فندق سانت ريجيس بانكوك

159 Rajadamri Road, بانكوك 10330 تايلاند
+66 2 207 7777

المطبخ المحلي


على الرغم من أن بانكوك تشتهر بسحرها العالمي القديم وضجيجها وصخبها المميز، يتمتع مطبخها أيضًا بشعبية كبيرة. سواء أكان ذلك من المأكولات التايلاندية الكلاسيكية المفضلة أو المأكولات البحرية الطازجة أو النودلز الساخنة للغاية أو الحلويات، فإن الطعام في بانكوك يوفر العديد من الأصناف للمسافرين. يمكن العثور على الوجبات اللذيذة ذات القيمة الحقيقية في كل مكان في بانكوك، من أركان الشوارع إلى المتاجر الكبرى وحتى مطاعم الخمس نجوم. وهنا، جمعنا’ بعضًا من الأطعمة المفضلة لدينا. اذهب إلى هناك واستكشف مدينتنا الرائعة، ولكن لا تنسَ’ الاستمتاع بتناول الطعام!

مأكولات بانكوك التي لا بد من تجربتها


المأكولات البحرية في بانكوك لا غنى عنها!
أثناء تواجد عشاق الطعام في بانكوك وبحثهم عن مأكولات بحرية رائعة، يجب عليهم زيارة مطعمَي سومبون ولامجيت للمأكولات البحرية اللذيذة.

افتتح مطعم سومبون متجره السابع مؤخرًا. ونظرًا لعمل مطعم سومبون لمدة تزيد عن 45 عامًا، أصبح المطعم مشتهرًا بكاري السلطعون. الصلصة الحمراء الحارة المعدَّة مع العجينة الحارة نام بريك باو هي ما يجعل هذا الطبق مغريًا بشكل خاص.

يشتهر مطعم لامجيت للمأكولات البحرية بطبق العجينة الحارة مع بيض السلطعون، ما جعله يواصل نجاحه في باتايا منذ أكثر من 30 عامًا، إلى جانب افتتاحه فرعًا في بانكوك يقع في آري سوي 4.
المأكولات المناسبة للأوقات المتأخرة من الليل
هل تشعر بالجوع وتبحث عن أكلة في وقت متأخر من الليل؟ يُعد طريق سيلوم بلا شك’ أفضل مكان في بانكوك يقدم الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل والوجبات المناسبة لمنتصف الليل. أما نيوم فهو مطعم شهير في بانكوك يقدم الأطباق التايلاندية الكلاسيكية مثل ‘كاو توم،’ عصيدة الأرز المسلوقة اللذيذة التي تقدم غالبًا مع لحم الخنزير أو السمك أو الجمبري. تشتمل العروض الأخرى في القائمة المتوفرة لدينا على الطبق الشهي رغم بساطته ‘مو جروب،’ والذي يتكون بشكل أساسي من لحم خنزير مقلي ومقرمش يقدم بشكل جيد مع الأرز. يوفر مطعم نيوم منطقة جلوس مكيفة في الداخل بالإضافة إلى تناول الطعام في الهواء الطلق. إذا كنت تبحث عن وجبة سريعة وشهية في وقت متأخر من الليل، فمطعم نيوم رهان جيد لك!
هل تحب الحلوى؟
هل أنت مولع بالحلويات التايلاندية؟ هل تعرف أي قصص مثيرة تخص هذه المأكولات الشهية؟ تُعد الحلويات التايلاندية شيئًا يبعث على التفاؤل ويُعتقد أنها تجلب الحظ الجيد بنكهاتها ورائحتها الفريدة. تُستخدم الحلويات التايلاندية عادة في الطقوس البوذية وحفلات الزفاف والاحتفالات والمهرجانات خاصة خلال رأس السنة الجديدة في تايلاند، والتي تسمى سونجكران، حيث تقدَّم كهدايا إلى كبار السن في العائلة كدليل على الاحترام وأيضًا لتلقي المباركات. تحتوي معظم الحلويات التايلاندية، مثل تونج ييب وتونج يود وفوي تونج وتونج آك على كلمة ‘تونج’ والتي تترجَم إلى الذهب من اللغة التايلاندية. تستخدم هذه الكلمة للدلالة على الثراء والرفاهية.
مأكولات الشارع المشوية
تُعد مأكولات الشارع المشوية أحد’ أطعمة الشارع المفضلة في تايلاند. نظرًا لوجود مأكولات الشارع المشوية حرفيًا في كل ركن، فهي لا تتميز بنكهتها القوية فحسب، بل تستحق أن تجربها أيضًا. يُتبّل شيش اللحم المشوي والدجاج وكرات اللحم المشوية ثم توضع على عصا من الخيزران، حيث تُشوى على النار في الهواء الطلق وتقدَّم مع الأرز اللزج. تقترن اللحوم المشوية مع صلصة حارة معروفة باسم نام جيم جايو واحظَ بمتعة مؤكدة. إذا كنت تبحث عن وجبة خاصة، فجرب أصناف السمك المشوي المتنوعة. تُعد أسماك البلطي أو السلور أو الشنات المحشوة بأوراق الباندانوس والمغطاة بالدقيق والملح الصخري كلها أصنافًا مشوية لذيذة تستحق التجربة.
المشروبات العشبية المنعشة
هدئ من تأثير حرارة’ تايلاند الشديدة عليك بالاستمتاع بالمشروبات العشبية التايلاندية الباردة والمنعشة على امتداد الشارع. يتم إعداد’المشروبات العشبية الشهيرة في تايلاند من الأعشاب والزهور والفواكه المحلية وهي مرضية بشكل مذهل.

تشتمل المشروبات العشبية الشهيرة التي تباع في كثير من الأحيان من قِبل الباعة المتجولين على عدد وفير من مشروبات الليمون وكذلك الخلطات بما في ذلك أوراق الباندان وفاكهة البايل وزهرة الأقحوان. تُعد هذه المشروبات العشبية المنعشة خيارًا مثاليًا يروي ظمأك ويهدئ أعصابك أثناء استكشاف الشوارع.
الاستمتاع بمذاق النودلز
أثناء استكشافك مدينة بانكوك، لا’ تنسَ تجربة مجموعة من أطباق النودلز التايلاندية الأصيلة. نظرًا لإعداد النودلز من الأرز أو القمح أو دقيق حبات المونج،’ يمكنك الاستمتاع بها في أصناف شهيرة مقلية سريعًا تشمل باد تاهي أو باد سي إيو أو جواي تيو كوا جاي. تُعد النودلز السميكة والغنية والمزينة بالمرق التي تسمى لاد ناه خيارًا شائعًا أيضًا، ومع ذلك يميل معظم الناس إلى الاستمتاع بأطباق حساء النودلز. احتسِ أطباق حساء النودلز هذه مثل جواي تيو روا أو جويا تيو سوكوتاي أو جواي تيو ين تا فو أو بامي مو ديانج أو طبق النودلز بالكاري المميز الخاص بشمال تايلاند، خاو سوي. لا’ تنسَ استخدام عيدان الطعام لتناول النودلز - إنها’ الوجبة الوحيدة التي يستخدم فيها التايلانديون الأواني الخشبية لتناول الطعام. أطلق لروحك العنان واستمتع!
النكهات المحلية: آيس كريم جوز الهند
‘باي تونج’ هو اسم امتياز آيس كريم جوز هند قديم شائع بين الشعب التايلاندي. يوزَّع آيس كريم باي تونج بسهولة بين الباعة المتجولين. وهو حلوى منعشة تهدئ من تأثير حرارة تايلاند ورطوبتها عليك. على الرغم من أن النكهة الأصلية هي جوز الهند، يقدم باي تونج أيضًا نكهات آيس كريم بالفانيليا والشوكولاتة وحلوى التارو وكلها يمكن تقديمها إما في مخروط أو على كعكة. وتشمل الإضافات المذهلة الأرز اللزج الحلو وبذور النخيل والبطاطا والفاصوليا الحمراء. يقدم باي تونج تجربة حلوى تايلاندية أصيلة لا ينبغي تفويتها!
الوجبة التايلاندية السريعة المفضلة
الطبق التايلاندي الرئيسي الذي لا يخيب الآمال أبدًا هو ‘باد كرابو.’ نظرًا لأن باد كرابو يُعد وجبة لذيذة مقلية سريعًا مع الريحان المقدس التايلاندي الرائع، يتميز بأنه حار وذو نكهة قوية. وهو أحد أكثر الأطباق طلبًا بين السكان المحليين وتقدمه جميع المطاعم تقريبًا في قوائم الطعام. يمكنك العثور على طبق باد كرابو لذيذ بشكل استثنائي في مطعم ران جاي فاي. تدير المطعم سيدة مسنة تدعى جاي فاي والتي يمكن العثور عليها في المطبخ الجانبي الخارجي وتبتكر مأكولات شهية في المقالي.
الحلويات على العربات: بائعو المأكولات الشهية المنقولة في بانكوك
إذا كنت ترغب في تناول شيء حلو دون تضييع وقتك، فإن بانكوك هي المكان المناسب. بالتجول في العديد من’ أسواق المدينة، لا بد أن ترى تشكيلة متنوعة من الحلويات. يميل البائعون إلى عرض سلعهم المغرية بتوازن دقيق على جانب دراجة نارية. ويقدم البائعون مجموعة واسعة من الحلويات اللذيذة بما في ذلك الحلويات التايلاندية التقليدية مثل الجيلي والكاسترد وأطباق حلوى الحليب وجوز الهند والأرز اللزج الحلو. توجد الحلويات التايلاندية في كل مكان ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم. إذا كنت تحب الحلويات، فأنت في المكان المناسب.
أنواع متنوعة من الأرز
يُعد الأرز التايلاندي الأبيض بالياسمين أشهر أنواع الأرز والذي يقدم كطبق أساسي في كل وجبة تقريبًا. حبات الأرز غنية بحمض الفوليك وفيتامين إي ومضادات الأكسدة. يوصف مذاق الأرز ونكهته غالبًا بأنه طري ولزج. يتميز أرز هوم نيل باللون الأسود بنسبة 100%. وبما أنه’ سلعة نادرة، يزيد سعره قليلاً عن الأنواع الأخرى من الأرز. ومع ذلك، فإنه يستحق ثمنه. يحتوي الأرز البني الفاتح على قيمة غذائية عالية ويتميز بطعم لذيذ بنكهة الجوز وقوام مطاطي. إذا كنت تتطلع إلى تناول طعام صحي في تايلاند، فإن أنواع الأرز البني والأرز الملون الغنية بالعناصر الغذائية هي خيارك المثالي.
back to top