تاريخ الفندق


في عام 1966، أنشأت شركة شيراتون إنترناشونال بالتعاون مع شركة أورينتال أوتيلز فندق شيراتون الكويت الذي يُعد الفندق الأول من نوعه المُدار خارج الولايات المتحدة.

كان فندق شيراتون الكويت يضم عند افتتاحه 160 غرفة للنزلاء حيث أضيف حوض سباحة بعد ذلك بثلاث سنوات. وبعد مُضيّ 5 سنوات، أضيفت 100 غرفة أخرى علاوة على 200 غرفة أخرى بعد مرور 8 سنوات. وللأسف، فقد أدى غزو الكويت إلى تدمير الغرف الـ 300 في الفندق مما جعل شيراتون الكويت إحدى المؤسسات التي عانت أشد المعاناة من وحشية ذلك الغزو.

وقد شرعنا في عملية إعادة البناء علاوة على إضافة العديد من الملحقات الجديدة للفندق، حيث نجحنا باستثمارات تبلغ 122 مليون دولار أمريكي في إعادة فندق شيراتون الكويت إلى تألقه وبهائه السابقين. وبإضافة مبلغ الـ 122 مليون دولار إلى مبلغ الاستثمار الأوّلي البالغ 41 مليون دولار، ارتفع المبلغ الكلي المُستثمر في الفندق إلى 163 مليون دولار.

وبفضل هذه العزيمة والتصميم، تمكن فندق شيراتون الكويت من الارتقاء ليصبح أيقونة السياحة الرائعة في الكويت. وفي عام 2003، افتتح فندق شيراتون الكويت فندق فور بوينتس ذي الأربع نجوم والذي يضم 160 غرفة. ويمكن إدراك التقدم الذي أحرزناه في المجمع الفندقي المتكامل والذي يضم 300 غرفة وجناح فاخر مُوزعة على مختلف الطوابق والمستويات.

علاوة على ذلك، يضم هذا المجمع الفندقي تسع قاعات للاحتفالات ذات مساحات مختلفة وستة مطاعم مختلفة تقدم مجموعة متنوعة من أشهى الأطباق العالمية. وقد كان شيراتون الكويت هو الفندق الأول الذي يقدم خدمة توفير المؤن والطعام للمناسبات خارج الفندق. ونحن نؤمن بأن إنتاجية أي فندق تعتمد إلى حد كبير على الخدمة المُقدمة للنزلاء بل إن الأيدي العاملة البشرية في الفنادق تُعد أهم مقاييس الإنتاجية.

back to top