Kiku


ساعات العمل

الاثنين:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
الثلاثاء:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
الأربعاء:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
الخميس:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
الجمعة:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
السبت:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM
الأحد:
06:30 PM–11:00 PM 12:30 PM–02:30 PM

الأكلات

ياباني

قواعد الزي

ملابس أنيقة غير رسمية

الهاتف

+971 4 702 2455

مطلوب تحديد موعد

كانعكاس ساحر للتراث المطبخي الياباني’ الرائع، يستوحي كيكو فلسفته من بلاد مشرق الشمس بما يقدمه من أطباق يابانية كلاسيكية. مستوحية ومتأثرة بمختلف جوانب الثقافة والفن النابضين بالحياة في اليابان’، تستحضر الأطباق التي يقدمها المطعم إحساسا بالحنين إلى الماضي وشعورا بالراحة في قلوب المغتربين اليابانيين والسائحين الذين يتوقون إلى المطبخ الياباني الأصيل، مما يوفر وجهة لا تنسى للاستمتاع بتجربة رائعة في تناول الطعام.

بهدف إحياء تراث الطهي الذي يعود إلى قرون مضت، تُبتكر الأطباق التي تحمل توقيع كيكو بخلط مجموعة فريدة من المكونات اليابانية المستوردة. فقطعيات أوتور وأكامي من سمك التونا يؤتى بها من سوق تسوكيجي، وأما يوني الطازجة فيؤتى بها من هوكايدو، في حين يؤتى بمعجون ميسو العضوي من ناغانو، وأفضل قطعيات لحوم البقر كوبي فيتم الحصول عليها من كانساي، من بين المكونات الخصوصية الأخرى. قام الفريق الحائز على الجوائز بابتكار مجموعة فريدة من الأطباق التقليدية الشهية والتي تحمل توقيعنا وتتيح للزبائن تجربة قطعة من اليابان هنا في دبي. الأطباق التي تحمل توقيعنا، ومن ضمنها جيندارا ميسوزوكي وكينكي ونودوغورو وكايزن بينتو، فضلا عن جميع الأصناف الموسمية مثل سورامامي وهوتارو إيكا وأيو، كلها تعتمد وبقوة على الوصفات الأصيلة، لكن تم تكييفها بمهارة لتناسب أجواء تناول الطعام في كيكو’.

مجتذبة الزبائن إلى تجربة انغماسية لتناول الطعام، تبهر مائدة التيبانياكي المباشرة الضيوف بالبراعة والروائح الشهية التي تفوح من أطيب قطعيات لحم الواغيو، والسمك الأكثر طزاجة صيد اليوم ولحم البقر كوبي المشوي على الصينية الحديدية المتأججة.

يعتبر لايف سوشي بار، الذي يأتي بالأجود والأكثر طزاجة من أنواع التونة والسلمون والإيبي، المكان الذي يتجلى فيه السحر ويستمتع فيه الضيوف بالنكهات الأصيلة المتنوعة من السوشي والساشيمي والتيمبورا. على نحو يرتقي أكثر وأكثر بما يقدمه المكان، تتيح غرف واشيتسو، المصممة على الطراز الياباني التقليدي والمفروشة بسجاد تاتامي، للزبائن معايشة ضيافة كيكو’ والأصناف الجديدة التي يقدمها في جو من الخصوصية المطلقة.

وإضفاء لمزيد من الأبهة على تجارب تناول الطعام الرائعة، وعلى نحو يمزج خبرة الشيف’ على مدى 35 سنة في المطبخ الياباني، يضم كيكو أكثر من 20 صنفا من الساكي والشوتشو، التي تتراوح من داساي -“50”- بطعمها الحلو المنعش وجونماي دياجينجو وكبوتا سينجو تكوبيتسو هونجيوزو، إلى المذاقات الراقية مع ديوازاكورا أوكا جيجو ومشروب العنب المخمّر لوش بلام، التي جيء بها من كل أنحاء اليابان، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة جدا من مشروبات العنب المخمّر التي يمكن الجمع بينها وبين الأطباق الخصوصية مثل كينكي ونودوغورو والسوشي والساشيمي.

الديكور الأنيق البسيط الذي يميز كيكو’، المزدان بعناصر من الفن التقليدي وثياب الكيمونو الحريرية المصنوعة مع مراعاة أدق التفاصيل، إلى جانب تشكيلة واسعة من الأطباق اليابانية الأصيلة، كل هذا يخلق الأجواء المثالية لتناول الطعام في المناسبات الاجتماعية والفعاليات التجارية في أحضان كرم الضيافة الياباني.

تفاصيل المطعم


التق بكبير الطهاة

بدأت رحلة الشيف توشيو ديت مع فندق’ ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي كرئيس طهاة في يوليو 2012. قبل أن يتولى الدفة في كيكو، أدار الشيف ديت، على مدار العقود الثلاثة الماضية، العديد من المطابخ في أماكن بارزة في اليابان، حيث أظهر براعة استثنائية في مطبخه الأصلي، وهو طاهي فوغو معتمد.

يمزج الشيف ديت بين خبرته المهنية المتألقة وشغفه الفطري بفن الطهي، وبهذا يجلب إلى كيكو نمطا مطبخيا فريدا من نوعه يشكل توليفة متناغمة من إرث اليابان’ الثقافي والمطبخي. معتمدا على إلهام من الأطباق وأساليب التحضير التقليدية المفضلة، تتجلى خبرة الشيف ديت’ في تجربة تناول الطعام غير العادية في كيكو’ والتي تعتبر الخيار رقم واحد للوافدين اليابانيين، فضلا عن السياح، الذين يتوقون إلى المطبخ الياباني الأصيل وكثيرا ما يتناولون طعامهم في هذا المطعم.

الشيف ديت طاهٍ يبتغي الكمال في المطبخ، ويؤمن بأن سر توفير تجربة تناول طعام استثنائية يتأتى من خلال الجمع بين الذوق والبراعة المطبخية والمكونات الأصلية المستوردة من اليابان. يقدم الشيف ديت مأكولات تم تحضيرها ببراعة في كيكو، وتجسد جوهر المطبخ الياباني بشكل مثالي. الأطباق التي تحمل توقيعه، ومن ضمنها كينكي وكايزن بينتو وجيندارا ميسوزوكي ونودوغورو، فضلا عن جميع الأصناف الموسمية مثل أيو وسورامامي وهوتارو إيكا، كلها تحاكي جذورها في التراث المطبخي الياباني’ والأطباق المخصوصة الإقليمية مع ترسيخها فلسفة تناول الطعام الخاصة بمطعم كيكو’ في الوقت نفسه.

حرصا منه على مواكبة التطور الدائم الذي تشهده ساحة المأكولات والمشروبات في دبي’، عمل الشيف ديت ببراعة على تطوير الأطعمة التي يوفرها كيكو’، حيث أضاف إلى القائمة أطباقا غير عادية وروائع وتحفا مطبخية لكن مع التزام صادق بجذوره الأصلية.