فندق دبليو إسطنبول

Suleyman Seba Cad No 22, إسطنبول 34357 تركيا
+90 212 381 21 21

تاريخ الفندق


استكشف صندوق الجواهر المتلألئة في قلب منازل أكارتلر المصفوفة متعددة الطوابق في مدينة إسطنبول حيث تتلاقى المناطق الجذابة مع النوادي والمتاجر الفاخرة.

بنى سركيس باليان منازل أكارتلر رو عام 1875 بأمر من السلطان عبد العزيز، وذلك كملحق بقصر دولماباهتشي ولإسكان موظفي القصر في آن واحد. كان باليان ينتمي إلى أسرة من المهندسين المعماريين العثمانيين المشهورين، ويعتبر قصر طولمه باغجه أكبر وأهم إنجازاتهم. أكارتلر كلمة تركية بمعنى “يستأجر”، ودائماً ما كانت مجموعة المنازل هذه مكاناً يسكنه الناس.

استأجرت شركتا بيلجيلي القابضة وأكارتلر للاستثمارات السياحية المكان في ديسمبر عام 2005 بهدف تحويل المنطقة إلى واحدة من المناطق العصرية الفخمة التي تتوجها المحال التجارية والمساكن الراقية والمطاعم والمقاهي ومعارض الفنون، وفي قلبها فندق دبليو إسطنبول. أتم فريق المشروع التابع لشركة بيلجيلي القابضة دراسة تمهيدية متعمقة للخلفية التاريخية للعقار لكي تعكس روحه بشكل صحيح. وقد انتُهي من المشروع بأكمله في سنتين، وتم افتتاح فندق دبليو إسطنبول ومنازل أكارتلر رو في الأول من أبريل عام 2008.

تقع أكارتلر في قلب بشكتاش، وهو حي’ يعج دائماً بالنشاط. فهناك الكثير من المقاهي والمطاعم المحلية التي ستجد’ فيها مأكولات رائعة وطاقماً مضيافاً من العاملين. تفّقد سوق الأسماك المحلية وطاولات الفواكه والخضراوات ومقاهي الشاي التركي القديمة، ثم تابع مسيرتك لاستكشاف المحال التجارية. ويمكنك أيضاً أن تستقل سيارة أجرة سريعة إلى نيشنتاشي، التي تعتبر "سوهو" إسطنبول. مع أماكن التسوق والمطاعم المذهلة، ستعايش’ تجربة واقعية لطريقة عيش الأتراك!

back to top