دبليو الدوحة

الخليج الغربي، صندوق بريد 19573، منطقة 61، شارع 831، بناية 262, الدوحة قطر
+974 4453 5000

المنطقة والأنشطة


اكتشفوا قطر

تعرّف على المعالم المحلية بمدينة الدوحة واستكشفها. من الأبراج ناطحات السحاب والكثبان الرملية إلى الهندسة المعمارية العتيقة والمنحوتات الصخرية، تعتبر الدوحة هو المكان الذي تتلاقى فيه العظمة والفخامة مع الطراز المدني، والحس الفني مع الفن الأثري، وعبق التاريخ مع الذوق الرفيع والطبيعة الجذابة مع الحياة الليلية.

من الفنادق التي تحتضنها مياه الخليج العربي الزرقاء المتلألئة والمشرفة على مناظر الصحراء الآسرة للألباب، ابدأ مغامراتك العربية على الكورنيش الذي يعتبر متنزه ’الدوحة الرئيسي. وبفضل الجو الصاخب لوسط المدينة وعنصر الإبهاج الذي يتميز به متحف الفن الإسلامي، سوف تجد ’نفسك على الفور وكأنك في بطاقة بريدية حيث الشواطئ التي تظللها أشجار النخيل والمياه الدافئة التي تعكس مدى دفء كرم ’الضيافة بالمدينة.

استكشف القلاع التاريخية والقصور الجميلة والمتاحف الزاخرة بعبق الثقافة أو روعة أفق السماء من منظر الغروب المتمهل الحاضن للخليج. شاهد سباق الهجن بالشحانية أو شاهد مجموعة لا تُضاهى من خيول ثوروبريد العربية وسباق الخيل في دور الشقب. اكتشف الأزقة التي تفوح منها رائحة التوابل في الممشى الضيق للسوق القديم في سوق واقف؛ حيث يمكنك اختبار قدرتك على المساومة أو تسوق في المتاجر الأنيقة المعفاة من الضرائب في اللؤلؤة التي تعرض أفضل العلامات التجارية ’والمتاجر الصغيرة العالمية.

اكتشف قرية كتارا، وجهة ثقافية متعددة الأبعاد، تعزز الوعي الثقافي من خلال الحفلات الموسيقية وحفلات الأوبرا والأنشطة الشاطئية والمطاعم التي تقدم المأكولات العالمية. انطلق في أفضل نادي غولف بالشرق الأوسط ’أو اسلك طريقك الخاص نحو البحر الداخلي المعروف بـ "خور العديد" ذلك المكان الرائع، حيث يمكنك إقامة معسكر تخييم في خيمة بدوية أسفل النجوم. شاهد العالم يدور من حولك في مقهى الشيشة التقليدي أو انغمس في فن تذوق الطعام العالمي في أحد المطاعم المثيرة التي تستهوي الناس ويتخذونها مقصداً.

ونظرًا لكونها موطن المدينة التعليمية ومركز قطر المالي الرائج، يبقى السؤال: لم لا تمزج بين الأعمال والاستمتاع؟ سواءً كنت تسعى إلى الاسترخاء ’أو زيادة سرعة إنجازاتك، هناك دوماً شيء ما في الدوحة للقيام به.

المنطقة المحلية وأبرز الأنشطة


البحر الداخلي

تتمتع هذه المنطقة بجمالها الذي يخطف الأنفاس، وهي محاطة بالكثبان الرملية الهلالية، وتعد من أرقى كنوز قطر ’وأروع كنوزها السياحية. يقع خور العديد بألسنته المتعددة، وهو عبارة بحيرة مدية ضحلة ذات منفذ ضيق إلى البحر، بين قطر والمملكة العربية السعودية وله شواطئ في كلا البلدين.

قلعة الزبارة

تعتبر قلعة الزبارة مثالاً بكراً لقلعة عربية نمطية بُنيت باستخدام أسلوب قطري تقليدي. وقد استخدم خفر السواحل هذه القلعة الحصينة حتى منتصف ثمانينيات القرن 20، وذلك عندما حُولت إلى متحف لعرض المكتشفات التي أميط عنها اللثام في منطقة الزبارة الأثرية المجاورة.

أنشطة الأطفال والعائلة

14.3 km

Adventure Rooms Qatar

الهاتف: +974 7050 0139

8.7 km

MIA Park

الهاتف: +974 4422 4444

21.6 km

KidzMondo Doha

الهاتف: +974 4028 5888

22.4 km

The Escape Hunt Experience Qatar

الهاتف: +974 5529 8811

قلعة الكوت

في أعماق قلب مدينة الدوحة تقف قلعة الكوت شامخة. بنيت القلعة في عام 1927 على يد الشيخ عبد الله بن قاسم آل ثاني، الذي حكم قطر بين عامي 1913 و 1949، وأنشئت لحماية سوق واقف القريبة من اللصوص المحتملين.

قرية كتارا الثقافية

يعتبر هذا المشروع ترجمة إبداعية لتراث المنطقة المعماري،’ حيث يجمع بين الثقافة والترفيه. وتحفل مسارح القرية ’ومعارضها وأماكن إقامة العروض الفنية فيها بالبرامج المتنوعة التي تقام طوال العام لتشمل الحفلات الموسيقية، والعروض الفنية والمعارض. تشمل المرافق الترفيهية في كتارا ’مجموعة واسعة من خيارات الطعام، من ضمنها مطاعم على أرقى مستوى تقدم تشكيلة متنوعة من المطابخ، وشاطئاً عاماً يضم خيارات عديدة من الرياضات المائية.

التطعيس

بالطبع من أهم الأماكن التي تزورها أثناء وجودك في قطر هي الصحراء. تتيح الصحراء أرضاً مليئة بالتحديات للباحثين عن المغامرة في قطر. هناك عدد من الأنشطة المتمحورة حول الصحراء، من ضمنها استئجار باغي كثبان رملية على الشاطئ القريب وكذلك التطعيس، الذي يظل رياضة شعبية لكل من القطريين & والوافدين.

المزيد من المناطق المحلية والأنشطة


جولات الكاياك

بين أحضان الساحل بالقرب من الخور، توجد غابة مانغروف شاسعة جميلة& وأفضل طريقة للوصل إليها هي باستخدام قارب الكاياك. تضم المنطقة الكثير من أنواع الطيور،& وتعتبر الوجهة المفضلة لعشاق الطبيعة. مناسبة للعائلات & من يبحثون عن وقت يمضونه مع التجديف بسهولة واسترخاء.

متحف الفن الإسلامي

يحتوي متحف الفن الإسلامي على مشغولات ومخطوطات ومواد ثمينة تعرض الثقافة التاريخية والتميز والجوانب الفكرية للثقافة الإسلامية.

سوق واقف

تقدم سوق واقف مجموعة متنوعة من المطاعم ومقاهي الشيشة فضلاً عن متاجر التذكارات والمشغولات اليدوية والتوابل والثياب التقليدية.

اللؤلؤ

جزيرة من صنع الإنسان تضم منطقة سكنية وفنادق ومارينا ومطاعم ومتاجر تجزئة.

مدينة لوسيل

ستكون مدينة لوسيل القريبة من بحيرة الخليج الغربي موطنًا للمباني السكنية ومنتجعات الجزر والمقاطعة التجارية والمارينات ومرافق التسوق.

أسباير زون

أما لهواة الرياضة، فاكتشف أسباير زون (مدينة الدوحة الرياضية)، وهي عبارة عن مجمع رياضي دولي يمتد على مساحة 250 هكتار ولا يبعد سوى 20 دقيقة عن الفندق.

مركز التسوق فيلاجيو

إذا كان التسوق رياضتك المفضلة، ما عليك إلا التوجه إلى الجوار لتجد مركز فيلاجيو، أحد أشهر المراكز التجارية في الدوحة.

المزارات المحلية

Souq Waqif

Doha

6 كيلومتر من الفندق

Chevron Phillips

3 كيلومتر من الفندق

City Center Shopping Mall

Doha City Center, 4th Street, Doha 23324

0.2 كيلومتر من الفندق

Diplomatic District

1 كيلومتر من الفندق

Doha Exhibition and Convention Center

Backside of City Center Mall، Westbay، Doha

5 كيلومتر من الفندق

Dolphin Energy

1 كيلومتر من الفندق

Financial District

1 كيلومتر من الفندق

Heritage Village

Doha

28 كيلومتر من الفندق

Katara Cultural Village

Katara

6 كيلومتر من الفندق

Maersk Oil Qatar

3 كيلومتر من الفندق

Museum of Islamic Art

Doha

7 كيلومتر من الفندق

Qatar Financial Centre

0.2 كيلومتر من الفندق

Qatar National Convention Centre

Gharafat al Rayyan, on the Dukhan Highway

14 كيلومتر من الفندق

Qatar Petroleum

1 كيلومتر من الفندق

Villaggio Mall

The Aspire Zone in the west end of Doha,Al Waab St

14 كيلومتر من الفندق

MIA Park

8.7 كيلومتر من الفندق

Msheireb Museum

6.9 كيلومتر من الفندق

Aspire Park

15.4 كيلومتر من الفندق

State Grand Mosque

6.7 كيلومتر من الفندق

Katara Beach

Katara Beach,Doha

6 كيلومتر من الفندق

أنشطة أخرى

مسار لممارسة ركوب الدراجات (2 km) ركوب الزوارق (4 km) البولينْغ (0.5 km) ركوب الخيل (20 km) ركوب الدراجات المائية (5 km) مسار لممارسة الركض/اللياقة البدنية (1 km) ملعب جولف مصغر (15 km) غرفة تشمس (2 km) إسكواش (2 km) تنس الطاولة (2 km) تأجير دراجات (5 km)
back to top