الأسئلة الشائعة: استرداد نقاط المكافآت في برنامج Marriott Bonvoy

الاستبدال

مفتوح

يبدأ العمل بخيار إجراء حجوزات الاسترداد بأسعار خارج أوقات الذروة وفي أوقات الذروة المقدمة حديثًا اعتبارًا من 14 سبتمبر 2019.

مفتوح

نعم، مقابل كل 5 ليال متتالية تستردها، ستحصل على الليلة الأقل قيمة مجانا. ملاحظة: لو تمتعت بإقامة باستخدامات متعددة لهذه الميزة (10، 15، 20 ليلة)، فسنأخذ في الاعتبار كامل مدة الإقامة عند تحديد الليالي المجانية. على سبيل المثال، إذا قمت بحجز إقامة لمدة 10 ليالٍ، فسنخصم أدنى ليلتين من الليالي العشر بأكملها، بصرف النظر عن توقيت حلولهما.

مفتوح

يتيح لك الحجز باستخدام خيار "\النقد والنقاط"\ الاستفادة من إمكانية الجمع بين النقود والنقاط لاستبدالها في الفنادق، وذلك حسب التوافر.

يمكن لجميع الأعضاء استبدال ما لا يقل عن 55 دولارًا و3500 نقطة للإقامات. يُرجى الاطلاع على مخطط النقد والنقاط الجديد.

مفتوح

يجوز للأعضاء حجز إقامة استرداد قبل إقامتهم بمدة تصل إلى 50 أسبوعًا.

مفتوح

لمعرفة عدد النقاط التي تحتاجها لحجز إقامة استرداد، عليك البحث عن فندق على موقع Marriott.com أو تطبيق Marriott Bonvoy وتحديد خيار "\استخدم النقاط"\. ابحث عن فندق وحدد "\عرض الأسعار"\ لعرض خيارات الاسترداد المتاحة.

مفتوح

Points Advance هي ميزة تسمح للأعضاء بحجز غرفتهم بينما يكتسبون النقاط اللازمة للإقامة التي يتم فيها استرداد النقاط. بمجرد الحصول على النقاط المطلوبة، يمكنك تسجيل الدخول وإضافة نقاطك للحجز. باستخدام ميزة Points Advance، ستحدد غرفتك وليس سعر غرفتك عندما تقوم بالحجز بهذه الطريقة. والطريقة الوحيدة لعدم تغيير سعر الاسترداد عند الحجز هي الاستخدام الكامل لنقاطك من أجل إجراء حجز الاسترداد الخاص بك.

مفتوح

وفّر حتى 20% على أفضل الوجهات حول العالم عندما تحجز عن طريق برنامج سعر PointSavers. تخضع أسعار خاصية PointSavers لمدى التوافر.

مفتوح

تقدم باقات السفر قيمة ممتازة عند قيامك باسترداد نقاطك. استرد ما ادخرته في شكل أماكن إقامة فندقية لمدة أسبوع شاملة أميال الخطوط الجوية. راجع جداول الاسترداد لمعرفة متطلبات النقاط. ملاحظة: ستُمنح شهادات فئة الفندق. ليس مهمًا ما إذا كان الفندق يقدم أسعارًا خارج أوقات الذروة أو أسعارًا قياسية أو أسعارًا في وقت الذروة في الفترة التي تقوم فيها باسترداد نقاطك من الفندق.

مفتوح

يمكن للأعضاء الذين يملكون 50 ليلة مؤهلة في سنة تقويمية الاختيار من بين أحد المزايا التالية كل عام: خمس جوائز من ™Suite Night Awards، أو منح فئة النخبة الفضية على سبيل الهدية، أو خصم بنسبة 40% على فراشك المفضل، أو خمسة أرصدة في ليالي النخبة، أو التبرع بمبلغ 100 دولار لصالح جمعية خيرية. يمكن للأعضاء الذين يملكون 75 ليلة مؤهلة في سنة تقويمية اختيار هدية إضافية من أحد الخيارات التالية: خمس جوائز من ™Suite Night Awards، أو منح فئة النخبة الذهبية على سبيل الهدية، أو خصم بنسبة 40% على فراشك المفضل، أو خمسة أرصدة في ليالي النخبة، أو التبرع بمبلغ 100 دولار لصالح جمعية خيرية.

للحصول على مزيد من المعلومات، تفضل بزيارة شروط ماريوت بونفوي وأحكامه الكاملة.

مفتوح

نعم. يمكنك شراء النقاط بسعر 12.50 دولار أمريكي لكل 1000 نقطة. يمكنك شراء أو إهداء ما يصل إلى 50,000 نقطة في السنة التقويمية إلى حساب عضو نشط، سواء أقمت بشرائها لنفسك أو استلمتها كهدية.

كما يمكنك شراء نقاط عند حجزك لإقامة استرداد:

  • أولاً، اختر “استخدام النقاط” في نموذج البحث عن الفندق؛ ستظهر لك قائمة من الفنادق
  • قم باختيار الفندق ثم الغرفة
  • بعد ذلك، في “تفاصيل الحجز” سترى خيارًا لشراء النقاط؛ سيتم اقتطاع رسوم أي نقاط تشتريها من بطاقة الائتمان التي تستخدمها لضمان الحجز

كما يمكنك شراء نقاط دون حجز إقامة استرداد. اكتشف المزيد.

مفتوح

يتم تخصيص فئات لكل الفنادق المشاركة (باستثناء المنازل والفيلات المقدّمة من شركة ماريوت الدولية) والتي تعكس عدد النقاط المطلوبة في كل ليلة. وكلما ارتفعت الفئة؛ ازداد عدد النقاط المطلوبة للإقامة. وتخضع الفنادق للتقييم سنويًا لتحديد الفئة المناسبة لها. إذا أجريت حجزًا وتغيّرت الفئة قبل إقامتك، فسيتم الوفاء بالفئة المعيّنة في الوقت الذي يتم فيه تطبيق النقاط. وللحصول على مزيدٍ من المعلومات عن فئات الفنادق والنقاط المطلوبة لكل فئة، يُرجى الانتقال إلى مخطط الاسترداد.

مفتوح

"مكافأة ليلة في جناح" عبارة عن ترقية لمدة ليلة واحدة قابلة للتأكيد إلى جناح قياسي أو غرفة متميزة مختارة، حسب توافر تلك الغرف في الفندق. يجب أن يتطابق عدد جوائز ليلة في جناح Suite Night Awards™ المستخدمة مع مدة الإقامة بالكامل، ولا يمكن استخدامها لجزء من الإقامة (على سبيل المثال، أول ليلتيْن من إقامة لمدة خمس ليالٍ). لا يمكنك الدفع نقدًا مقابل الليالي المتبقية من الإقامة. لا يمكن طلب جوائز ليلة في جناح في جميع الأوقات. بمجرد أن تطلب استخدام جوائز ليلة في جناح الخاصة بك للإقامة، سنتحقق من توفر الترقية على مدار خمسة أيام قبل وصولك وسنستمر في التحقق كل يوم حتى الساعة 2 ظهرًا، بالتوقيت المحلي للفندق، في اليوم السابق لوصولك. سنخبرك بأي طريقة إذا أمكننا تأكيد الترقية أم لا. لا يمكن التأكد من الحصول على "\جوائز ليلة في جناح"\ حتى استلام تأكيد عبر البريد الإلكتروني. إذا لم تكن الترقية متوفرة، فسنعيد "\جوائز ليلة في جناح"\ إلى حسابك. لا يمكن تحويل "\جوائز ليلة في جناح"\.

يُرجى ملاحظة أن ميزة "\جوائز ليلة في جناح"\ لا تتوفر بجميع الفنادق المشاركة. للحصول على مزيد من المعلومات، تفضل بزيارة شروط ماريوت بونفوي وأحكامه الكاملة.

مفتوح

بعد إجراء الحجز، يمكنك طلب تطبيق "جائزة (جوائز) ليلة في جناح" على الحجز، وذلك بالرجوع إلى صفحة التأكيد أو صفحة تفاصيل الحجز.  انقر على رابط "بدء طلب الترقية" للبدء.

مفتوح

يمكن للأعضاء الوصول إلى مزيدٍ من شركاء الخطوط الجوية أكثر من أي وقت مضى، مع أكثر من 40 شريكًا من شركات الخطوط الجوية، بما في ذلك: خطوط فيرجن أستراليا الجوية، وخطوط إيجة الجوية، وإير نيو زيلاندا، وجيتبلو إيروايز، والخطوط الجوية التركية، وغيرها الكثير. يمكنك تحويل النقاط إلى أميال المسافر الدائم، وستكون النسبة هي ثلاث نقاط للميل الواحد. وبالنسبة لكل 60000 نقطة يتم تحويلها إلى أميال، سنضيف مكافأة مقدارها 15000 نقطة والتي توفر لك ما مجموعه 25000 ميل في برنامج الخطوط الجوية الذي تختاره. تعرّف على المزيد عن شركاء الخطوط الجوية.

مفتوح

يجب أن يظل الأعضاء نشطين في برنامج Marriott Bonvoy™ للاحتفاظ بالنقاط التي حصلوا عليها. وفي حالة عدم نشاط العضو لمدة 24 شهرًا متصلًا، فسوف يخسر هذا العضو جميع النقاط التي حصّلها. ويمكن للأعضاء أن يظلوا نشطين بربح النقاط أو الأميال أو استرداد النقاط مرة واحدة على الأقل كل 24 شهرًا. ولا تنتهي صلاحية النقاط مطلقًا مع فئة النخبة مدى الحياة. وللحصول على مزيدٍ من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام

مفتوح

عند البحث عن حجوزات على الموقع الإلكتروني Marriott.com أو تطبيق Marriott Bonvoy، أدخل اسم المدينة والولاية والبلد لأي فندق مشارك وذلك لمعرفة عدد النقاط المطلوبة للحصول على إقامة مجانية. وأدخل رقم عضويتك وحدد خيار استخدام النقاط. ويتحدد عدد النقاط المطلوبة بفئة الفندق وعدد الليالي التي تقيمها في الفندق.

مفتوح

إجراء حجز عبر الإنترنت:

  • اختار "استخدام النقاط" في نموذج بحث الفندق.
  • ستظهر قائمة الفنادق مع عدد النقاط المطلوبة في الليلة الواحدة.
  • اختر فندقًا ثم اختر غرفة؛ تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك.
  • ثم، في "مراجعة التفاصيل"، سترى خيارات الدفع للحجز الخاص بك؛ في معظم الحالات، سيتم خصم نقاطك تلقائيًا.
  • يمكنك شراء المزيد من النقاط إذا لم يكن لديك ما يكفي، أو إذا كنت مؤهلاً، استخدم "النقاط مقدمًا" لحجز الإقامة.
  • إذا كان لديك شهادة إلكترونية للجائزة المجانية، فسيتوفر لك خيار استخدامها.

بمجرد إتمام حجزك، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني. ولست مطالبًا بإظهار التأكيد إلى موظفي الفندق عند تسجيل الوصول.

مفتوح

يمكن للأعضاء حجز إقامة استرداد باستخدام شهادة جائزة الليلة المجانية الإلكترونية، والتي ستكون قابلة للاسترداد بأسعار الاسترداد الجديدة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة جائزة ليلة مجانية لمعرفة المزيد.

عند الحجز، سيتعين عليك معرفة قيمة جائزة الليلة المجانية خاصتك [35000 أو 50000] والبحث عن الفنادق المناسبة في حدود هذا المبلغ. يمكنك معرفة قيمة الشهادة (الشهادات) الإلكترونية لجائزة الليلة المجانية من خلال صفحة نشاط الحساب لعضو برنامج Marriott Bonvoy على موقع Marriott Bonvoy.

مفتوح

تصلك جائزة الليلة المجانية في صورة شهادة إلكترونية، ويمكنك عرض شهاداتك الإلكترونية على صفحة حسابك على marriott.com. يمكن استخدام شهادات الجوائز هذه بدلا من استرداد النقاط عند إجراء حجز بالاسترداد.

للاستخدام:

  • قم بتحديد “استخدم النقاط” في نموذج البحث الخاص بالفندق على الموقع: Marriott.com.
  • سيتم عرض قائمة بالفنادق؛ قم بالاختيار ثم اختر غرفة قياسية.
  • بعد ذلك، في “تفاصيل الحجز،” سترى خيارا لاستخدام الشهادة (الشهادات) الإلكترونية لجائزة الليلة المجانية الخاصة بك.
  • إذا كانت لديك شهادات إلكترونية متعددة ولا ترغب في استخدامها كلها، قم بإلغاء تحديد الشهادات التي لا تريد استخدامها؛ رصيد النقاط الذي ستدفعه مقابل الأيام التي لا تستخدم فيها الشهادات الإلكترونية سيرتفع ليعكس هذا.

نرجو ملاحظة:

  • عند استخدام الشهادة (الشهادات) الإلكترونية لجائزة الليلة المجانية الخاصة بك، لا يمكنك حجز إلا غرفة واحدة في المرة الواحدة. في بعض الحالات، قد تتلقى رسالة للاتصال بنا قبل استخدام شهادتك (شهاداتك) الإلكترونية.
  • لا تتوفر إمكانية حجز إقامة استرداد باستخدام شهادة جائزة الليلة المجانية الخاصة بك على تطبيق الهاتف المحمول في هذا الوقت. لا يمكن أن يتم هذا إلا على Marriott.com.

لمزيد من المعلومات نرجو زيارة استرد جائزة الليلة المجانية الخاصة بك.

مفتوح

إذا لم يكن لديك ما يكفي من النقاط للإقامة بأكملها، فلا يزال يمكنك حجز غرفتك في بعض الفنادق. وعندما تجري حجزًا، يجب أن تحدد الخيار \"استخدام النقاط\". وسيتم حجز غرفتك، إلا أنّ جائزة الليلة المجانية الخاصة بك لن تتم معالجتها. وبدلاً من ذلك، ستتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني بتأكيد حجز غرفتك فقط.

وبدءًا من وقت الحجز حتى موعدًا أقصاه 14 يومًا قبل وصولك، سيتعيّن عليك شراء النقاط (بحد أقصى 50000 نقطة للحساب الواحد في السنة الواحدة) أو القيام بإقامات إضافية لربح ما يكفي من النقاط لتعويض الفارق. وإذا لم يوجد ما يكفي من النقاط في غضون 14 يومًا من الإقامة، سيتم التحفّظ على جائزة الليلة المجانية.

وبمجرد حصولك على نقاط كافية لإقامتك، يمكنك طلب جائزة الليلة المجانية عبر الإنترنت. وأول شيء تفعله هو البحث عن حجزك ومن ثم تستخدم الرابط لطلب جائزة الليلة المجانية الخاصة بك.

سيتم استرداد نقاطك من أجل إقامتك، وستتلقى تأكيدًا عبر البريد الإلكتروني لطلب جائزة الليلة المجانية الخاصة بك جنبًا إلى جنبٍ مع تذكير بمعلومات حجزك. وسيضيف الفندق جائزة الليلة المجانية الخاصة بك إلى الحجز.

مفتوح

لإجراء حجز لشخص آخر باستخدام نقاطك، يُرجى الاتصال بقسم دعم الأعضاء. ويُرجى العلم بأنّ هذا الخيار غير متاح على الإنترنت.

مفتوح

بالطبع. من خلال شبكة الشركاء لدينا، أنت تتمتع بفرصة استخدام نقاطك مقابل السفر جواً والتنقل البري والرحلات البحرية والتسوّق وبطاقات الهدايا من بعض بائعي التجزئة المُفضَّلين لديك —من بطاقة هدايا App Store و iTunes إلى بطاقة Starbucks.

بل ويمكنك التبرع بنقاطك للجهات الخيرية.

يمكنك أيضا استخدام نقاطك على تجارب وفعاليات لا تشترى بالمال ’مع لحظات Marriott Bonvoy™ الحصرية.

مفتوح

يقدّم برنامج لحظات Bonvoy™ من ماريوت تجارب وأحداث فريدة من نوعها للأعضاء وذلك لاسترداد أو المزايدة عبر الإنترنت باستخدام نقاطهم.

مفتوح

نعم. يمكن للأعضاء الاستفادة من قيمة عطلات ممتازة مع باقات السفر المتاحة لدينا. استبدل نقاطك مقابل أماكن إقامة فندقية لمدة أسبوع شاملة أميال الخطوط الجوية. تعرّف على المزيد عن باقات السفر.

مفتوح

يمكنك استرداد نقاط لنوعين من بطاقات الهدايا ـــ بطاقات هدايا ماريوت، وبطاقات هدايا البضائع وتجار التجزئة من الشركاء المنتسبين إلى برنامج ™Marriott Bonvoy. وتُستخدم بطاقات هدايا ماريوت لسداد نفقات الإقامات أو ملاعب الغولف أو النوادي الصحية أو الاجتماعات في الفنادق التي تسمح باستخدام بطاقات الهدايا. اعرف المزيد.