تخطي التنقل الأساسي

مساعدة الحجز

إجراء الحجز

Drawers

أحتاج مساعدة لإكمال حجزي.

من أجل الحصول على مساعدة في إجراء الحجز أو تصفح Arabic.Marriott.com، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى مكتب رعاية العميل عبر الإنترنت. يرجى تزويدنا بما تستطيع من التفاصيل حول المشكلة التي تواجهها، مثل الرابط الذي استخدمته والبيانات التي أدخلتها قبل وقوع المشكلة. هذا يساعدنا على إعادة بناء المشكلة وتقديم الحل الأمثل.

وفيما يستطيع فريق ماريوت لرعاية العميل مساعدتك في عملية الحجز، غير أنهم لا يستطيعون إجراء الحجز نيابة عنك. لإجراء حجز عبر الهاتف، يرجى الاتصال بأحد مراكز الحجوزات حول العالم.

كيف يمكنني الاتصال بخدمة حجوزات ماريوت حول العالم؟

تتواجد مراكز حجوزات ماريوت في كل أنحاء العالم. ابحث عن رقم بلدك.

كيف يمكنني إضافة ملاحظة إلى الحجز؟

إذا كنت قد دخلت إلى حسابك في مكافآت ماريوت، يمكنك إضافة ملاحظة قصيرة إلى حجزك خلال الخطوة ١ من عملية الحجز عبر النقر على تعديل الطلب (الطلبات) في قسم “طلباتك”. ثم مرر لأسفل إلى حقل “هل هناك طلبات أو احتياجات خاصة؟” من أجل إضافة ملاحظة من ٤٥ حرفًا أو أقل.

كيف يمكنني إرسال تفاصيل حجزي؟

عندما تتلقى رقم تأكيد في الخطوة ٣ من عملية الحجز، انقر على رابط البريد الإلكتروني تحت رقم التأكيد وأدخل عنوان بريد إلكتروني واحدًا أو أكثر مفصولا بفواصل، ثم انقر إرسال. من أجل إرسال حجز أجريته من قبل، اتبع نفس الخطوات بعد فتح الحجز لأول مرة.

كيف يمكنني رؤية كل الحجوزات التي قمت بها؟

اختر من الصفحة الرئيسية Arabic.marriott.com “عرض وإدارة الحجوزات”. عندما تسجل دخولك باستخدام رقم حساب مكافآت ماريوت أو عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، تستطيع النقر على “حجوزاتي”. سيتم عرض قائمة لأول ثلاثة حجوزات. لرؤية كل حجوزاتك، انقر على “عرض كل الحجوزات”.

ويمكنك أيضًا البحث عن حجز بإدخال رقم التأكيد واسم عائلتك.

أبحث عن فنادق في منطقة معينة، غير أن نتائج البحث لا تظهر الفندق الذي أريده.

تقدم Arabic.marriott.com طرقًا عديدة لإكمال البحث، مثل البحث باستخدام المدينة، أو الولاية، أو علامة تجارية لماريوت. ويمكنك تصفية البحث باستخدام مرافق الراحة مثل حمام سباحة داخلي، أو الفنادق التي تسمح بدخول الحيوانات الأليفة. ويمكنك في بعض الحالات تصفية نتائج بحثك لاستبعاد بعض الفنادق من نتائجك. من أجل ضمان أن تظهر كل الفنادق في منطقة جغرافية معينة، لا تدخل تواريخ السفر.

كيف يمكنني البحث عن منشأة باستخدام المدينة، أو الرمز البريدي، أو العنوان الكامل؟

اتبع الخطوات أدناه للبحث باستخدام المدينة، أو الرمز البريدي، أو العنوان الكامل، واحجز غرفة عبر الإنترنت.

  1. في الزاوية العليا اليسرى، اختر قائمة > بحث وحجز> البحث عن فندق
  2. انقر “قرب عنوان” باتجاه الأعلى
  3. أدخل العنوان المرغوب، وأية تفاصيل عن السعر، ثم انقر “بحث” لإجراء البحث.
كيف يمكنني حجز عدة غرف على Arabic.marrott.com؟

من غرفة إلى ثلاث غرف:
يسمح لك نظام الحجز عبر الإنترنت بحجز ثلاث غرف في نفس الوقت لحجز واحد. اختر ١ أو ٢ أو ٣ من قائمة “غرف” عندما تبدأ البحث.

من أربع إلى تسع غرف:
يجب عليك أن تحجز ثلاث غرف عبر الإنترنت كل مرة. لحجز أربع إلى تسع غرف، أولًا احجز ثلاث غرف ثم انقر أعلى الشاشة على “حجز المزيد من الغرف في هذا الفندق”، تحت رقم التأكيد عندما تكمل الحجز الأول. هذا سيحفظ اسم الفندق وتواريخ السفر، والعنوان، ومعلومات بطاقة الائتمان، وبذلك تستطيع أن تقوم بحجز آخر أو أكثر بسهولة.

ويمكنك أيضًا اختيار حجز ٤ إلى ٩ غرف على الهاتف عند التحدث مع وكيل الحجز على رقم هاتف الحجوزات حول العالم المحلي.

كيف يمكنني حجز عدد كبير من الغرف لمجموعة (مثلًا، لم شمل الأسرة)؟

تُعرف الحجوزات التي تتطلب ١٠ غرف أو أكثر بنفس موعد الوصول والمغادرة باسم “حجز المجموعات”. ويتطلب ذلك أسعارًا مختلفة وتوفر بنى ومتطلبات وديعة مختلفة عن حجوزات غير المجموعات. لإجراء حجز مجموعة، انقر على القائمة في الزاوية العليا اليسرى، ثم ابحث واحجز، ثم ابحت عن فندق لمجموعة (١٠ غرف أو اكثر). يمكنك أيضًا الاتصال بقسم المبيعات في فندقك أو الاتصال بمكتب مبيعات مجموعة الشركات على الهاتف المجاني ١-٨٠٠-٨٣١-٤٠٠٤.

كيف يمكنني القيام يحجز؟

من أجل الحجز عبر الإنترنت:

1. اذهب إلى Arabic.marriott.com وسجل الدخول إذا كنت عضو مكافآت
2. في مربع “البحث عن فندق” أدخل معلومات إقامتك
3. اختر “بحث” من أجل فتح نتائج البحث، ستظهر قائمة بالفنادق المشاركة مع أدنى الأسعار المتاحة
4. من أجل عرض الأسعار وأنواع الغرف في فندق محدد، اختر “عرض الأسعار”
5. ستفتح صفحة تفاصيل الحجز عندما تختار السعر ونوع الغرفة الذي تريد
6. راجع التفاصيل ثم أدخل تفضيلات الغرفة، ثم اختر “متابعة”
7. إذا لم تكن قد سجلت دخولك كعضو مكافآت، سيظهر مربع حيث يمكنك تسجيل دخولك، إذا لم تكن عضوًا أغلق المربع أو تابع كزائر. على كل حال، إذا كنت قد اخترت سعر عضو، ستحتاج إما إلى تسجيل الدخول أو إلى الانضمام إلى برنامج مكافآت ماريوت.
8. بعد أن تدخل معلوماتك، اختر “احجز الآن” من أجل إكمال الحجز.
9. سيظهر رقم التأكيد وسيتم إرسال رسالة تأكيد إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية، يرجى الاتصال برعاية العملاء على الرقم ٨٠٠-٧٢١-٧٠٣٣ (رقم مجاني في الولايات المتحدة وكندا)، أو اتصل بمركز الحجوزات الأقرب إليك.

كيف يمكنني إعادة حجز غرفة فندق من إقامة سابقة؟

أولًا، سجل الدخول إلى حساب المكافآت. عندما يفتح “حسابي”، اختر “نشاط”. تستطيع بعدها اختيار رابط إعادة الحجز قرب الفندق الذي تريد إعادة الحجز فيه.

كيف يمكنني حجز فندقي ورحلة الطيران واستئجار سيارة سويًا؟

من أجل حجز فندقك ورحلتك الجوية واستئجار سيارة، اذهب إلى العطلات مع ماريوت وأكمل المعلومات المطلوبة. للحصول على مساعدة اتصل على الرقم المجاني ٨٧٧-٤٨٣-٧٢٧٥ (رقم مجاني في الولايات المتحدة وكندا)، أو اتصل بمركز خدمة العملاء الأقرب إليك.

كيف يمكنني حجز باقة شهر العسل؟

يمكنك حجز باقة شهر العسل في تجارب مع ماريوت للحصول على مساعدة، يرجى الاتصال على الهاتف ٨٠٠-٧٢١-٧٠٣٣ (رقم مجاني في الولايات المتحدة وكندا)، أو اتصل بمركز خدمة العملاء الأقرب إليك.

كيف يمكنني العثور على فندق ضمن فئة أو درجة معينة؟

لرؤية كل الفنادق من فئة معينة، اذهب إلى صفحة مكافآت ماريوت الرئيسة ثم انقر على رابط “حول نقاطك إلى إقامات فندق مجانية”. واختر في النافذة المنبثقة الفئة التي قرب “عرض الفنادق في”، ثم انقر على بحث لرؤية كل الفنادق في تلك الفئة.

لماذا تسألون عن عدد البالغين والأطفال؟

تستخدم هذه المعلومات لتقديم سعر غرفة دقيق.

لماذا تسألون عن عمر الأطفال؟

تستخدم هذه المعلومات من أجل تقديم سعر غرفة دقيق ولتمكين الفنادق من الاستعداد لوصولك.

كيف يمكنني حجز عدة غرف إذا كان عدد النزلاء و/أو الأطفال يختلف حسب الغرفة؟

إذا أردت حجز أكثر من غرفة، وكان عدد النزلاء أو أعمار الأطفال مختلفة من غرفة لأخرى، يرجى إجراء حجوزات فردية متعددة.

كيف يمكنني العثور على سعر شركتي؟

من أجل الوصول إلى رمز شركتك، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى رعاية العملاء. مطلوب إثبات الأهلية عند تسجيل الوصول.

كيف يمكنني البحث عن أسعار متعددة في Marriott.com؟

عذرًا، إمكانية البحث عن أسعار متعددة في Arabic.marriott.com غير متاحة حاليًا.

طلبات خاصة

Drawers

كيف يمكنني أن أطلب تسجيل وصول مبكر أو تسجيل مغادرة متأخر؟

يسعدنا أن نقدم لك تسجيل وصول مبكرًا أو تسجيل مغادرة متأخرًا عند توافرهما. عند الخطوة الأولى لإجراء الحجز، انقر تعديل الطلب (الطلبات) واختر صندوق “تسجيل وصول مبكر” من أجل تقديم طلب تسجيل وصول مبكر. في حقل “هل هنالك أية طلبات أو احتياجات خاصة؟” تستطيع ذكر طلبك لمغادرة متأخرة، ومن الأفضل التحدث مع مكتب الاستعلامات في الفندق يوم مغادرتك لمعرفة إن كان بالإمكان تنفيذ هذا الطلب. إذا لم يكن الفندق قادرًا على تلبية هذا الطلب، سيقوم مكتب الاستعلامات بحفظ أمتعتك.

كيف يمكنني طلب غرف متصلة/متجاورة؟

تسمح متطلبات الأمن لدينا بطلب الغرف المتصلة والمتجاورة وقت إجراء حجزك أو عند وصول كل النزلاء. أثناء القيام بالخطوة ١ من حجزك، انقر تعديل الطلب (الطلبات) وضع ملاحظة حول طلبك بشأن الغرف المتصلة في “هل هناك طلبات أو احتياجات خاصة؟” حقل. إذا كنت قد أجريت حجزك، يرجى إعلام ممثلنا أثناء تسجيل الوصول بحضور كل النزلاء أنك تفضل غرفًا متصلة أو متجاورة.

كيف يمكنني أن أشير إلى طلبات خاصة مثل نوع السرير، وغرفة لغير المدخنين، ومرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة؟

يمكنك الإشارة إلى الغرفة وتفضيلات الوصول عن طريق توسيع قائمة “طلبات واحتياجات خاصة” عند العرض باستخدام نوع السعر أثناء عملية الحجز. سيتم إعلامك إذا كانت التفضيلات الخاصة “مضمونة”، أو “غير متوفرة”، أو قيد الطلب” خلال الخطوة ٢ من عملية الحجز. التفضيلات “غير المتوفرة” و “قيد الطلب” والتي تكون غير متوفرة في وقت الحجز، سيتم ملاحظتها في حجزك وسيقوم الفندق ببذل كل جهوده لتحقيق طلبك (طلباتك).

ما هي الغرفة الخالية من الريش؟

الغرفة الخالية من الريش لا يوجد بها فراش أو وسائد أو أية مفروشات تحتوي ريشًا أو زغبًا. نوفر الغرف الخالية من الريش لراحة النزلاء الذين يعانون من حساسية أو من أية إزعاجات مرتبطة بالريش أو الزغب.

كيف يمكنني حجز باقة شاملة كل الخدمات؟

من أجل حجز باقة شاملة، اذهب إلى الإجازات الشاملة واختر المنطقة التي تريد زيارتها. ستظهر قائمة بالفنادق وتفاصيلها وباقاتها. يمكنك تحديد التوافر باختيار “بحث وحجز” أعلى الصفحة. أدخل معلومات إقامتك واختر “بحث”.

كيف يمكنني حجز باقة الغولف؟

من أجل حجز باقة غولف، اذهب إلى تجارب مع ماريوت باقات SM ثم اختر “غولف متميز”. ثم اختر “بحث وعرض الأسعار” للتحقق من توفر باقات الغولف للوجهات والتواريخ التي تريدها.

كيف يمكنني حجز باقة النادي الصحي؟

من أجل حجز باقة النادي الصحي، اذهب إلى تجارب مع ماريوت باقةSM ثم اختر “عطلة النادي الصحي”. ثم اختر “بحث وعرض الأسعار” للتحقق من توفر باقة النادي الصحي للوجهة والتواريخ التي تختارها.

تغيير/تأكيد حجز

Drawers

ما هي سياسة الإلغاء؟

عندما تختار الفندق وترى قائمة الغرف والأسعار في الفندق، اختر “تفاصيل السعر” تحت وصف الغرفة لرؤية سياسة إلغاء هذا السعر. بعد اختيار السعر، سترى أيضًا سياسة الإلغاء في قسم ملخص الرسوم في صفحة مراجعة تفاصيل الحجز. إذا أتممت الحجز، يمكنك فتحه وعرض سياسة الإلغاء نحو الجزء السفلي في مربع منفصل.

كيف يمكنني تغيير/تعديل حجزي؟

هنالك طريقتان تستطيع فيهما تغيير/تعديل/إلغاء حجزك.

1. يمكنك تغيير معلومات النزيل، وتواريخ السفر، وتفضيلات الغرفة، ومعلومات الفاتورة لحجز موجود. انقر رابط الحجوزات أعلى أية صفحة من Arabic.marriott.com. إذا كنت قد دخلت إلى الموقع، انقر عرض كل الحجوزات، ثم اختر الحجز الذي تريد تغييره. إذا لم تدخل إلى الموقع، أدخل رقم تأكيد الحجز، وتاريخ الوصول، والاسم الأول، والاسم الأخير للبحث عن الحجز المحدد.

في صفحة الحجز يمكنك أن تختار تغيير الحجز، أو إلغائه، أو إجراء حجز إضافي في نفس الفندق. تستطيع عبر اختيار أحد أزرار “التعديل”:  

  • تغيير التواريخ والأسعار
  • تغيير تفضيلات الغرف
  • تغيير معلومات النزيل
  • تغيير نوع الغرفة
  • تغيير عدد الغرف
  • تغيير معلومات الفواتير

عندما تنتهي من التغييرات التي تريدها، انقر تحديث، ثم انقر إرسال التغييرات من أجل حفظ هذه التغييرات. اعرف المزيد حول تغيير حجز استرداد مكافآت ماريوت.

2. يمكنك تغيير أو تعديل أو إلغاء إقامة من “رحلاتي”. أولًا، ادخل إلى حساب المكافآت الخاص بك. عندما يفتح “حسابي”، اختر “رحلاتي” وهناك تستطيع تغيير أو تعديل أو إلغاء إقامتك.

كيف يمكنني تأكيد أنه تم القيام بحجزي؟

ستنتج الخطوة ٤ من عملية الحجز رقم تأكيد. ستتلقى أيضأ بريدًا إلكترونيًا بكل تفاصيل حجزك. ليس هناك حاجة للاتصال بالفندق من أجل التأكيد. تسمح لك الخطوة ٤ بطبع تأكيدك، وإرساله لصديق أو تحديث تقويمك آليًا في مايكروسوفت آوتلوك. إذا لم تتلقَ بريد تأكيد إلكترونيًا، يرجى التحقق من مصافي البريد غير المرغوب في بريدك الإلكتروني للتأكد من أن رسائل ماريوت الإلكترونية يمكنها الوصول، وتحقق من أن مزودي خدمة الإنترنت لا يمنعون هذه الرسائل الإلكترونية. يمكنك استخدام رقم التأكيد مع اسم العائلة الموجودين على الحجز من أجل مراجعة أو تغيير الحجز في Arabic.marriott.com.

لم أتلقَ بريد تأكيد إلكترونيًا بعد القيام بالحجز

يمكنك استخدام رقم التاكيد، وتاريخ الوصول، واسمك الأول واسم العائلة من أجل استرجاع تفاصيل خطة سفرك إذا لم تكن قد دخلت حسابك. انقر حجوزات أعلى الصفحة. ثم أدخل رقم التاكيد، وتاريخ الوصول، واسمك الأول واسم العائلة الموجودة على الحجز، ثم انقر بحث لمشاهدة تفاصيل حجزك.

إذا كان رقم مكافآت ماريوت الخاص بك على الحجز، يرجى الدخول أولُا إلى حسابك. ثم انقر على حجوزات في الأعلى، ثم عرض كل الحجوزات. لرؤية تفاصيل الحجز، انقر على رقم التأكيد.

لماذا لا أتلقى بريد تأكيد إلكترونيًا؟

ربما لا تصلك رسائل التأكيد الإلكترونية بسبب إعدادات الحماية التي تجعل بعض رسائل التأكيد تذهب إلى “البريد العشوائي” أو “البريد غير المرغوب”. من أجل ضمان أن تصلك رسائل ماريوت، أضف عناوين البريد الإلكترونية إلى قائمة “المرسلين الآمنين” أو إلى قائمة “جهات الاتصال”.

يمكن أن تأتي التأكيدات من عدة عناوين بريد إلكترونية حسب علامة الفندق التجارية أو نوع الحجز:

Reservations@AC-Hotels-res.com
Reservations@AutographCollectionHotels-res.com
Reservations@BulgariHotels-res.com
Reservations@Courtyard-res.com
Reservations@EditionHotels-res.com
Reservations@FairfieldInn-res.com
Reservations@GaylordHotels-res.com
Reservations@JWMarriott-res.com
Reservations@ConferenceCenters-res.com
Reservations@ExecApartments-res.com
Reservations@Marriott-res.com
Reservations@VacationClub-res.com
Reservations@MoxyHotels-res.com
Reservations@RenaissanceHotels-res.com
Reservations@ResidenceInn-res.com
Reservations@SpringHillSuites-res.com
Reservations@Ritzcarlton-res.com
Reservations@Towneplace-res.com
MarriottRewards.Reservation@Marriott-res.com
MarriottRewards.Reservation@Marriott-res.com

حجزت باقة سفر تتضمن الرحلة الجوية و/أو استئجار سيارة في Arabic.marriott.com. كيف يمكنني تغيير الحجز؟

لتغيير باقة سفر تتضمن رحلة جوية و/أو استئجار سيارة، يرجى الاتصال بشريكنا iSeatz. إذ بإمكانه مساعدتك في أية طلبات أو أي سؤال حول حجز السفر.

iSeatz
رقم الهاتف (من الولايات المتحدة أو كندا): ٨٧٧-٣٢٠-٣٢٥٧
رقم الهاتف (من باقي أنحاء العالم): ٩٤٩-٤٧٠-١٤١٥
البريد الإلكتروني: marriott-support@iseatz.com

عام

Drawers

لماذا أحتاج إلى رقم بطاقة ائتمان لحجز الغرفة.

تطلب Arabic.marriott.com أن تكون كل حجوزات الغرف مضمونة ببطاقة ائتمان صالحة. لن يتم الاستيفاء من بطاقة ائتمانك وقت الحجز، وستستخدم كضمان لحجز الغرفة قبل وصولك. يتم الاستيفاء من بطاقة ائتمانك فقط في حالة إذا كان الدفع المسبوق مطلوبًا لسعر خاص، أو في حالة لم تلغِ حجزك ضمن مهلة الإلغاء المحددة ولم تسجل وصولك. بطاقة ائتمانك آمنة مع ماريوت. لا نشارك معلوماتك أبدًا مع طرف ثالث. يرجى الاطلاع على بيان الخصوصية لمزيد من المعلومات.

لماذا تتطلب بعض المنشآت وديعة مسبقة الدفع؟

قد تحتاج بعض الأسعار وديعة ليلة مسبقة الدفع بسبب نشاط محلي أو عندما تقدم المنشأة سعر خصم شراء مقدمًا. في كلا الحالتين يتم تطبيق الشروط والأحكام مثل الحجز غير القابل للإلغاء أو سياسة الإلغاء الصارمة.

كيف يمكنني التأكد من أن غرفة ما تستوعب عدد النزلاء؟

في الخطوة ١ (اختر تواريخ وغرفًا وأسعارًا)، ستلاحظ أن كل خيار يعرض رابطًا يسمى “تفاصيل الغرفة”. انقر على هذا الرابط لمعرفة العدد الأقصى للأشخاص المسموح به في الغرفة. ومن أجل راحتك، لا يجب أن يكون عدد النزلاء الذي ذكرته في الخطوة ١ أكبر من الحد الأقصى المسموح به. فقط ستظهر الغرف التي تستطيع استيعاب العدد الذي ذكرته.

هل يمكنني حفظ تفضيلات الغرفة ومعلومات الاتصال؟

نعم. عندما تنشئ ملف حساب تعريفي عبر الإنترنت في Arabic.marriott.com، فسيقوم الموقع بالاحتفاظ بمعلومات الاتصال وتفضيلات الغرفة لتسريع الحجوزات المستقبلية. لإنشاء حسابك في Arabic.marriott.com، انقر على “حسابي” أعلى الزاوية اليمنى في أي من صفحات Arabic.marriott.com. إذا لم تكن عضوًا في مكافآت ماريوت، اختر “انضم إلى مكافآت ماريوت”. إذا كنت عضو مكافآت، اختر “إنشاء حساب عبر الإنترنت”. ومتى أردت إجراء حجز في المستقبل، ادخل إلى Marriott.com. سيحفظ الحساب عبر الإنترنت تفضيلات الغرفة ومعلومات النزيل وسيملأ هذه الحقول عندما تقوم بالحجز عند دخولك للحساب.

كيف يمكنني الحصول على تصريح بطاقة الائتمان واستعماله؟

يرجى تحميل نموذج تفويض بطاقة الائتمان وعند اكتمال التحميل يرجى إرسال النموذج بالفاكس إلى الفندق. يمكن العثور على رقم الفاكس في موقع الفندق الإلكتروني.

كيف يمكنني دفع ثمن بطاقة هدية؟

يمكن شراء بطاقات ماريوت GiftCards و eGiftCards من خلال زيارة Marriott GiftCards. تتوفر بطاقات GiftCard بقيمة تتراوح بين ٢٥ إلى ٢٠٠٠ دولارًا أمريكيًا، ويمكن استخدامها في كل منشآت ماريوت المشاركة أو عبر الإنترنت في ShopMarriott.