المنتج أو الخدمة التي تقدمها ماريوت على أحد مواقعنا توفّر هذا المنتج أو الخدمة الآن أو أنه سيكون متوفرا في مكانك.

مواقع الأطراف الخارجية

يخضع استخدام وظيفة الخرائط المتوفرة على الموقع لشروط الاستخدام الخاصة بالمستخدم النهائي لتطبيق الخرائط المعني. وشركة ماريوت ليست مسؤولة عن استخدامك لتطبيق خرائط الطرف الخارجي عن أيّ نتائج، بما في ذلك توجيهات القيادة التي يُصدرها تطبيق خرائط الطرف الخارجي المذكور.

إذا اخترت مغادرة مواقعنا عبر روابط أخرى خاصة بمواقع أطراف خارجية أخرى، بما في ذلك الروابط الخاصة بالمعلنين، فلن تطبق الشروط والأحكام ولا سياسة الخصوصية الخاصة بنا. ونحن لا نتحمل المسؤولية عن الشروط والأحكام أو سياسات الخصوصية الخاصة بمواقع الأطراف الخارجية تلك وملفات تعريف الارتباط ورموز البكسل والتقنيات الأخرى التي يستخدمونها. بالإضافة إلى ذلك، ونظرا لعدم تحكمنا في مواقع وموارد الطرف الخارجي، فإنك تقر وتوافق على عدم تحمل ماريوت المسؤولية عن إتاحة مواقع أو موارد الجهات الخارجية، وأن ماريوت لا تؤيد أو تتحمل المسؤولية أو المساءلة عن أي محتوى أو إعلان أو منتجات أو غير ذلك من المواد الموجودة أو التي توفرها مواقع أو موارد الأطراف الخارجية.

القانون الحاكم

تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسَّر وتنفَّذ طبقا لقوانين ولاية ميريلاند الأمريكية دون اعتبار لتعارضها مع قواعد القانون. ينعقد الاختصاص الحصري لنظر أيّ نزاع غير مشمول بأحكام شرط التحكيم المنصوص عليه في هذه الشروط والأحكام لمحاكم الولاية أو المحاكم الفيدرالية في ولاية ميريلاند الأمريكية فقط. وبموجب هذا تتنازل عن أي حق قد تستحقه الآن أو تتملكه فيما بعد في محاكمة أمام هيئة المحلفين. ولا يسري ما سبق إلى الحد الذي يجعل القانون المطبق في بلدك يتطلب تطبيق قانون أو اختصاص آخر، وهذا لا يُسمح باستبعاده من العقد.

التحكيم

باستثناء فيما يتعلق بأي مطالبة أو نزاع ينطوي على ملكية أو صلاحية أو استخدام لأي من العلامات التجارية أو علامات الخدمة لماريوت، فإن أي نزاع ينشأ عن أو يتعلق بهذه المواقع (بما في ذلك أي ادعاء بعدم صلاحية أي شرط من هذه الشروط والأحكام أو عدم قانونيته أو بطلانه أو قابليته للإبطال بصورة أخرى) سيحال وتتم تسويته بالتحكيم الملزم أمام جمعية التحكيم الأمريكية. يحق لماريوت في حالة الدعوى السليمة الحصول على أوامر تقييد مؤقتة أو أمر زجري أولي و/ أو حكم إيضاحي (بخلاف الإيضاحات المتعلقة بمبلغ التعويضات المالية) من إحدى المحاكم المختصة.

تُنظر إجراءات التحكيم بمعرفة محكّم واحد مستقل على أن يكون هذا المحكّم محاميا أو قاضيا متقاعدا. يتم التحكيم في بيثيسدا بولاية ميريلاند ووفقا لقواعد التحكيم التجاري لجمعية التحكيم الأمريكية القائمة آنذاك. جميع المسائل التي تدخل في نطاق قانون التحكيم الفيدرالي (مدونة قوانين الولايات المتحدة الأمريكية، الفصل 1 وما يليه إلى الفصل 9) ستخضع له وليس لأي قانون تحكيم خاص بالولايات. تتنازل أنت وماريوت عن أي حقوق لاتباع عمليات التسوية الأخرى المتاحة لمثل هذه النزاعات، كرفع دعوى قضائية أو دعوى إدارية، لتسوية النزاعات. تتنازل أنت وماريوت عن أي حق في المحاكمة أمام هيئة محلفين فيما يخص مثل هذه النزاعات. تختلف قواعد التحكيم عن القواعد المطبقة في المحكمة. فلا يوجد قاض ولا هيئة محلفين، والاستعراض محدود، لكن يستطيع المحكم أن يحكم بنفس التعويضات والتدابير الإنصافية، ويجب أن يحترم نفس القيود المنصوص عليها في هذه الشروط والأحكام، وذلك على نحو ما تفعل المحكمة.

في إطار وصول المحكم إلى قراره، يجب أن يتبع هذه الشروط والأحكام وأن يتقيد بتطبيق القانون واجب التطبيق وألا يحكم بشكل لا يتسق مع القانون واجب التطبيق. يتم التحكيم على أساس فردي وليس كمجموعة أو فئة متحدة أو مشتركة أو تمثيلية. على المحكم أن يشمل في قراره أي تدبير إنصافي يراه مناسبا من حيث التعويضات المالية (مع فائدة على المبالغ غير المدفوعة من تاريخ الاستحقاق بأقصى سعر فائدة يسمح به القانون)، ورسوم المحاماة وأتعابها. يكون قرار المحكم نهائيا وملزما لجميع الأطراف، ويجوز استصدار حكم بناء على هذا القرار من أي محكمة مختصة.

سري. بخلاف ما يقتضيه القانون، يلزم الحفاظ على سرية إجراءات عملية التحكيم بأكملها (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: أي أحكام أو قرارات أو أوامر يصدرها المحكم)، ولن يجوز الكشف عنها لأي شخص آخر غير أطراف هذه الاتفاقية.

فترة القيود المفروضة. كل المطالبات والدعاوى الناشئة عن أو المتعلقة بهذه المواقع يجب أن تبدأ خلال سنة واحدة (1) من حدوث الوقائع المفضية إلى مثل هذه المطالبة أو الدعوى، وإلا يُمنع رفع هذه المطالبة أو الدعوى.

التنازل عن الدعاوى الجماعية. توافق على عدم رفع دعوى جماعية ضد ماريوت أو المشاركة في دعوى جماعية ضد ماريوت. توافق على عدم تقديم أو طلب تحكيم جماعي أو المشاركة في تحكيم جماعي ضد ماريوت.

إذا كانت لديك أيّة أسئلة حول هذه الشروط والأحكام، فنرجو إرسال بريد إلكتروني إلى privacy@marriott.com

حقوق الطبع والنشر والتأليف © للأعوام من 1996 إلى 2020 محفوظة لشركة ماريوت الدولية. جميع الحقوق محفوظة. معلومات خاصة بفندق ماريوت

الروابط المتعلقة