المستكشف


نظرتك من الداخل على دبي

في دبي، ليس المهم ما ’تعرف —بل ’المهم من تعرف. يحوّل ملاحونا المدينة وسط رمال الصحراء إلى ساحة لنشاطهم، وهم موجودون لربطك بكل جوانب الحياة المحلية، من الثقافة إلى المطبخ، وغير ذلك الكثير. وهم’ مستكشفون متمرسون يتوقعون الاتجاهات المحلية ويرتادون جميع الأماكن الرائجة بالقرب من فندق رينيسانس داونتاون، دبي. جرّب شاي كرك التقليدي أو تمتع بمشروب إسبرسو من الطراز الأول في متحف القهوة. قم بزيارة أحد محلات العطور الراقية أو خذ هدية تذكارية من أحد معارض المصنوعات الحرفية المحلية. بصرف النظر عما يثير اهتمامك’، فإن أي محطة مع ملاحينا تحرص على مغادرتك وأنت تعرف الوجهة معرفة تامة.

يؤمن كلياتوس جورج بأنه ليس’ المهم ما تعرف، بل— المهم من’ تعرف. تعرّف عليه. بعد دخوله مجال الضيافة بالصدفة، سرعان ما اكتشف “كلياتوس جورج” أنه موهوب في وظيفته. بفضل طبيعته الاجتماعية، إلى جانب حبه الاستطلاع والتعرف على ما هو جديد وغير مكتشف، ارتقى بسرعة عبر الصفوف، في الهند أولا ثم في دبي. باعتباره صحفيا طامحا، يحب أن يكون ملمّا بأحدث المستجدات حول ما’ يجري في المدينة، شأنه شأن أي كاتب بارع. يملك كلياتوس، كصحفي، مصادره الموثوقة. فمداومة الاتصال بشبكة واسعة من خبراء المذاق والمدونين والمؤثرين المحليين يجعل كلياتوس سابقا بخطوات كثيرة على المرشدين المحليين الآخرين في المدينة. وهو يقضي أيام عطلته بأساليب متنوعة رائعة: قهوة رائعة مع الأصدقاء في سيفين فورتشونز، مطبخ الشرق الأوسط على الغداء في مطعم ممائيش، الذي يجسد استعراضًا مسائيًا في كورتيارد بلاي هاوس. عندما تراه في الفندق، اسأله عن آخر الأخبار في الحي، فلديه— دائما’ أخبار طيبة.

مرشد الفندق

ممائيش’

ممائيش مطعم ودود في الحي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الفلسطينية التقليدية. وهو متخصص في الخبز المسطح منزلي الصنع، والذي يتم تقديمه مباشرة من الفرن الأصلي الذي يوقد بالحطب. تأكد من تجربة الطبق المبتكر، وهو فطيرة الزعتر & الجبن الذائب، وكذلك الحمص الكلاسيكي!

متحف القهوة في دبي

بدأ السيد خالد الملا، المؤسس الأصلي لمتحف القهوة في دبي، تنفيذ هذا المشروع بفضل شغفه الخالص بجميع أنواع القهوة. تعال وشاهد مرة واحدة بيتا إماراتيا تم تحويله إلى متحف من أجل فهم أدق أصول القهوة، ومجموعة مبهرة من الأنتيكات، وفرص التذوق في المقهى الكائن في الطابق العلوي والذي لا غنى عن زيارته.

سيفين فورتشونز

سيفين فورتشونز هي محمصة بن محلية يحتضنها الجانب العصري في حي القوز داخل مستودع قديم تم تحويله إلى محمصة. ويمكن استبانة تخصصهم في مهارتهم الفريدة عندما يتعلق الأمر بإنتاج قهوة محمصة من أعلى جودة. وهم يوفرون مجموعة مختارة بعناية من حبوب البن المنتقاة من جميع أنحاء العالم، مما يسفر بشكل طبيعي عن تفجّر نكهات فريدة من نوعها!

back to top