الأسئلة الشائعة: عضويتك في برنامج مكافآت Marriott Bonvoy

عضويتك

مفتوح

يمكنك إلغاء عضويتك في أي وقت بإرسال إشعار مكتوب بالإلغاء إلى قسم دعم الأعضاء. ستتم مصادرة جميع النقاط غير المستردة، وجوائز الاسترداد، والجوائز الترويجية بالإضافة إلى حالة العضو المُحقّقة، بما في ذلك حالة فئة النخبة وحالة فئة النخبة مدى الحياة، على الفور ولا يمكن استرجاعها أو تحويلها.

قد ترغب قبل قيامك بالإلغاء في تغيير تفضيلات البريد الإلكتروني الخاصة بك ببساطة. يُرجى تحديث تفضيلات الاتصال الخاصة بك على الملف التعريفي الخاص بك.

مفتوح

إذا قمت بتنزيل تطبيق برنامج ™Marriott Bonvoy على الجوال، يمكنك الوصول إلى بطاقة العضوية الافتراضية الخاصة بك من علامة التبويب “حسابي”. يتوفر التطبيق على iTunes أو Google Play.

مفتوح

سجل الدخول إلى حسابك وحدد علامة التبويب “حسابي” في الركن العلوي الأيمن من الصفحة. بعد ذلك، حدد علامة التبويب “عرض عام للحساب” ثم علامة التبويب “ملف التعريف”. ستجد رقم عضويتك في جزء المعلومات الشخصية.

مفتوح

لحماية نقاطك القيّمة، يجب أن تشمل تغييرات الاسم تقديم الوثائق القانونية الداعمة، والتوقيع، والتاريخ، ورقم العضوية. وللحصول على مساعدة إضافية، يُرجى الاتصال بقسم دعم الأعضاء.

مفتوح

لديك حرية الاختيار ما بين ربح النقاط أو الأميال عندما تسجّل في Marriott Bonvoy™. إذا كنت تفضل ربح الأميال، فحدد شركة الطيران المفضلة لديك وأدخِل رقم برنامج المسافر الدائم.

إذا لم تكن قد أشرت إلى تفضيل الأرباح، فستحوَّل أرباحك افتراضيًا إلى نقاط. يمكنك التبديل بين ربح النقاط والأميال في أي وقت، كل ما عليك فعله هو تحديث ملفك الشخصي على الإنترنت في صفحة حسابي أو عن طريق الاتصال بقسم دعم الأعضاء وإخطار أحد المندوبين قبل إقامتك في الفندق.

مفتوح

تأكد دائمًا من تقديم رقم عضويتك عند القيام بحجز أو عند تسجيل الوصول إلى الفندق. يجب على الأعضاء التحقق من حساباتهم بانتظام للتأكد من إضافة الإقامات.

مفتوح

يمكنك مشاركة نقاطك مع أي عضو في Marriott Bonvoy™ ما دام كلا الحسابين يتمتع بسمعة حسنة وكان مفتوحًا لمدة 60 يومًا على الأقل. ويبدأ العضو الذي يريد تحويل نقاطه عملية التحويل عن طريق الاتصال بقسم دعم الأعضاء وتقديم رقم العضوية الخاص بالمستلم. يمكنك تحويل 1000 نقطة أو أكثر أو الحصول عليها في المرة الواحدة — بحد أقصى 100000 نقطة سنويًا لنقلها إلى حساب آخر وبحد أقصى 500000 نقطة سنويًا للحصول عليها من حسابات أخرى.

مفتوح

تتحدد أوقات تسجيل الوصول وتسجيل المغادرة بواسطة كل فندق وقد تختلف حسب الموقع. ويجوز لك أن تطلب تسجيل الوصول مبكرًا في أثناء عملية الحجز أو أن تطلب تسجيل المغادرة متأخرًا عند الوصول إلى الفندق. وتبذل الفنادق قصارى جهدها لتلبية هذه الطلبات. فيما يلي وصف لمزايا تسجيل المغادرة متأخرًا لأعضاء النخبة:

  • Marriott Bonvoy™ قد يطلب أعضاء النخبة الفضية أولوية تسجيل المغادرة متأخرًا عن طريق الاتصال بمكتب الاستعلامات صباح يوم تسجيل المغادرة لإعلامهم بالوقت الذي تنوي المغادرة فيه. ونحن نبذل قصارى جهدنا لتلبية هذه الطلبات، ولكن الإقامة الخاصة تتوقف على مدى التوفّر ولا يمكن ضمانها. لا يتوفر تسجيل المغادرة متأخرًا في نادي عطلات ماريوت Marriott Vacation Club®‎ ونادي ماريوت جراند ريزيدنس Marriott Grand Residence Club®‎ وفنادق فيستانا المشاركة المقدمة للتجارب من ابتكارنا. قد يسجل أعضاء النخبة الذهبية لبرنامج
  • Marriott Bonvoy™ المغادرة في وقت متأخر حتى الساعة 2 مساءً حسب التوقيت المحلي. يمكنك تقديم طلب في تمام الساعة 2 مساءً. يمكن تسجيل المغادرة متأخرًا عن طريق الاتصال بمكتب الاستعلامات صباح يوم تسجيل المغادرة وطلب تسجيل المغادرة متأخرًا حتى الساعة 2 ظهرًا بالتوقيت المحلي. ونحن نبذل قصارى جهدنا لتلبية هذه الطلبات، ولكن الإقامة الخاصة تتوقف على مدى التوفّر ولا يمكن ضمانها. لا يتوفر تسجيل المغادرة متأخرًا في نادي عطلات ماريوت ونادي ماريوت جراند ريزيدنس وفنادق فيستانا ساينتشر إكسبرينسز المشاركة. يستطيع أعضاء النخبة البلاتينية لـ
  • Marriott Bonvoy™ تسجيل المغادرة في وقت متأخر حتى الساعة 4 مساءً حسب التوقيت المحلي. يمكنك تقديم طلب في تمام الساعة 4 مساءً. يمكن تسجيل المغادرة متأخرًا عند القيام بحجز من خلال مركز الحجوزات وقت تسجيل الوصول عبر تطبيق الهاتف المحمول (حيثما كان ذلك متوفرًا) أو في أي وقت أثناء الإقامة. وهذه الميزة مضمونة في كافة الفنادق المشاركة، باستثناء في فنادق المنتجعات والمؤتمرات وفنادق Design Hotels™، حيث يعتمد ذلك على مدى التوفّر. لا يتوفر تسجيل المغادرة متأخرًا في نادي عطلات ماريوت ونادي ماريوت جراند ريزيدنس وفنادق فيستانا المشاركة المقدمة للتجارب من ابتكارنا.
  • Marriott Bonvoy™ قد يسجل أعضاء النخبة التيتانيوم المغادرة في وقت متأخر حتى الساعة 4 مساءً حسب التوقيت المحلي. يمكنك تقديم طلب في تمام الساعة 4 مساءً. يمكن تسجيل المغادرة متأخرًا عند القيام بحجز من خلال مركز الحجوزات وقت تسجيل الوصول عبر تطبيق الهاتف المحمول (حيثما كان ذلك متوفرًا) أو في أي وقت أثناء الإقامة. هذه الميزة مضمونة في كافة الفنادق المشاركة، باستثناء فنادق المنتجعات والمؤتمرات وفنادق ديزاين، حيث يعتمد ذلك على مدى التوفّر. لا يتوفر تسجيل المغادرة متأخرًا في نادي عطلات ماريوت ونادي ماريوت جراند ريزيدنس وفنادق فيستانا ساينتشر إكسبرينسز المشاركة. يستطيع أعضاء نخبة السفير لبرنامج 
  • Marriott Bonvoy™ تسجيل المغادرة في وقت متأخر حتى الساعة 4 مساءً حسب التوقيت المحلي. يمكنك تقديم طلب في تمام الساعة 4 مساءً. يمكن تسجيل المغادرة متأخرًا عند القيام بحجز من خلال مركز الحجوزات وقت تسجيل الوصول عبر تطبيق الهاتف المحمول (حيثما كان ذلك متوفرًا) أو في أي وقت أثناء الإقامة. هذه الميزة مضمونة في كافة الفنادق المشاركة، باستثناء فنادق المنتجعات والمؤتمرات وفنادق ديزاين، حيث يعتمد ذلك على مدى التوفّر. لا يتوفر تسجيل المغادرة متأخرًا في نادي عطلات ماريوت ونادي ماريوت جراند ريزيدنس وفنادق فيستانا ساينتشر إكسبرينسز المشاركة. يتمتع أعضاء نخبة السفير المستفيدون من برنامج Marriott Bonvoy™ وميزة Your24™ أيضًا ومرونة اختيار وقت تسجيل الوصول. فعلى سبيل المثال، يكون تسجيل الوصول الساعة 9 صباحًا في يوم الوصول وتسجيل المغادرة الساعة 9 صباحًا في يوم المغادرة. وتخضع ميزات Your24 إلى Marriott Bonvoy™ التوافر ولا يمكن طلبها إلا من خلال السفير المعني بك. ولا تتوفر هذه الميزة إلا للأعضاء الذين يحصلون على حالة نخبة السفير في ماريوت (100 ليلة مؤهلة وإنفاق مبلغ 20000 دولار أمريكي في جوانب الإنفاق المؤهلة كل سنة ميلادية).

مفتوح

بعد انضمامك إلى Marriott Bonvoy™ والاحتفاظ بعدد معين من الليالي المؤهلة سنويًا في أيٍّ من فنادقنا المشاركة البالغ عددها أكثر من 7,000، يمكنك ربح حالة عضوية فئة النخبة:

  • النخبة الفضية لبرنامج Marriott Bonvoy™: من 10 إلى 24 ليلة مؤهلة
  • النخبة الذهبية لبرنامج Marriott Bonvoy™: من 25 إلى 49 ليلة مؤهلة
  • النخبة البلاتينية لبرنامج Marriott Bonvoy™: من 50 إلى 74 ليلة مؤهلة
  • نخبة التيتانيوم لـبرنامج Marriott Bonvoy™ (المعروفة مسبقًا بالنخبة البلاتينية المميزة): 75 ليلة مؤهلة أو أكثر
  • نخبة السفير لبرنامج Marriott Bonvoy™ (المعروفة مسبقًا بالنخبة البلاتينية المميزة مع خدمة السفير): 100 ليلة مؤهلة إضافة إلى 20000 دولار أمريكي في صورة إنفاق سنوي مؤهل حسب الرسوم المؤهلة التي تم ربحها مقابل الإقامات.
انظر التفاصيل الكاملة.

مفتوح

اعتمادًا على مستوى النخبة، يمكنك التمتع بمزيد من الميزات، بما في ذلك النقاط/الأميال الإضافية وخدمة الإنترنت المجانية وأولوية تسجيل المغادرة متأخرًا وترقيات الغرف. اكتشف كل ميزات النخبة وابدأ الاستمتاع بالإقامة على طريقتك التي ترتقي بك إلى القمة.

مفتوح

بمجرد وصولك للحد الأدنى الذي يبلغ 100 ليلة مؤهلة ومبلغ 20.000 دولار أمريكي في المصروفات المؤهلة كل سنة تقويمية، سيتم توصيلك بسفير شخصي يكون هو نقطة التواصل الوحيدة. كأحد نزلائنا الأكثر ولاءً، سيضمن لك سفيرك الاستمتاع بأفضل تجربة ممكنة. يستطيع سفيرك الإجابة عن تساؤلاتك أو مساعدتك في عمل الترتيبات، بدايةً من الانتقالات ومشاهدة المعالم السياحية إلى حجز المطاعم وعلاجات النادي الصحي. كما سيبذل سفيرك قصارى جهده للتعرف عليك وعلى تفضيلات سفرك حتى يستطيع توقع احتياجاتك والتأكد من أن كل شيء جاهز لوصولك. اعرف المزيد.

مفتوح

جوائز ليالي الاجنحة هي واحدة من الخيارات الخمس التي يمكن للأعضاء الاختيار من بينها عند بلوغ 50 ليلة تأهيلية سنويًا ومرة أخرى تحقيق 75 ليلة مؤهلة سنوياً مع Marriott Bonvoy™. تعتبر جائزة ليالي الاجنحة هي ترقية قابلة للتعديل لليلة واحدة إلى جناح قياسي أو غرفة مميزة مختارة ، اعتمادًا على توافر الغرف في الفندق. يجب أن يتطابق عدد جوائز ليالي الاجنحة المستخدمة مع مدة الإقامة بالكامل ؛ لا يمكن استخدامه لجزء من الإقامة (على سبيل المثال ، أول ليلتين من الإقامة لمدة خمس ليال). بمجرد طلب استخدام جوائز ليالي الاجنحة الخاصة بك للإقامة ، سوف نتحقق من توفر الترقية ابتداءً من خمسة أيام قبل الوصول والاستمرار في التحقق من كل يوم حتى الساعة 2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي للفندق ، يوم واحد قبل الوصول. سنخبرك بأي طريقة إذا أمكننا تأكيد الترقية أم لا. إذا لم يكن متوفرًا ، فسنرجع جوائز ليالي الاجنحةإلى حسابك.

مفتوح

نعم، فصلاحية جوائز ليالي الاجنحة تنتهي في 31 ديسمبر في العام التالي للعام الذي ربحتها فيه. فعلى سبيل المثال، إذا حققت حالة النخبة البلاتينية بالوصول إلى 50 ليلة مؤهلة في 1 أكتوبر 2019 وحددت جوائز ليالي الاجنحة بوصفها ميزة الاختيار السنوية لك، فستكون قادرًا على استخدامها حتى 31 ديسمبر 2020.

مفتوح

مع ميزة Your24، تمتع بمرونة اختيار موعد تسجيل الوصول. فعلى سبيل المثال، يكون تسجيل الوصول الساعة 9 مساءً في يوم الوصول وتسجيل المغادرة الساعة 9 مساءً في يوم المغادرة. ولا تتوفر هذه الميزة إلا للأعضاء الذين يحصلون على حالة نخبة السفير في Marriott Bonvoy™ (100 ليلة مؤهلة وإنفاق مبلغ 20000 دولار أمريكي في جوانب الإنفاق المؤهلة كل سنة ميلادية). ويُرجى الاتصال بالسفير المعني بك لتقديم طلباتك.

مفتوح

كافئ نفسك أو كافئ البيئة إذا كنت ’تفضل الاستفادة من خدمة تنظيف الغرف. سنضيف’ رصيدًا إلى حسابك من خلال نقاط المكافأة للمشاركة، أو يمكنك اختيار تبرع الاستدامة في العديد من الفنادق. تختلف النقاط الممنوحة كمكافأة لكل ليلة والعروض البديلة حسب العلامة التجارية.

يمكنك الاستفادة من خدمة تنظيف الغرف في أي يوم لمدة تصل إلى ثلاثة أيام متتالية. تُعد’ المشاركة أمرًا يسيرًا — فقط تأكد من تقديم رقم عضويتك إلينا عند تسجيل الوصول إذا كنت ترغب في اختيار النقاط الإضافية.

والمتاحة عند الإقامة لمدة ليلتين متتاليتين أو أكثر في الفنادق المشاركة في الولايات المتحدة وكندا. بشكل عام، لن يتيح الفندق الدخول إلى الغرفة في أيام إلغاء الاشتراك ولكن يحتفظ بالحق في القيام بذلك.

مفتوح

بالطبع. نود أن نعرب عن امتنانا لولائك المستمر بمنحك حالة النخبة مدى الحياة. ولدينا ثلاثة مستويات لفئة النخبة مدى الحياة، وكل مستوى له حدود مطبّقة على الليالي والمدة. والأفضل من ذلك كله أنك لن تهبط أبدًا إلى مستوى أدنى من مستوى النخبة مدى الحياة، ولن تنتهي صلاحية نقاطك أبدًا. انظر التفاصيل الكاملة.